ايش الي يعدل مزاجك
كوب من الشاي يزيل عنك التوتر ويعدّل المزاج
دراسة دقيقة تشير إلى تقليله نسبة هرمون
التوتر في الدم إضافة إلى حمايته للقلب
ما يتفق عليه غالبية الناس نتيجة
للخبرة والتجربة حول تأثير شرب الشاي في «تعديل المزاج»
و«روقان البال» لديهم، يقول الباحثون
من جامعة يونيفرسيتي كوليدج اللندنية
أنه صحيح علمياً، وقدموا أدلة قوية في إثباته.
وكان الباحثون البريطانيون قد أعلنوا
أن التناول اليومي لأقداح من الشاي
يساعد الإنسان على التخلص السريع من التأثيرات
البدنية والنفسية لتوترات أحداث الحياة اليومية
التي يتعرض لها الناس غالباً.
وتأكد العلماء من هذا التأثير الإيجابي
لشرب الشاي الأحمر عبر إسهامه في الانخفاض السريع
لهرمون كورتيزول Cortisol. والمعروف أنه
عند التعرض لحالات تبعث على التوتر فإن نسبة
هرمون كورتزول ترتفع في الدم، وبالتالي
يرتفع مقدار ضغط الدم ومعدل نبض القلب.
ـ زي ما قالوا الباحثون أن الشاي يعدل مزاجهم ويروق بالهم !!!
وإنت إيش اللي يعدل مزاجكم ؟
الصلاة ـ طلعت البحر ـ الأصحاب ـ التلفزيون
ـ النت ـ الجو البارد ـ شرب الشاي ـ و و و و و و )
يالله يا شباب وبنات همتكم
ترى كثيرين مصدعين
سووا كل شيئ ومزاجهم ما تعدل
وشكرا
|