منتديات شبوة نت

يعد هذا الموقع أكبر موقع عربي للبرامج و شروحاتها ، وهو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب ، انضم الآن و احصل على فرصة استخدام و تحميل و تنزيل و تجريب افضل برامج وادوات الكمبيوتر.



+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 6 من 18
Like Tree0Likes

الموضوع: اخبار عاجله عن الجنوب

  1. #1
    قلم الماس الصورة الرمزية شيلوب
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    3,396

    اخبار عاجله عن الجنوب

    عاجل : الأمن يلاحق العميد الشيبة وآخرين بعد مهرجان سلمي في دثينة



    امعين –الوضيع - لندن " عدن برس" خاص : 19 -4-2008
    بعد أن شهدت مدينة أمعين 4كم جنوب مدينة لودر مهرجانا جماهيري كبير دعا إليه مجلس تنسيق الفعاليات السياسية بمنطقة دثينة والذي شهد حضور جماهيري كبير وسط إجراءات أمنية مشددة و التي كانت تراقب المهرجان أكثر من ثمانية أطقم من الأمن المركزي بكامل عتادها العسكري، وبعد انتهاء المهرجان قامت الأطقم بملاحقة ومحاصرة قادة الحراك الشعبي في المنطقة دثينة والوضيع ومودية ، حيث وقع تبادل إطلاق النار ومحاولة حصار النشطاء السياسيين الا أنهم تمكنوا من صد الأطقم وتمكنوا من صعود الجبال القريبة منهم (جبل عكد) ليتحصنوا بها فيما ذهبت معظم الأطقم لمحاصرة منزل العميد/ علي الشيبة والناشط/محمد سكين في مدينة الوضيع.


    وقد استدعت القوات المتواجدة لمحاصرة الجبال قوات مساندة أخرى متوقع وصولها في الساعات القليلة القادمة.
    وتشير آخر الأخبار الواردة من الوضيع عن أن الوضع شديد الخطورة اذا استمرت القوات ببقائها في المنطقة بهذا الشكل الاستفزازي وهناك تتجمع قبائل المنطقة في الوضيع وعلى رأسها قبائل الجعدني وبقية قبائل ال بالليل محذرة من المساس بأبنائها . ومن الأخوة الذين اشتبكوا بقوات الأمن المركزي (الشماليين)


    1-العميد /علي الشيبة ناصر
    2-الناشط /محمد عبدالله سكين
    العقيد /احمد الدهماء الربيزي
    الناشط /ناصر عزان
    الناشط /خالد الفياضي
    الناشط /امجد سكين
    الناشط /عبدالله قنان
    الناشط /الخضر احمد عوض شيخ


    وقد صدوا هجمات الأمن وتحصنوا الآن بجبل عكد وسلسلة جبال امسلامية ، وقد بدأ الانضمام اليهم الكثير من شباب المنطقة .


    التعديل الأخير تم بواسطة شيلوب; 04-19-2008، الساعة 03:30 PM


    لَو كانَ لِلعِلمِ دونَ التُقى شَرَفٌ لَكانَ أشرَفُ خَلقِ اللهِ إبليسُ

    فإبليسُ خُلق قبل آدم عليه السلام ، وأدرك من معرفة الدنيا ما لم يُدركه أحدٌ من البشر. فلا يغتر أحد بما عنده من علم، وليتحلى بحسن الخلق، وليتواضع، ففوق كل ذي علم من هو أعلم منه





  2. #2
    قلم الماس الصورة الرمزية شيلوب
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    3,396


    عاجل : قوات شمالية تحاصر كلية التربية في الحبيلين لاعتقال أساتذة وطلاب




    الحبيليين - عدن – لندن " عدن برس" خاص : 19 – 4 – 2008
    تقوم قوات من الأمن المركزي والنجدة وقوات عسكرية ( شمالية ) أخرى الآن بمحاصر كلية التربية (الحبيليين )التابعة لجامعة عدن منذ عدة ساعات وذلك لمحاولة اعتقال مجاميع من أساتذتها وطلابها وطالباتها الذين نفذوا منذ الصباح الباكر اعتصام ومهرجان كبير في حرم الجامعة .


    كانت القوات العسكرية الكبيرة قد منعتهم من الخروج إلى الشارع للتظاهر مع أهاليهم الذين يتعرضوا للقمع اليومي ، وقد ندد المعتصمون في الجامعة بسياسة نظام صنعاء الذي يحاصر مدن الجنوب ويخطف ويعتقل أبنائها بشكل يومي ، وطالبوا المجتمع الدولي الضغط على نظام الاحتلال اليمني للجنوب بالكف عن سياسة القمع والتنكيل التي تمارسها على أبناء الجنوب منذ احتلالها للجنوب في7/7 /1994


    التعديل الأخير تم بواسطة شيلوب; 04-19-2008، الساعة 03:32 PM


  3. #3
    قلم الماس الصورة الرمزية شيلوب
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    3,396

    منذ الأربعاء الماضي : الأمن يعتقل مسنا في عدن يملك مطبعة بتهمة طباعة منشورات



    عدن – لندن "عدن برس" خاص : 19 – 4 – 2008
    ذكرت أسرة وأقارب الحاج/مقبل صالح الضالعي – مالك مطبعة الحرية بخورمكسر - أنهم تفاجئوا صبيحة يوم الأربعاء الماضي بمجموعة تابعة للأمن السياسي تقوم باعتقال والدهم البالغ من العمر سبعين عاما من أمام منزلهم الكائن بالقاعدة الإدارية قرب معسكر طارق في مدينة خورمكسر واقتياده إلى سجن الفتح التابع للأمن السياسي دون مراعاة لكبر سنة ولحالته الصحية حيث يعاني من مشاكل في القلب وسبق وأن أجريت عملية القلب المفتوح .

    وقد ناشدت أسرة الضالعي عبر " عدن برس" منظمات حقوق الإنسان والمنظمات العربية والدولية التي تعنى بحقوق الإنسان سرعة التدخل لدى السلطات اليمنية لإخراجه فورا وقبل أن تتدهور حالته الصحية أكثر.
    وذكرت أسرة الحاج/ مقبل الضالعي أن الأمن السياسي يحاول تلفيق لوالدهم تهم باطلة منها طبع منشورات جنوبية تحرض ضد النظام و، هي تهم جاهزة لكل جنوبي وأن اختلف نوعها من شخص لآخر.
    يذكر بأن الحاج /الضالعي يملك المطبعة منذ أكثر من أربعه عقود وقد كانت في كريتر شارع الشيخ عبد الله قبل نقلها إلى خورمكسر بجانب منزلة من عدة سنوات .


    التعديل الأخير تم بواسطة شيلوب; 04-19-2008، الساعة 03:22 PM


  4. #4
    قلم الماس الصورة الرمزية شيلوب
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    3,396

    المهندس المصفري ضيفا على قناة '' الحوار'' الليلة '' في برنامج '' قضايا وأراء''



    لندن " عدن برس " : 19 – 4 – 2008
    تستضيف قناة الحوار من العاصمة البريطانية لندن الباحث والاكاديمي الاستاذ علي نعمان المصفري في برنامج ( قضايا واراء ) في الساعة الخامسة من مساء اليوم بالتوقيت الصيفي للندن الساعة السابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة ، ويعاد بث البرنامج الساعة التاسعة مساء اليوم والثالثة صباح يوم غد الاحد بالتوقيت الصيفي للندن .

    ويتطرق البرنامج للاوضاع في الجنوب وماتشهده الساحة الجنوبية من ثورة سلمية ضد الاحتلال , وماتقوم به قوات الشمالية من ممارسات تعسفية ضد ابناء الجنوب ، وفرضها حصار مطبق واغتيالات واعتقالات ,ومحاصرة المدن الجنوبية




  5. #5
    قلم الماس الصورة الرمزية شيلوب
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    3,396

    ابناء الجنوب يرفعون الاعلام ويرددون شعارات الاستقلال في مظاهرة للاجانب في سويسرا



    زيورخ – لندن " عدن برس " خاص : 19 – 4 – 2008
    انطلقت ظهر اليوم السبت الساعه الثانية ظهرآ في مدينة زيوريخ السويسرية مظاهرة ضخمة من قبل الجاليات الاجنبية في سويسرا والشعب السويسري ومعظم المنظمات والهيئات الدولية والاعلام بكل انواعه وتهدف هده المظاهرة لرفع الظلم والاطهاد من سلطات بلدان تلك الجاليات.


    وقد كان تواجد ابناء الجنوب احد تلك الجاليات المشاركة ، حيث رفعت الاعلام الجنوبية واعلام التجمع الديمقراطي الجنوي " تاج " الذي يطالب بحق تقرير المصير لشعب الجنوب ويتخد من العاصمة البريطانية لندن مقرا له ، كما رددوا شعارات تنادي تطبيق قرارت مجلس الامن 924 _ 931 لعام 94 والافراج عن المعتقلين السياسيين من قبل نظام صنعاء وإستقلال وحرية الجنوب.




  6. #6
    قلم الماس الصورة الرمزية شيلوب
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    3,396

    عودة قادة حراك أبين بعد لجوؤهم للجبال أمس والشيبة يدعو الى مسيرة الوضيع الاربعاء



    الوضيع – لندن "عدن برس" خاص : 20 – 4 – 2008


    عاد مساء أمس إلى مدينة الوضيع قادة الحراك الشعبي الجنوبي السلمي في الوضيع بعد أن أجبروا من طلوع الجبال المجاورة لمدينة الخديرة التي لجئوا إليها حين لاحقتهم أطقم الأمن المركزي أثناء عودتهم من المهرجان الكبير الذي أقيم في مدينة أمعين بمنطقة دثينة ، وقد تم استقبالهم في الوضيع استقبال الأبطال وتوج بمسيرة كبرى جابت شوارع المدينة منددة بسياسة القمع والحصار والملاحقات لأبطال الجنوب في كل مدن ومناطق الجنوب المحتل.


    وكان الأخوة من قادة الحراك الشعبي في المنطقة الوسطى قد اشتبكوا مع قوة من الأمن المركزي الشمالية حاولت اعتقالهم .
    الجدير بالذكر أن مجاميع من شيوخ وأبناء قبائل الجعدني خاصة ومن قبائل أل بالليل عامة قد تجمعت في مدينة الوضيع حين سمعت بالاعتداء على أبنائها ، وناقشت وجود الأمن المركزي الشمالي في الوضيع والذي أمهلتهم نصف ساعة لانسحابهم من المدينة والمنطقة عموم وألا نالوا ما لا يحمد عقباه ، وقد شاهد أبناء المنطقة كيف تم الانسحاب السريع بعد إنذار القبائل لهم.
    هذا وكانت قبائل أل بالليل قد حذرت السلطات في وقت لأحق من تكرار ملاحقتها لأبنائهم أو انتهاك حرمات مدنهم وقراهم الآمنة كون الناس لم يرفعوا السلاح ضد احد ويمارسوا نضالهم بطرق سلمية ، وكانت مجاميع من القبائل المجاورة أبدت استعدادها لمساندة أبناء الوضيع الا أن أبناء الوضيع طلبوا ان يبقى الجميع كل في مكانة.
    وقال العميد علي الشيبة ناصر رئيس مجلس تنسيق الفعاليات السياسية بمديرية الوضيع عضو مجلس التنسيق الأعلى لجمعيات المتقاعدين العسكريين والأمنيين والمدنيين في الجنوب تصريح لـ "عدن برس" قائلا: أن ما افتعلته قوات الأمن المركزي لن يثنينا عن مواصلة النضال السلمي في كل مناطق الجنوب المحتل ، وأننا اخترنا هذا النهج السلمي كأصعب الطرق وأطولها كي نتفادى إراقة الدماء ، وليس جبنا منا وأنة بمقدورنا انتهاج طرق أخرى لنا فيها باع طويل وسهله علينا ونتائجها أسرع " .
    ودعا العميد الشيبة جماهير الجنوب قاطبة إلى حضور مهرجان ومسيرة التحدي التي ستقام في مدينة الوضيع يوم الأربعاء القادم ، مناشدا الجمعيات ومجالس التنسيق في كل محافظات الجنوب المحتل إلى " التصعيد المستمر حتى أجبار هذا الاستعمار المتخلف على الرحيل من كل أرض الجنوب المحتل".




معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

المواضيع المتشابهه

  1. عاجل: حملة توقيعات لتعيين العميد احمد علي عبدالله صالح نائبا للقائد الأعلى للقوات الم
    بواسطة عبدالله عولقي في المنتدى الارشيف السياسي والاخباري
    مشاركات: 33
    آخر مشاركة: 05-12-2011, 01:51 PM
  2. عاجل :القائد العميد النوبه يرفض افراج مشروط ...
    بواسطة سيف العدل في المنتدى السياسي والاخباري
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11-21-2007, 01:32 AM
  3. ](أمم) يعتصم بالعاصمة للمطالبة بإطلاق سراح النوبة وباعوم وآخرين
    بواسطة قصر شقر في المنتدى شبوة الارض والانسان
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-30-2007, 04:11 AM
  4. عاجل : إختطاف العميد النوبة بواسطة أكثر من 40 جندي أمن مركزي
    بواسطة صحوة الجنوب في المنتدى السياسي والاخباري
    مشاركات: 96
    آخر مشاركة: 09-05-2007, 07:48 PM
  5. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-04-2007, 07:07 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك