منتديات شبوة نت


عـودة للخلف   منتديات شبوة نت > حواء > الصحة والغذاء
التسجيل الأسئلة الشائعة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم تعليم الأقسام كمقروءة
للأعضاء فقط
رفع صور
تحميل صور ملفات تواقيع برامج

العاب بنات - العاب - برامج - صور - العاب كاملة - العاب للبنات فقطصور بنات -  صور اطفال

البحث في شبوة نت موسوعة شبوة الاسلامية
للأعضاء فقط
رفع برامج
رفع تواقيع |رفع ملفات
محافظ شبوة محمد على الرويشان الحرية لمعتقلي غوانتانمو

الرد على الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
قديم 03-06-2005, 10:17 AM   #1 (permalink)
الحسام
عضو مؤسس لمنتديات شبوة

الصورة الشخصية لـ الحسام
 
الملف الشخصي:




التفاح .. ثمار الجنة التي تحمي النساء من سرطان الثدي


أثبتت دراسة جديدة أجراها علماء في جامعة كورنيل الأمريكية، أن ثمار التفاح الحلوة قد تساعد في حماية النساء من الإصابة بأورام الثدي السرطانية.

ووجد علماء الغذاء في دراساتهم على الفئران، التي تعتبر الأولى من نوعها بشأن تأثير التفاح في الوقاية من السرطان عند الحيوانات، أن نسبة ظهور الأورام قلت بنسبة 17،39 و44 في المائة عند الحيوانات، التي أكلت ما يعادل ثمرة واحدة، وثلاثة وستة تفاحات يوميا على التوالي، لمدة 24 أسبوعا.

ووجد الباحثون، بعد حقن مجموعة من إناث الفئران بمادة مسرطنة لغدد الثدي، ثم إطعامها خلاصة ثمار التفاح الكاملة، أو خلاصات غذائية أخرى، أن عدد الأورام قل بحوالي 25 في المائة عند تناول ثمرة إلى ثلاث ثمرات كل يوم، في حين انخفض بنحو 61 في المائة بعد تناول ست تفاحات يوميا.

وكانت دراسة سابقة نشرتها مجلة /الطبيعة/ العلمية، قد أظهرت أن مضادات الأكسدة النباتية الموجودة في التفاح الطازج منعت نمو خلايا السرطان في الكبد والقولون، وذلك من خلال إزالة الشوارد الحرة المؤذية والمتلفة للخلايا، ومنع إنتاج المواد التفاعلية المدمرة للخلايا السليمة.

وأوضح الباحثون أن التأثيرات الإضافية والمتزامنة للمركبات النباتية الموجودة في الفواكه والخضراوات هي المسؤولة عن تأثيرها القوي المضاد للأكسدة ونشاطاتها المضادة للسرطان.

وبحسب النتائج الجديدة فإن بالإمكان الحصول على الفوائد الصحية المطلوبة بتناول المزيد من الخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة الطازجة، بدلا من المكملات الغذائية، التي لا تحتوي على نفس الحزمة من العناصر المتوازنة والمعقدة.

ونبه العلماء إلى أن آلاف المركبات النباتية الموجودة في الطعام، تختلف في حجمها الجزيئي وشحنتها وذائبيتها، وهو ما يؤثر على طريقة امتصاصها وتوزيعها في الخلايا والأنسجة والأعضاء، موضحين أن الاتحاد الطبيعي والمتوازن من المركبات النباتية الموجودة في الفواكه والخضراوات، لا تشبه تلك الموجودة في المكملات.

وأشار الخبراء إلى أن الفوائد الصحية لتناول الفواكه والخضراوات لا تقتصر على تقليل مخاطر السرطانات وأمراض القلب الوعائية فقط، بل تمتد إلى تأثيرها المفيد ضد الأمراض المزمنة، كالساد العيني، وتحلل الماكيولا العينية، المرتبط بالسن، ومرض تحلل الأعصاب المركزي، وداء السكري.

 

من مواضيع الحسام :
ماذا تفعل لو اعطتك هذي بوسه
الحكم على مراسل الجزيرة(7 سنوات سجن)
مسابقه القسم السياسي شارك انت الرابح
صور جديده لتعذيب العراقيين على يد القوات الامريكية
مع الاسف علي عبدالله صالح رئيس اليمن القادم
 
التوقيع:



دمي روى فلتصمت الألسن ***أروع شعر القلب لا يعلن
ما أبلغ الصمت إذا ما رو ى**مأساة شعبي ، قلبي المثخن
يعبق شعري بشذا موطني ***لولاه لا يزكو ولا يحسن
شعري جسر يلتقي فوقه ***أهلي بما يحلو وما يشجن

لمواضيع والردود المنشورة لاتعبر عن رأي إدارة ومشرف القسم السياسي في منتديات شبوة وإنما عن رأي كاتبها

شارك معنا في هذا الموضوع اذا كان لك رأي او نقد او مقترح:
http://forum.sh3bwah.com/t68554.html#post631678
الحسام غير متصل   الرد باقتباس
قديم 03-07-2005, 12:07 PM   #2 (permalink)
عيـ المها ـــون
قلم من الألماس ...
 
الملف الشخصي:





جزاك الله خير أخي الحسـام على هذه المعلومات الهامة

وذكر الله تعالى في كتابه العزيز ذكر الفاكهه قبل الطعام وهو اللحم في هذه الآيه ..

(وَفَاكِهَةٍ مِمَّا يَتَخَيَّرُونَ وَلَحْمِ طَيْرٍ مِمَّا يَشْتَهُونَ) (الواقعة:/21ـ20

(وَأَمْدَدْنَاهُمْ بِفَاكِهَةٍ وَلَحْمٍ مِمَّا يَشْتَهُونَ) (الطور:22 صدق الله العظيم

وتناول الفاكهه قبل الطعام أفضل خصوصاً لزائدي الوزن أو مرضى السكري والقلب

الله يحفظنا وأياكم من كل مكروه

 

من مواضيع عيـ المها ـــون :
رمضانيـــات ( 2 )
" جريــدةالخليــج " زارت عائلــة القتيــل
رمضانيـــات ( 1 )
للعين حق فحذورها (( صور))
مــــــاء مــــن نــــــــور
 
التوقيع:




الموت كأس كل الناس تشربة..
والقبر بيت كل الناس تسكنة..!!
عيـ المها ـــون غير متصل  

آخر تعديل بواسطة عيـ المها ـــون ، 03-07-2005 الساعة 12:10 PM.

الرد باقتباس
قديم 03-07-2005, 12:19 PM   #3 (permalink)
الخليفي6
قلم بدأ بقوة
 
الملف الشخصي:





مشكورة اختي عيون المها علا ها الكلام الحلو الممتاز

 

الخليفي6 غير متصل   الرد باقتباس
قديم 03-07-2005, 12:22 PM   #4 (permalink)
الخليفي6
قلم بدأ بقوة
 
الملف الشخصي:





والله الجميع هنا حلوين

 

الخليفي6 غير متصل   الرد باقتباس
قديم 03-07-2005, 12:26 PM   #5 (permalink)
الخليفي6
قلم بدأ بقوة
 
الملف الشخصي:





اخي بقايــا جــــــــــــــــــــــــــروح انت الاصل والفصل

 

الخليفي6 غير متصل   الرد باقتباس
قديم 03-11-2005, 06:46 PM   #6 (permalink)
الحسام
عضو مؤسس لمنتديات شبوة

الصورة الشخصية لـ الحسام
 
الملف الشخصي:





اشكر عين المها على المرور
وعلى الفائدة والاضافة الجميلة التي تم اضافتها

نسال الله الشفاء لجميع المسلمين من كل شر

 

من مواضيع الحسام :
ما أشبة الليلة با لبارحة
قمه الديمقراطيه في منتدى شبوه
موضوع للنقاش//هل ستضرب امريكا ايران؟؟
شارك برأيك في (استبيان)حول المنتدى السياسي
الظواهري يدعو بوش للاسلام
 
التوقيع:



دمي روى فلتصمت الألسن ***أروع شعر القلب لا يعلن
ما أبلغ الصمت إذا ما رو ى**مأساة شعبي ، قلبي المثخن
يعبق شعري بشذا موطني ***لولاه لا يزكو ولا يحسن
شعري جسر يلتقي فوقه ***أهلي بما يحلو وما يشجن

لمواضيع والردود المنشورة لاتعبر عن رأي إدارة ومشرف القسم السياسي في منتديات شبوة وإنما عن رأي كاتبها

شارك معنا في هذا الموضوع اذا كان لك رأي او نقد او مقترح:
http://forum.sh3bwah.com/t68554.html#post631678
الحسام غير متصل   الرد باقتباس
الرد على الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة موضوع جديد
لا يمكنك الرد على المواضيع
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

كود vB متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML مغلق
Trackbacks are مغلق
Pingbacks are مغلق
Refbacks are مغلق


الساعة الآن +1: 09:04 AM.

برامج - ماسنجر - العاب - فيديو - منتديات- ترجمة مواقع - برنامج - العاب للبنات فقط - تحميل - بلوتوث - جوال - افلام عربي - أفلام - برامج - ابراج – حظك اليوم

 

Powered by vBulletin® Version 3.6.8
Copyright ©2000 - 2008, Jelsoft Enterprises Ltd
تركيب وتطوير : شبوة نت
LinkBacks Enabled by vBSEO 3.0.0 RC8