منتديات شبوة نت

يعد هذا الموقع أكبر موقع عربي للبرامج و شروحاتها ، وهو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب ، انضم الآن و احصل على فرصة استخدام و تحميل و تنزيل و تجريب افضل برامج وادوات الكمبيوتر.



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 3 من 3
Like Tree0Likes

الموضوع: هل تعلم ان المراة والرجل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  1. #1
    قلم دائم التألق.. الصورة الرمزية @أبو عبد الله اليماني@
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    89

    هل تعلم ان المراة والرجل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    بسم الله الرحمن الرحيم







    هل تعلم ان المراة والرجل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟




    1- هل تعلم أن كلا من الرجل والمرأة له معدل يومي من الكلمات يستطيع أن ينطق بها أو يسمعها ... وهل تعلم أن الرجل يستنفذ أكثر من 70 % من هذا المعدل في دوامه الرسمي ، ما بين محادثات ومشاحنات ومكالمات .. فإذا عاد إلى البيت استقبلته زوجته وهي لم تستنفذ أكثر من 20 % من كلماتها .... ولديها طاقة لإخراج 80 % ... ولهذا تبدأ بالحديث والكلام بينما يغضب الرجل ويطلب منها السكوت .... لأنه لا يستطيع الاستماع أكثر من ذلك ، فلم يبق له إلا 30 % بالكاد تكفيه لبقية يومه ..... ولهذا تحصل كثير من المشاكل بسبب عدم إدراك مثل هذه الخاصية أو الحقيقة .


    2- هل تعلم أن الرجل يعبر عن حبه في كثير من الأحيان بالفعل ، وليس بالقول ، والمرأة تعبر عن حبها في كثير من الأحيان بالقول ، وليس بالفعل ، لهذا تشكو كثير من الزوجات عن قلة سماعهن لكلمات الحب والغزل بنفس الكمية التي يعطونها .


    3- هل تعلم أن إهمال جانب الثناء على المرأة من ناحية جمالها وحسنها وهندامها يدفعها أحيانا إلى الإهمال في نفسها ... لأنها لا تجد من يشجعها .


    4- هل تعلم أن الحب الحقيقي الذي تستمر عليه عجلة الحياة لا يظهر بين الزوجين إلا بعد الزواج ، فكثير – وليس كل – الكلمات التي تقال قبل الزواج إنما هي من باب المجاملة أو تهيئة الطرف الآخر ، حيث يسعى كل طرف إلى إظهار أحسن ما عنده ، لكنه لا يستطيع الاستمرار على ذلك مدى الحياة .


    5- هل تعلم أن بعض الرجال لا يستطيع التعبير عن حبه إلا بالقوة !!! فهو حين يختبيء لزوجته ، ثم يقول لها ( بخ ) ليخيفها ، فإنه يعتبر ذلك تعبيرا عن حبه لها ، وهو حينما يأتيها وهي غير منتبهة فينخزها ليخيفها ، فإنه يعتبر ذلك أيضا تعبيرا عن حبه !!! ومن الحب ما قتل !


    7- هل تعلم أن الرجل قد يشعر أحيانا بالوحدة حتى وإن كانت زوجته بجانبه ، وحتى لو كانت الأجواء الأسرية ممتعة .... لكن هذا الشعور لا يحتاج من الزوجة إلا إعطاء فرصة قصيرة للزوج ... ليمارس الاسترخاء ... ويستعيد نشاطه الاجتماعي الأسري مرة أخرى .

    8- هل تعلم أن من أكبر الأخطاء التي تحصل بعد الزواج أن يجلس الزوجان فيما بينهما جلسات تحقيق واعتراف ... بحيث يعترف كل منهما بكل خطأ صدر منهم أو زلة في الماضي ... وهذه الجلسات تؤدي في النهاية إلى الشك من كل طرف في الطرف الآخر .. وكثيرا ما تؤدي إلى الطلاق



    9- هل تعلم أن من أهم بدايات المشاكل الزوجة اعتقاد كل طرف أنه قد قدم تضحيات أكثر من الآخر ... وحينئذ تبدأ النظرة الدونية أو النظرة التي تشمل الاستهانة بالطرف الآخر ..... ومن ثم تبدأ المشاكل الزوجية عن طريق تصيد الأخطاء .

    10- هل تعلم أن أكثر – وليس كل - المشاكل الزوجية التي يتدخل فيها طرف ثالث لحلها ، لا تنتهي بسلام ، حيث إن أكثر الأزواج يأخذ هذا الأمر على شكل اتهامه بضعف الشخصية ، وعدم القدرة على حل المشاكل ، ويحس حينئذ بالنقص ، وربما يتهم زوجته بأنها هي السبب في شعوره ذلك .

    11- هل تعلم أن الزوج يحتاج في بعض الأحيان إلى الرجوع إلى فترة ما قبل الزواج ، وذلك عن طريق الخروج مع بعض الأصدقاء القدامى ، أو ممارسة بعض الهوايات لوحده ، أو حتى قيادة السيارة بمفرده في الشوارع والحواري التي له فيها ذكريات .

    12- هل تعلم أن صراحة الزوجة الشديدة التي لا تراعي فيها الزوجة اختيار العبارات والأساليب والأوقات ، قد تسبب صدمات للزوج ، وقد تؤدي تلك الصراحة إلى مشكلة ، بينما كانت تأمل الزوجة أن تحل بتلك الصراحة مشكلة ما .

    13- هل تعلم أن الحامل تمر بتوترات نفسية وعصيبة خاصة في الأشهر الثلاثة الأولى للحمل ، لذلك تكثر المشاكل الزوجية بسبب عدم مراعاة الزوج لنفسية زوجته في تلك الفترة .

    14- هل تعلم أن المرأة تحس بالكآبة والملل ، بل تتغير أحيانا حالتها النفسية قبيل مجيء الدورة الشهرية ، وتستمر هذه الحالة حتى نهاية الدورة ، وتحصل المشاكل الزوجية بسبب عدم إدراك الزوج لكيفية التعامل مع زوجته في تلك الفترة ، ولهذا كان من حكمة الله عز وجل أنه منع الطلاق في فترة الحيض ، لأن هذه الفترة لا يمكن الحكم على الحياة الزوجية على أساس ما يحصل فيها .

    15- هل تعلم أن بعض المشاكل الزوجية يكون سببها الطفل الأول ، وذلك لوجود شخص جديد في البيت ، واختلاف وجهات النظر في طريقة تربيته ، وطريقة التعامل معه ، إضافة إلى اختلاف مواعيد النوم ، وحصول إزعاج لم يتعود عليه الزوج أو الزوجة .

    16- هل تعلم أن نسبة الطلاق في بعض الدول العربية والتي كانت سببها تدخل الأهل والأقارب هي ‏‏24,4%






    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة




  2. #2


  3. #3
    قلم تميز بما يكتب الصورة الرمزية دراقه
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    47

    مشكور أخوي وأنا أأيدك بهالكلام لأن حقيقي وعن تجربه

    شكرا مرة ثانية


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك