منتديات شبوة نت

يعد هذا الموقع أكبر موقع عربي للبرامج و شروحاتها ، وهو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب ، انضم الآن و احصل على فرصة استخدام و تحميل و تنزيل و تجريب افضل برامج وادوات الكمبيوتر.



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 4 من 4
Like Tree0Likes

الموضوع: قصة حياة الحسناء مارتينا هينجز

  1. #1
    شخصية هامة
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    15,607

    قصة حياة الحسناء مارتينا هينجز

    حذفت الصورة فقط

    أصبحت السويسرية (من أصل تشيكي ) مارتينا هينجز أصغر لاعبة في التاريخ الرياضي تتربع على عرش كرة التنس بعد أن انتزعت الرقم القياسي الذي كانت تحمله الامريكية من أصل صربي مونيكا سيلش والتي كانت تربعت على المركز الاول للعبة التنس في 11مارس1991م.

    وكانت حينئذ في السابعة عشرة و3 أشهر و19 يوم ولكن مارتينا هينجز بلغت القمة وهي في السادسة عشرة و6 أشهر ويوم واحد.

    وهي أصغر لاعبة تفوز ببطولة استراليا وأصغر لاعبة تصنف أولى على العالم.

    بداياتها و مشوارها في عالم الكرة الصفراء

    و لدت في 30 سبتمبر 1980 في سلوفاكيا .. وانتقلت إلى سويسرا في الثامنة من العمر ..ونشأت في عائلة مولعة برياضة التنس فأمها ميلاني كانت بطلة تنس سابقا و أبيها كارول مدربا و لاعبا سابقا للتنس .. عشقت مارتينا الرياضة منذ نعومة أظافرها و بدأت تمارس رياضة التزحلق و التنس منذ الثالثة .. و عندما كانت في الخامسة من العمر أصبح التنس جزءاً لا يتجزأ من حياتها و بدأت تلعب في بعض الدورات الصغيرة تحت إشراف والدتها ميلاني و للعلم فإن ميلاني سمت إبنتها (مارتينا) تيمنا ببطلة التنس الشهيرة جدا آنذاك مارتينا نافيرتلوفا .. الأم ميلاني منذ ولادة مارتينا و هي تحلم بأن تكون إبنتها بطلة تنس عالمية و سعت جاهدة لتحقق هذا الحلم و نجحت في تحقيقه و من الطريف أن الأم أهدت مارتينا مضرب تنس خشبي منذ أن كانت في الثانية من العمر ..( مستعجلة كثير )و بعد أن كبرت مارتينا قليلا كانت تمارس مع إبنتها التنس لمدة 10 دقائق يوميا (هذه العشرة دقائق تحولت إلى أكثر من 5 ساعات يوميا عندما كانت مارتينا في السادسة من العمر) حتى أصبحت مارتينا نجمة عالمية بقيادة والدتها و مدربتها ميلاني و التي نراها دائما تتفاعل مع كل حركة و سكنة لمارتينا في مبارياتها .. أما والدها فيعمل الآن في أحد نوادي التنس و تزوره إبنته مرة واحدة على الأقل كل عام .. كما قلنا سابقا مارتينا بدأت تلعب مع أمها و لعبت بالطبع الكثير من المباريات مع والدتها و فازت عليها لأول مرة عندما بلغت (العاشرة من العمر) و بعدها شاركت في بعض المسابقات على مستوى الدولة (للهواة) و فازت بالكثير من الالقاب و عندما كانت في الحادية عشرة من العمر كانت بطلة سويسرا (تحت18عاما) و بعدها بعام فازت ببطولة سويسرا على مستوى البالغين و هي في الـ 12 من عمرها !!!


    حذفت الصورة


    في نفس السنة فازت مارتينا ببطولة فرنسا المفتوحة للصغار و أصبحت أصغر لاعبة تفوز بهذا اللقب .

    و صنفت لأول مرة ضمن محترفات الـ WTA في عام 1995 (المركز 339) .. و بعد 15 شهرا فقط كانت تصنيفها ضمن أفضل 20 لاعبة بالعالم) .

    في عام 1996 أصبحت أصغر لاعبة على الاطلاق تفوز ببطولة في ويمبلدون (بطولة الزوجي) .. بعد ذلك النصر التاريخي توالت الاحداث و الانجازات بسرعة فوصلت مارتينا للدور قبل النهائي من بطولة امريكا المفتوحة للتنس لكنها خرجت على يد المخضرمة شتيفي غراف .

    و بعدها فازت بلقبها الأول في فيلدرستادت .. بعدها بعام حققت 3 بطولات (مستوى الفردي) من أصل أكبر 4 بطولات في عالم الكرة الصفراء و هي بطولات الجراند سلام ( لم تخسر سوى بطولة فرنسا في ذاك العام) وتربعت على قمة تصنيف اللاعبات المحترفات كأصغر لاعبة على الإطلاق تنال هذا الشرف(عمرها كان 16 عاما و 182 يوما) .. و بعدها حافظت على لقبها في بطولة استراليا المفتوحة لسنتين متتاليتين .. و تبقى بطولة رولاند جاروس هي البطولة الكبرى الوحيدة التي تنقص خزائنها وقد خسرت نهائي تلك البطولة مرتين .

    وحصدت 38 لقبا في عالم المحترفات .. منها 5 ألقاب جراند سلام .. و خسرت 6 نهائيات جراند سلام .. مستوى مارتينا الآن لا يرضي أي أحد من محبيها و البطولات الكبرى غائبة عنها منذ عام 99 عندما فازت بآخر لقب لها في الجراند سلام في استراليا .. الكثير يعتقد بأن مارتينا انتهت و أنها لم تعد قادرة على مجاراة باقي نجمات التنس أمثال فينوس و سيرينا ويليامس ، جينيفر كابرياتي ، و كيم كليسترز .

    ولكني شخصيا على ثقة تامة بأنها ستعود أقوى مما كانت .


    حذفت الصورة


    حياتها

    تكلمنا عن مشوار هذه النجمة مع عالم التنس .. لكن التنس ليس كل شئ في حياة مارتينا هينجيز فهي مثل أي مراهقة في عمرها تعشق التسوق و تحب قيادة السيارات و لديها الكثير من العلاقات العاطفية التي يعتقد الكثيرون أنها كانت سببا في تدني مستوى مارتينا في بعض الاوقات .. وتعشق مارتينا أيضا الخيول كثيرا و لديها ثلاثة خيول : مونتانا ، سورينتا و فيلفيت .. و لديها كلب إسمه زورو .

    ملابسها

    ملابس مارتينا الرياضية كانت من «سيرجيو تاكيني»(أعتقد أنها رفعت قضية على الشركة بعد أن تسببت أحذيتها في إصابة مارتينا هينجيز و خسارتها لبعض البطولات) والآن نراها ترتدي ملابس الشركة الشهيرة أديداس .. وتروج مارتينا أيضا لساعات أوميغا السويسرية .

    تجيد مارتينا 4 لغات هي الانجليزية و الفرنسية و التشيكية و اللغة السويسرية-الألمانية.[/FONT][/SIZE][/COLOR]


    التعديل الأخير تم بواسطة الهيصم; 11-10-2007، الساعة 01:49 AM


  2. #2
    قلم بدأ بقوة
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    20

    واللة انا كنت مجنون بيها من اول ما طلعت


  3. #3


  4. #4


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 3 (0 من الأعضاء و 3 زائر)

     

المواضيع المتشابهه

  1. قصة حياة الحسناء ماريا شارابوفا
    بواسطة طير السعد في المنتدى المنتدى الرياضي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 04-22-2008, 05:12 AM
  2. روايـة ( أنتي و أنا))
    بواسطة عذوب قلبي في المنتدى منتديات القصص والروايات
    مشاركات: 111
    آخر مشاركة: 04-21-2008, 09:55 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك