يعد هذا الموقع أكبر موقع عربي للبرامج و شروحاتها ، وهو أحد مواقع
شبكة منتديات مكتوب ، انضم الآن و احصل على فرصة استخدام و تحميل و
تنزيل و تجريب افضل برامج وادوات الكمبيوتر.
أظهر تقرير ورد يوم الخميس الماضي من معهد العلوم الطبية لجامعة هونج كونج، أن تناول الأطعمة من فول الصويا والحفاظ على توازن الأغذية يساعدان على تخفيف خطر الإصابة بالأمراض المؤدية للوفاة.
هذا التقرير يعرض نتائج البحوث التي بدأت في عام 1998 ، إذ قام المعهد باستطلاع 81 بالمائة من حالات الوفاة في هونج كونج في نفس العام إلى جانب مكونات الأغذية لهم قبل عشرة أعوام. وأشارت نتائج البحوث بعد المقارنة مع الأشخاص الأصحاء في نفس الأعمار لهؤلاء الأموات، إلى أن الأشخاص الذين يأكلون أطعمة فول الصويا دائمًا يواجهون خطرًا أقل من غيرهم. وذلك أن الأشخاص الذين يأكلون أطعمة فول الصويا أربع مرات كل أسبوع أو أكثر، يتمتعون بمستوى منخفض من أخطار الموت بنحو 30 بالمائة أقل مما لدى الأشخاص الذين يأكلون هذه الأطعمة.
وقال مسئول في هذا المعهد: إن فول الصويا يتكون من محتويات مفيدة وافرة من ضمنها البروتين والألياف وهي تساعد على خفض نسبة الإصابة بأمراض القلب والسرطان, تلك النتائج المبهرة أكدت النتائج الواردة من نيو أورليانز. لويزيانا حيث أجرى باحثون من كلية الصحة العامة وطب المناطق الحارة جامعة تيولين دراسة جديدة تؤيد استخدام بروتين الصويا لخفض الكوليسترول, في نهاية تلك الدراسة أوصى الباحثون بتناول بروتين الصويا لمعالجة ارتفاع الكوليسترول في الدم، والذي يعتبر الإنذار المبكر لأمراض القلب والأوعية الدموية (مثل تصلب الشرايين وقصور الشرايين التاجية) والتي تعتبر من أكبر الأسباب المؤدية للوفاة.