منتديات شبوة نت

يعد هذا الموقع أكبر موقع عربي للبرامج و شروحاتها ، وهو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب ، انضم الآن و احصل على فرصة استخدام و تحميل و تنزيل و تجريب افضل برامج وادوات الكمبيوتر.



+ الرد على الموضوع
صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 7 إلى 12 من 15
Like Tree0Likes

الموضوع: مـوسـوعـة ’,’, للنـساء فـقط ’,’,

  1. #7
    شخصية هامة الصورة الرمزية أنين الليل
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    2,888

    المرأة والاستحاضة

    ـ تعريف الاستحاضة: استمرار الدم على المرأة بحيث لا ينقطع عنها أبداً ، أو ينقطع عنها مدة يسيرة كاليوم واليومين - الشيخ ابن عثيمين.

    2 ـ أحكام الاستحاضة كأحكام الطهر إلا في أمرين: وجوب الوضوء عليها لكل صلاة بعد دخول الوقت ، أما إذا كانت الصلاة غير مؤقتة فإنها تتوضأ لها عند إرادة فعلها أنها إذا أرادت الوضوء فإنها تغسل أثر الدم ، وتعصب على الفرج خرقة على قطن ليستمسك الدم ، ولا يضرها ما خرج بعد ذلك.

    3 ـ حال من تشبه المستحاضة : قد يحدث للمرأة سبب يوجب نزيف الدم من فرجها كعملية في الرحم أو فيما دونه وهذه نوعان:
    أن يعلم أنها لا يمكن أن تحيض بعد العملية مثل أن تكون العملية استئصال الرحم بالكلية ، أو سده بحيث لا ينزل منه دم ، فهذه المرأة لا يثبت لها أحكام المستحاضة ، وإنما حكمها حكم من ترى صفرة أو كدرة أو رطوبة بعد الطهر ، فلا تترك الصلاة ولا الصيام ، ولا يمتنع جماعها ، ولا يجب غسل من هذا الدم ، ولكن يلزمها عند الصلاة غسل الدم وأن تعصب على الفرج خرقة ونحوها وتتوضأ عند دخول وقت الصلاة - الشيخ ابن عثيمين.
    أن لا يعلم امتناع حيضها بعد العملية ، بل يمكن أن تحيض فهذه حكمها حكم المستحاضة - الشيخ ابن عثيمين .
    4 ـ لا يجب على المستحاضة: الغسل لشيء من الصلوات إلا مرة واحدة في وقت انقطاع حيضها - الشيخ ابن جبرين.

    5 ـ يجوز « وطء المستحاضة »

    6 ـ إذا كان الدم لا ينقطع إلا اليسير ، فإنها تكون مستحاضة وحينئذ لا تجلس إلا مدة عادتها فقط - الشيخ ابن عثيمين.

    7 ـ أكلت حبوب منع الدورة من أجل الحج ، وبعد الحج نزل عليها الدم فترة طويلة ؟
    إن استمر الدم مع المرأة هذه المدة الطويلة فليس حيضاً ، وإنما ذلك استحاضة ، فعليها أن تجلس من كل شهر أيام عادتها السابقة في وقتها المعتاد ، ثم تغتسل وتصلي وتتوضأ لكل صلاة ، مع استعمال ما يمنع نزول الدم حسب طاقتها - اللجنة الدائم.

    8 ـ المستحاضة لها ثلاثة أحوال:
    ( أ ) أن تكون لها عادة فإذا جاءت أيام عادتها تركت الصلاة ، ثم اغتسلت وصلت ، سواء كان شهرها قليلاً أو كثيراً ، فمن النساء من يكون شهرها عشرين يوماً تحيض منه خمسة أيام وتطهر خمسة عشر يوماً ، ثم تحيض خمسة أيام وتطهر خمسة عشر يوماً وهكذا ومنهن من يكون شهرها خمسة وثلاثين يوماً ، تحيض سبعة أيام وتطهر ثمانية وعشرين يوماً وهكذا ، فشهرها هو الذي يكون فيه حيض وطهر كاملان.

    ( ب ) إذا نسيت عادتها أو كانت عادتها غير مستمرة فأحياناً أربعة أيام وأحياناً ستة أيام ، ثم بعد ذلك يختلط عليها الأمر فيطبق عليها الدم : فمثل هذه تعمل بالتمييز ، فتميز دم الحيض الأسود الغليظ ودم الاستحاضة الأحمر الرقيق ، « وتسمى مميزة » فتجلس في أيام الغليظ وتصلي في أيام الرقيق.

    ( جـ ) والتي يختلط عليها الدم كله ولا تعرف هذا من هذا ، وليس لها عادة وهي التي تسمى « المتحيرة » ، وهذه تجلس عادة أكثر نسائها ، كأمها وجدتها وأختها ، فإذا كانت عادتهن سبعة أيام جلستها - الشيخ ابن جبرين .




  2. #8
    شخصية هامة الصورة الرمزية أنين الليل
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    2,888

    متلازمة تكيس المبايض



    قام كل من العالم ستين Stein والعالم ليفنثال Leventhal عام 1935 بوصف مجموعة أعراض متلازمة معا ومرتبطة بعدم التبويض وهي زيادة الشعر في الوجه والجسم، زيادة الوزن والبدانة ، قلة أو ندرة الحيض، بالإضافة إلى تضخم المبايض. تصيب حوالي 10-15% من النساء في العالم ما بين سن 20 و 40 سنة ، عادة تبدأ المتلازمة بالظهور بين أول عادة شهرية وبين عمر العشرين. حين يلاحظ عدم انتظام الدورة الشهرية أو ندرتها. وهي إحدى الأسباب المؤدية لتأخر الحمل، لكنها لا تسبب العقم.

    يلتبس الأمر على الكثير من السيدات في التفرقة بين تكيس المبيض ووجود أكياس عليها والتي قد تكون حميدة أو خبيثة. فتكيس المبيض يعني وجود عدد من البويضات صغيرة الحجم (لا يتعدى حجم الواحدة منها 10 مم) منتشرة داخل المبيضين وخاصة تحت الغلاف الخارجي وهذه الظاهرة مرتبطة باضطراب الهرمونات التي يفرزها المبيض وبالتالي تعيق الإباضة. وعادة يصاحبها ارتفاع في ضغط الدم وزيادة في الوزن وغزارة في شعر بعض مناطق الجسم خاصة الذقن. أما الأكياس فهي كبيرة الحجم نسبيا وقد تصل إلى حجم كبير جدا قد يملأ تجويف البطن بأكمله وهي عادة واحدة إلا أن عددها قد يصل إلى اثنين أو ثلاثة. وقد تظهر بعض النتوءات على سطحها الداخلة مما قد يثير الشك في كونها خبيثة.

    الأسباب
    مع أن مرض تكيس المبايض يعتبر من أكثر حالات اختلال الهرمونات شيوعا في السيدات. إلا أن ميكانيكية تكيس المبايض غير معروفة بالتحديد ولهذا فالسبب الرئيسي غير معروف ولكن هناك عدة عوامل تؤدي إليه . فالبعض يرى أن المشكلة في الغدة النخامية Pituitary gland ، حيث أن هناك زيادة في هورمون إل أتش LH يؤدي إلى انخفاض في هرمون الاستروجين الذي يجعل استجابة الأكياس الموجودة في المبيض استجابة عشوائية وغير منتظمة. ويرى آخرون أن المشكلة تقع داخل المبيض حيث انه لا يستجيب لهرمونات الغدة النخامية بشكل مناسب كما في المبايض الطبيعية وهناك فريق ثالث يرى أن المشكلة تقع في الغدة الكظرية ( الجاركلوية) حيث أنها تنتج كمية كبيرة من الهرمونات الذكرية كهرمون DHEAS الذي يؤدي إلى تكيس المبايض. وهناك نظرية جديدة تعزو المشكلة إلى قلة إفراز هرمون دوبامين Dopamine في المراكز العليا في المخ، وهذا بدوره يؤثر على ما تحت المهاد والغدة النخامية. ومهما يكن السبب فإن علاج المشكلة يكمن في تصحيح الوضع المختل باستعمال الأدوية المنشطة أو بعملية كي للمبايض.

    التشخيص
    يشخص المرض بملاحظة قلة أو ندرة الدورة الشهرية، زيادة الشعر في الجسم أو الوجه، وبمشاهدة الشكل المميز للمبايض بالأشعة فوق الصوتية (الإلتراساوند Ultrasound)

    فحص المبايض يظهر أن هناك عددا كبيرا من الأكياس المحتوية على بويضات جاهزة للتبييض في كل دورة شهرية ولكن المفروض أن كيسا واحدا كل دورة ينمو وينتج بويضة ناضجة كل شهر ولكن ما يحصل أن عددا كبيرا من الأكياس تنمو في وقت واحد تم يتوقف نموها جميعا في منتصف الطريق وبالتالي عدم وصول أي من هذه البويضات للحجم المناسب وعدم حدوث الحمل (8 – 10 أكياس وحجمها أقل من 10 ملم في كل مبيض) . وتظهر هذه الأكياس بالأشعة الصوتية كحبات عقد اللؤلؤ string of pearl








    وتحليل الهرمونات يظهر:

    *

    زيادة في هرمون إل أتش LH .
    *

    هرمون أف أس أتش FSH (الهرمون المسئول عن نمو ونضج البويضات) في المعدل الطبيعي أو منخفض.
    *

    زيادة نسبة هرموني (3/1) LH / FSH أو أكثر.
    *

    هرمون البرولاكتين Prolactin (الهرمون المسئول عن تكوين وإدرار الحليب من الثديين) في المعدل الطبيعي أو مرتفع.
    *

    هرمون الذكورة (تستوستيرون testosterone) في المعدل الطبيعي أو مرتفع.
    *

    هرمون DHEAS في المعدل الطبيعي أو مرتفع.
    *

    انخفاض حاد لهرمون التبويض (البروجسترون Progesterone).

    كما أن بعضهن يعاني من ارتفاع هرمون الانسولين المسئول عن عملية حرق السكر بالدم.

    العلاج
    أما علاج متلازمة تكيس المبايض فيتركز الجزء الرئيسي منه على المريضة نفسها، حيث أن معظم المريضات يعانين من السمنة وقد تكون سمنة مفرطة، لذا فإن إنقاص الوزن يؤدي إلى انتظام الهرمونات وقد يؤدي إلى حمل مع العلاج البسيط، حيث أن معظم هؤلاء المريضات يعانين من اضطرابات في التمثيل الغذائي، خاصة في السكريات والدهون كما تعاني بعضهن من مرض السكري.

    العلاج بالأدوية

    يعتمد على وضع المريضة، فإذا كانت غير متزوجة أو لا ترغب في الحمل فإن العلاج يكون بأخذ حبوب منع الحمل مثل حبوب ديان Diane مع دواء مخفض لهرمون الذكورة مثل الداكتون Aldactone الذي هو عبارة عن دواء للضغط و لكنه يقلل من هرمون الذكورة وذلك للسيدات اللواتي يعانين من زيادة الشعر في الوجه وفي الجسم بصفة عامة.

    وبالنسبة للسيدات اللواتي يرغبن في الحمل فإن الأدوية المستخدمة هي:

    *

    حبوب الكلوميد Clomid: وتعطى بجرعة تتراوح بين (50 ـ 150 جم) حبة إلى 3 حبات) في يوم 2 ـ 3 ـ 4 ـ 5 ـ 6 من الدورة.
    *

    حبوب الكلوميد مع إبرة: hCH وتعطي في اليوم الثالث عشر من الدورة.
    *

    ابرة: HCG/F.S.H وهي عبارة عن الهرمونات المفرزة من الغدة النخامية التي تقوم بتنشيط المبايض وتعطي بصفة يومية في اليوم الثاني من الدورة ثم يقوم الطبيب بعمل أشعة صوتية في اليوم السابع من الدورة لمعرفة مدى الاستجابة للعلاج وقد يحتاج إلى إجراء تحليل دم لمستوى هرمون الأنوثة Estrogen. ثم يعاد الفحص في اليوم العاشر من الدورة حتى تصل الجربيات إلى الحجم والعدد المناسب، حيث تعطى إبرة hCG ويطلق عليها بين العامة الإبرة التفجيرية لأنها تساعد على نضوج البويضة حتى يصل الجريب إلى مرحلة الانفجار وإطلاق البويضة وينصح بالاتصال بين الزوجين بعد 36 ـ 40 ساعة من إبرة hCG. ويعتبر العلاج بإبرة hCG/F.S.H من الأدوية القوية التي قد تؤدي إلى مضاعفات خطيرة لذا لابد أن تعطى من قبل استشاري متخصص في العقم والخصوبة.
    *

    أدوية السكري مثل الجلوكوفاج Glucophage: وتستخدم بمفردها أو مع الكلوميد لتنشيط المبايض وهي فعالة وخاصة في حالة مقاومة الخلايا للأنسولين ويعطى الجلوكوفاج بمعدل 1.5 جرام يومياً.

    العلاج الجراحي لتكيس المبايض
    يجرى العلاج الجراحي لهذه الحالة بعمليات:

    1.

    استئصال جزء من كل مبيض بما يعادل ثلث المبيض، وهذه العملية فعالة في استعادة التبويض ولكنها تعتبر من العمليات القديمة في التاريخ الطبي، وذلك لأنها عادة ما يحدث بعدها التصاقات حول قنوات فالوب قد تمنع الحمل.




    2.

    عملية كي المبايض بالمنظار الجراحي: وتستخدم هذه العملية في حالة فشل العلاج بواسطة الكلوميد في مرضى متلازمة تكيس المبايض وتمتاز عن العلاج بإبرة hCG بعدم حصول حمل متعدد (توأم أو أكثر) ولا
    تحتاج المريضة إلى متابعة التبويض بالأشعة الصوتية وينصح بهذه العملية للمرضى اللواتي يحصل عندهن استثارة في المبايض أو حصول مضاعفات مع الإبر وكذلك في حالة المريضات المقيمات في مناطق نائية
    بحيث لا يستطعن الحضور لإجراء متابعة التبويض لمدة أسبوعين. ويتم كي المبايض بالمنظار الطبي عن طريق البطن بواسطة الليزر أو التيار الكهربائي ولا فرق في النتائج بينهما، إنما المهم أن يقوم بالعملية جراح المناظير المتخصص في العقم حتى تكون نسبة حصول الالتصاقات بعد العملية قليلة (10% - 20%) من الحالات و تكون التصاقات خفيفة وبعيدة عن قنوات فالوب و بالتالي لا تمنع حصول الحمل بمشيئة الله عز وجل. وكما هو معروف فإن 80% من السيدات يحصل لديهن التبويض الذاتي بعد هذه العملية.

    3.

    العلاج في قسم المساعدة على الخصوبة بواسطة أطفال الأنابيب والتلقيح الصناعي أو الحقن المجهري، وينصح به في حالة فشل العلاج بالإبر أو في حالة وجود ضعف في عدد الحيوانات المنوية أو في حركتها
    أو ارتفاع شديد في نسبة الحيوانات المنوية المشوهة في السائل المنوي للزوج.



    منقول

    موقع صحة






  3. #9
    شخصية هامة الصورة الرمزية أنين الليل
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    2,888

    رياضة المشي والصحة

    إن رياضة المشي رياضة سهلة وبسيطة، يقدر عليها الصغير، والكبير السليم، والسقيم الصحيح، والمعافى والمريض، وهي بحد ذاتها ممتعة ومسلية، خاصة إذا اختار صاحبها وهاويها الأماكن الطبيعية المناسبة كالتمشي في الحدائق تحت ظلال الأشجار، أو على شط البحر أو الأنهار.

    فتضفي جمال الطبيعة مع التأمل في قدرة الخالق وتسبيحه وحمده على نعمه متعة شخصية. والمشي والهرولة رياضة مفيدة لكل أعضاء الجسم إذ أثبتت الدراسات الحديثة فائدتها في:

    1. علاج أمراض القلب الوعائية: حيت ينصح مرضى القلب بالتدرج بالمشي والهرولة، وذلك لأنها تؤدي إلى:

    * تقوية العضلة القلبية وزيادة النتاج القلبي الفعال.

    * إنقاص وتخفيض نسبة الدهون الضارة والكولسترول بالجسم.

    * زيادة نسبة الدهون الواقية من تصلب الشرايين والمفيدة للجسم.

    2. علاج ارتفاع التوتر الشرياني: حيث أظهر الكثير من الدراسات جدوى علاج ارتفاع الضغط الشرياني الخفيف والمتوسط الشدة بالمشي والهرولة اليومية لمدة ساعة إلى ساعتين، حتى بدون اللجوء للأدوية في كثير من الحالات.

    3. علاج البدانة وزيادة الوزن: حيث تعتبر مع الحمية الغذائية حجر الزاوية في علاج البدانة، وذلك بحرق كميات لا بأس بها من الحريرات والسعرات الواردة للجسم.
    ولها الدور الأول والأساسي للمحافظة على الوزن وثباته ، وذلك بالاستمرار اليومي على المشي

    4. علاج الآلام العضلية والمفصلية: حيث تؤدي إلى تليين وسهولة حركة ونشاط المفاصل واتساع مدى فعاليتها إضافة لارتخاء العضلات وليونتها مع تخفيف الشد والتشنج الذي كان بها، وأيضاً تقوية تحمل العضلات والمفاصل.

    5. علاج عسر الهضم ومتلازمات تشنج القولون والإمساك المزمن، حيث تساعد على حركة الأمعاء وتخفيف الآلام القولونية إضافة لتخفيف الغازات والشعور بالانتفاخ والغثيان. مع تنظيم إفراغ القولون.

    6. تساعد في عملية التنفس الطبيعي بتقوية عضلات التنفس والعضلات الصدرية، مما يزيد السعة الرئوية والتبادلات الغازية الدموية وبالتالي فعالية التنفس وتحسين وظيفة الرئتين في كثير من الأمراض التنفسية المزمنة .

    والمهم في فائدة هذه الرياضة البسيطة الخفيفة أن يتعود عليها الإنسان وببرنامج شبه يومي أو أسبوعي بدون انقطاع ويمكن استغلال الوقت من خلال المشي بمراجعة بعض الكتب الصغيرة أو قراءتها أو حفظ القرآن ومراجعته أو بذكر الله تعالى، وبذلك يرتبط مع الله عز وجل إضافة للفائدة الجسمية .





  4. #10
    شخصية هامة الصورة الرمزية أنين الليل
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    2,888

    النصائح التسعة الهندية للحفاظ على شعرك

    في دراسة هندية نشرت مؤخرا يوصي أخصائيو التجميل في الهند باتباع تسعة ملحوظات تساعد في الحصول على شعر ناعم وصحي.


    1- الشعر الصحي يبدأ من عنايتك بجسمك


    فالأغذية التي تتناولينها تؤثر بشكل أساسي في الحصول على شعر صحي حاولي تناول الكثير من الخضراوات والفواكه التي تحوي السكر الطبيعي. كذلك تناولي منتجات الألبان كالحليب واللبن وكذلك تناولي جوز الهند حيث ثبت أنه الوصفة الأساسية للشعر الصحي انثري القليل منه على السلطة او مع الرز لكي تحصلي على النتائج المطلوبة.

    2- تجنبي الأغذية المعلبة.


    فالأغذية المعلبة هي مواد مليئة بالمواد الحافظة التي لا تحتوي على فائدة كبيرة للجسم مما يجعلها غير ذات نفع كبير. كذلك المشروبات المثلجة تعيق عملية الهضم والبناء في الجسم لذلك ينصح بالابتعاد عنها أيضا.

    3- أضيفي البهارات بأنواعها إلى غذائك.


    إن إضافة البهارات إلى طعامك يكسبه مذاقا خاصا بالإضافة إلى أن هذه البهارات تساهم في توفير التغذية الصحية لشعرك. لذلك حاولي إضافتها إلى الطعام وخاصة الشوربات أو أثناء قلي الخضراوات كذلك يمكن إضافة الكمون والفلفل الأسود المحمص والمطحون على اللبن الطازج قبل تناوله. كذلك تناولي نبات الخبيزة له تأثير فعال في تنشيط جميع وظائف الجسم بشكل عام.

    4- الضغط النفسي.


    قد يؤثر بشكل خطير على صحتك وأيضا على لون شعرك. حاولي تنظيم وقتك والسيطرة على ذلك للتخلص من الضغوط النفسية الناتجة عن ضيق الوقت. حاولي إجراء تمارين استرخاء مثل التأمل. وحاولي الخروج إلى الطبيعة لمساعدة في تحقيق صحة أكبر وتوازن عقلي أكبر. وبادري بالحصول على نوم كافي ومريح لان ذلك يساعد بشكل كبير على نمو و تجدد الشعر.

    5.ابتعدي عن استخدام المواد التي تحتوي على كيماويات.


    لأنها ستؤدي إلى تدمير شعرك على المدى الطويل. بادري إلى البحث عن مواد طبيعية لا تؤذي شعرك أثناء غسله وتنظيفه خاصة إذا كنت تغسلين شعرك أكثر من ثلاث مرات في الأسبوع.

    لذلك يفضل أن تستخدم أنواع الشامبو والبلسم ذات المنشأ النباتي لأنها تساهم في تغذية شعرك بشكل أفضل . لذلك قومي بقراءة المكونات قبل شراء الشامبو لان بعض المنتجات قد تحوي كلمة نباتي في اسم المنتج بينما قد لا يحوي أي مكون نباتي في الحقيقة.

    6- احصلي على حمام زيت مع تدليك لفروة الرأس بشكل دائم.


    إن الحصول على حمامات الزيت مع تدليك فروة الرأس ثلاثة مرات في الأسبوع يؤدي إلى تحفيز عملية النمو لدى شعرك ويعطيه قوة وصحة كبيرة كذلك يحافظ على رطوبة فروة الرأس الأمر الضروري لصحة الشعر.

    وينصح هنا باستخدام زيت جوز الهند واللوز وكذلك زيت الزيتون. قومي بإضافة الزيت الفاتر إلى شعرك وقومي بتوزيعه بعناية على كل فروة الرأس ثم بادري بتدليك فروة الرأس بأطراف أصابعك، وينصح ان تتركيه على شعرك حتى الصباح إذا أمكن وإذا تعذر ذلك حاولي إبقاءه أطول فترة ممكنة بحيث لا يقل حمام الزيت عن ساعتين، ثم استخدمي الشامبو لتنظيف الشعر إن تدليك فروة الرأس يساعد أيضا على الاسترخاء وعلى الحصول على نوم مريح أيضا.

    7- لا تستخدمي الفرشاة وشعرك مبلول.


    إياك أن تقومي بتسريح شعرك بالفرشاة إذا كان مبلولا ومهما كنت مستعجلة إن أفضل طريقة للشعر المتشابك الرطب هو استخدام مشط خشبي ذو أسنان عريضة وليس الفرشاة .

    8- كذلك الاستخدام المفرط لمجفف الشعر.


    يؤدي إلى الأضرار بالشعر على المدى الطويل إذ يؤدي إلى جفاف الشعر وتقصف أطرافه لذلك ينصح أن يترك الشعر ليجف طبيعيا ومن ثم القيام بتسريحه.

    9- وأخيرا فإن كثرة تسريح الشعر واستخدام الفرشاة


    يؤدي إلى ظهوره بشكل صحي وبراق . لذلك قومي كل ليلة باستخدام الفرشاة لتسريح شعرك بكل الجهات ولكن كلا على حدة. أي قومي بتسريحه من اليمين إلى اليسار ثم من الأمام إلى الخلف أو العكس و استخدمي فرشاة جيدة وابدئي من فروة الرأس وانتهي عند أطراف الشعر




  5. #11
    شخصية هامة الصورة الرمزية أنين الليل
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    2,888

    التخلص من الشعر الزائد نهائيا

    حبيباتي انا اعلم تماما ان مشكله الشعر الزائد بالجسم هي مشكله المشاكل وطبعا معظم البنات يجهلون تماما اي وصفات لتعجيز ظهور الشعر او على الاقل تخفيفه.

    بالنسبه للبنت المشعره: انا اكتشفت مع الوقت ان الطبيعه عامره بحلول لكل المشكلات و فعلا هناك حاجات اقوى من الادويه و الكيماويات بس يلزمها وقت و صبر المهم انا انشاء الله سأكتب لكم اكثر من طريقه لتعجيز نمو الشعر و في بعض الحالات ازالته نهائيا و سأكتب لكم أيضا بعض الوصفات لتخفيف الالم بشكل كبير قبل الازاله:

    اولا: بعض الطرق لتخفيف الالم::::

    - لتخفيف الالم و ازاله الجلد الميت و الشعر الصغير جدا.....تخلطين خميره مع عسل ويخفف قليلا بماءورد وليمون...... تدهننين المنطقه المرغوب إزالة الشعر منها و تتركيها الى ان تجف وبعدين تفردين الحلاوه وتبدئين في الإزالة

    - تأخذ ثلاث ملاعق سكر وتذوبها في نصف كوب ماء......مع قرص من الخميره وتحركها جيدا وتمسح به المنطقه المطلوب ازالتها وتنتظر عليها لتجف .....بعد ذلك تأخذ الحلاوه ... وتمددها على نفس المنطقه اللي سبق وطلتها و وأزيلي

    - وممكن حتى لا تشعري بالالم ان تدهني المنطقة المراد نزع الشعر منها بقليل من زيت القرنفل

    - والمفاجاه هي..........معجون الاسنان!!!!!يوضع على المنطقه الحساسه او الوجه او الابط لمده 5 د .......و من ثم تمسح تماما و تجرى عمليه الازاله.........و سوف يصبح الالم لديكِ ضعيف او حتى ليس له وجود

    ثانيا:لوقف نمو الشعر ::::

    - انقعي ترمس في ماء لمدة 6 ساعات ثم خذي الماء واحتفظي به في الثلاجة وادهني منه على يديك ورجليكي وكل مكان تريدينه خاليا من الشعر ......واستمري على ذلك لمدة 3 اسابيع يوميا

    - استخدام نبات السعد......ناخذ 3 من مسحوق النبات و تضاف الى لتر ماء و ترفع على النار الى ان تغلى ثم تترك لتنقع لمده ربع ساعه .....ثم توضع على الجسم كغسول بعد ازاله الشعر لمده 6 ايام متواصله من كل شهر.

    - خذي زيت زيتون وادهنيه على جسمكي...... بتلاحظين ان الشعر نموه يتاخر عندماا يطلع يطلع شعر بس خفيف الشعر اذا كان غليظ من نوعه بيطلع ضعيف جدا

    ثالثا:الوصفات المزدوجه لمنع نمو الشعر و كذلك لمنع ظهور الحبوب و الاحمرار والتطهير:::::

    - مسحوق الماء البارد+الملح.......بنسبه ملعقه ملح ل3 ملاعق ماء...لمده 5 دقائق ثم شطفه بالماء .....و وضع اي وصفه اخرى

    - بعد ما تشيلين حلاوة دلكي جلدك بالليمون وخليه فترة بس حطي الليمون قبل ما تغسلين يدك

    - يخلط قليل من الماء مع بودرة التلك(بودرة الأطفال) ثم يعمل منه عجينة لينة ..وتوضع على المكان المنزوع منه الشعر....ثم تترك حتى تجف وتغسل ... هذا القناع يخفف من الاحمرار والحساسية الناتجة عن نزع الشعر ...

    - النشاء وماء الورد وقليل من اليمون..... يوضع على الجسم بعد الحلاوة حلو مايهيج البشرة

    - لتتخلصي من مشكلة تحسس واحمرار بشرتك بعد ازالة الشعر الزائد من الوجة املاي وعاء بمقدار وافر من الثلج واضيفي الية 4اكواب من الحليب السائل.... ثم غطسي قطعة من القطن في هذا المسحوق وضعي طبقة من السائل علي المناطق المتحسسة التي تعاني الاحمرار واتركيها لتجف.... ثم ضعي طبقة اخري بعد 15دقيقة وكرري العملية مرتين لتعود بشرتك الي حالتها الطبيعية ا لسسسسسابقة

    - واذا قمت بازاله الشعر من الاماكن الحساسه بالشفره .. وظهرت لديك حساسيه .. قومى بملئ اناء حتى ربعه بالماء .... ثم اذيبي فيه حبتين اسبرين .. مع اضافه نقطه من الجلسرين اليهما .. ثم مررى هذا المزيج على الاماكن الملتهبه .. وسيزول الالتهاب باذن الله .. وذلك لما للاسبرين من فوائد فى مقاومه الاتهاب فكره مجربه معظمها و النتيجه مبهره......
    نقلاُ من الاخت ’’,, قطرة ندى ,,’’






    أبُدٌِعْ هنْاَِ فأنِْتُِ الٌمُبدُِع ألْوُحِيَدِْ

    قُسِْمَ الكَتْبٌِ و ُ الْبُِرَاُمجٌ التِْعلِيمُيهْ

    فٍَــْ ٌ هُـوٌ بأنْتَظاُركَ ِ لكَِيْ تبْدٌعَِ






  6. #12
    شخصية هامة الصورة الرمزية أنين الليل
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    2,888

    الإسلام يحمي المرأة من الأمراض النفسية

    لا شك أن الإسلام يحمي المرأة من التوتر والقلق النفسي•••
    وذلك عن طريق إحياء معاني الإيمان في القلب الذي يبعث إلى طمأنينة النفس•••
    إلى جانب التماس جوانب الاستشفاء من الأمراض بالوسائل المشروعة•••
    حيث وضع الإسلام الكثير من الضوابط والإجراءات الوقائية للمحافظة على صحة المرأة•
    فقد أحاط الإسلام المرأة بسياج متين يهدف إلى الارتقاء بها وحفظ حقوقها وتوجيهها إلى طريق الحياة الفاضلة•••
    والإسلام هو أول دين سماوي قرر للمرأة حق المساواة مع الرجل ـ مع مراعاة طبيعة كل منهما ـ
    فالاختلاف في الجنس لا يخل بمبدأ التساوي في الحقوق.

    *المرأة والتوتر

    يوجه التشريع الإسلامي الأنظار إلى أهمية حماية المرأة من التوترات النفسانية ومسببات القلق••• حيث ثبت أن التوتر النفساني يؤدي إلى الكثير من الأمراض خاصة ما يتعلق منها بالحمل والولادة• ولما كان التوتر النفساني سببه الإحساس بالضعف في مواجهة مقتضيات الحياة••• فإن التشريع الإسلامي يهتم بإحياء معاني الإيمان في القلب••• لما يبعثه من طمأنينة نفس وراحة بال••• فالإيمان بالله تعالى يبدد أسباب التوتر، يقول تعالى: "ألا بذكر الله تطمئن القلوب" الرعد:28•

    كما أن التشريع الإسلامي يوجه النظر إلى ضرورة الابتعاد عن مسببات المرض ومواطن المكاره••• حيث نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن دخول الأرض التي فيها الطاعون••• وفي ذلك دليل على أن المسلم يجب أن يأخذ بالأسباب التي تؤدي إلى سلامته ونجاته من الأمراض•••

    *تخفيف العبادة

    لقد راعى الدين الإسلامي الحنيف••• تخفيف العبادة عن المرأة••• فالتكليف بالعبادة كالصلاة والزكاة والصيام والحج فيه نوع من المشقة بالنسبة للمسلم العادي••• أما بالنسبة للمرأة في حالات الحمل والولادة وفي فترة النفاس وعند الحيض••• فإنها تصبح غير محتملة حيث تكون المرأة في حالة ضعف••• لذلك أعفاها الشرع من الصلاة في فترتي الدورة الشهرية والنفاس••• كما رخَّص لها بالفطر في حالات الحمل والرضاع والحيض••• محافظة على صحتها ورعاية صحة طفلها ووقاية لها من الأمراض• أما إذا انتهى العذر فإنها تقضي الصوم ولا تقضي الصلاة•

    *الوقاية من الأمراض

    ومن أهم أسباب الوقاية من الأمراض في التشريع الإسلامي••• أنه حرَّم الاتصال بالمرأة وقت الحيض قال تعالى: (ويسألونك عن المحيض قل هو أذى فاعتزلوا النساء في المحيض ولا تقربوهن حتى يطهرن فإذا تطهرن فأتوهنَّ من حيث أمركم الله إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين) البقرة:222• كما حرَّم الإسلام الزنى قال تعالى: (ولا تقربوا الزنى إنه كان فاحشة وساء سبيلاً) الإسراء:32 ولا شك أن تحريم الزنى يعد من أعظم طرق الوقاية من أمراض كثيرة وخطيرة••• كما حرَّم الإسلام الشذوذ الجنسي للوقاية من الأمراض• كما يقرر الإسلام وجوب العلاج ويحذِّر من التهاون في طلبه محافظة على الصحة قال تعالى: (ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة) البقرة: 195 ولم يقف التشريع الإسلامي في المحافظة على الصحة عند تقرير أسباب الوقاية من الأمراض، وإنما توجد العديد من الأحاديث النبوية الشريفة التي تدل على مشروعية العلاج••• فجعل العلاج مكفولاً لكل مريض•

    *أمن المرأة المسلمة

    تتمتع المرأة في التشريع الإسلامي بالأمن••• إذ تتمتع بالحماية الأمنية لبدنها وعرضها وحياتها وكيانها الأدبي والنفساني••• فتكون بذلك في مأمن من التعدي عليها أو تهديدها أو تعريض حياتها للخطر••• ولما كانت المرأة أكثر تعرضاً للمخاطر الأمنية من الرجل•• لأنها مطمع ومجال للعدوان في ذات نفسها لهذا كانت المرأة أخصَّ بالحماية في نطاق الإسلام•

    كما تتعرض المرأة للهجرة ـ اختيارياً أو إجبارياً ـ مثل الانتقال إلى موطن عمل زوجها••• أو الفرار خوفاً على عقيدتها ودينها أو حياتها أو عرضها••• وفي هذه الحال يكون لها حق اللجوء والإيواء الآمن••• قال تعالى: (يأيها الذين آمنوا إذا جاءكم المؤمنات مهاجرات فامتحونهن الله أعلم بإيمانهن فإن علمتموهن مؤمنات فلا ترجعوهن إلى الكفار لا هنَّ حل لهم ولا هم يحلون لهن وآتوهم ما أنفقوا ولا جناح عليكم أن تنكحوهن إذا آتيتموهن أجورهن) الممتحنة:1

    فالمرأة المهاجرة لها الحق في الحماية في حالتي: الهجرة الاختيارية والهجرة الإجبارية••• فحقوق المرأة في الحماية الأمنية مكفولة ضمن المبادئ الفقهية المتفق عليها من جمهور العلماء•

    *ميراث المرأة وشهادتها

    لقد أساء البعض فهم موقف الشرع الإسلامي من ميراث المرأة وشهادتها••• وحاول خصوم الإسلام والمسلمين تشويه مقاصد الشرع الإسلامي في هذا الشأن••• فرددوا الكثير من المزاعم والافتراءات ومنها: أن المرأة نصف الرجل!!•

    وحقيقة الأمر أن الحكم المستفاد من قوله تعالى: (واستشهدوا شهيدين من رجالكم فإن لم يكونا رجلين فرجل وامرأتان ممن ترضون من الشهداء أن تضل إحداهما فتذكر إحداهما الأخرى) البقرة:282، فالآية الكريمة تستهدف التخفيف عن المرأة••• فلا تشغل بحمل عبء الشهادة في المواطن التي يقتضيها حمل هذا العبء من أمور المداينات والمبايعات••• فكان ذلك سبباً للتخفيف عنها وتدقيقاً في إقامة العدل••• وليس للتقليل من شخصية المرأة أو كرامتها• كما أن المرأة مقدمة على الرجل في الشهادة••• في أمور مثل أمور الولادة والبكارة والثيوبة وانقضاء العدة••• وهي الأمور التي لا يطلع عليها الرجال••• فهذه الأمور تتفرد بها المرأة بالشهادة••• فلا يجوز أن يُقال إن ذلك ضد أهلية الرجل وكرامته••• لأن ذلك من النظام العام للتشريع الإسلامي••• الذي يسعى لتحقيق أكبر قدر من التيقن لإقامة العدل•

    إن شهادة المرأة مساوية لشهادة الرجل في بعض الأمور••• قال تعالى: (والذين يرمون أزواجهم ولم يكن لهم شهداء إلا أنفسهم فشهادة أحدهم أربع شهادات بالله إنه لمن الصادقين والخامسة أن لعنة الله عليه إن كان من الكاذبين، ويدرأوا عنها العذاب أن تشهد أربع شهادات بالله إنه لمن الكاذبين، والخامسة أن غضب الله عليها إن كان من الصادقين) النور: 6ـ9 ومن ثمَّ كانت المرأة مساوية للرجل في الشهادة••• وجوباً ومقداراً وحكماً•

    *بسبب سوء الفهم

    من المسائل التي تثير شبهة في عدم فهم حقيقة موقف ومقاصد الشرع الإسلامي أن المرأة ترث نصف الرجل• حيث ركّز خُصوم الإسلام والمسلمين على هذه المسألة ولم يدركوا أن الحكم ليس عاماً في ميراث المرأة••• فهناك حالات تتساوى فيها المرأة مع الرجل في الميراث••• وذلك في حالتي ميراث الأم والأب للابن الذي يرثه ولد••• حيث يتساويان في الميراث••• وميراث الأخ والأخت لأم من زواج ثان••• إذا لم يكن لهذا الأخ وراث ذكر أو ذرية لهم حق الميراث•

    فهاتان المسألتان توضحان المساواة الكاملة بين الرجل والمرأة في الميراث••• وهو ما يتواءم مع مقاصد الشرع الإسلامي•

    لقد كفل الإسلام حقّ الميراث للمرأة ـ وكانت قبل الإسلام لا ترث ـ ونص القرآن الكريم على حقها فيه••• يقول الله تعالى: (وللنساء نصيب مما ترك الوالدان والأقربون مما قلَّ منه أو كثر نصيباً مفروضاً) النساء


    [glow=FF00FF]’’,, هذا الموضوع نشرتهُ قبل أيام ,,’’ [/glow]




معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

المواضيع المتشابهه

  1. ! . . ( أضـخـم مـوسـوعـة نـكـت . . أكـثـر مـن الـف نـكـت ) . . !
    بواسطة $$ الرحال $$ في المنتدى مقاطع youtube يوتيوب كل جديد
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 11-07-2006, 08:58 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك