منتديات شبوة نت

يعد هذا الموقع أكبر موقع عربي للبرامج و شروحاتها ، وهو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب ، انضم الآن و احصل على فرصة استخدام و تحميل و تنزيل و تجريب افضل برامج وادوات الكمبيوتر.



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 6 من 6
Like Tree0Likes

الموضوع: هل سيصبح علم اليمن بهذا الشكل!!

  1. #1
    عضو مؤسس
    تاريخ التسجيل
    Dec 2002
    المشاركات
    473

    هل سيصبح علم اليمن بهذا الشكل!!

    هل سيصبح علم اليمن بهذا الشكل!!


    نعم اتخيل ان حال علم بلادنا الغالية سيصبح هكذا بعد ان استحوذ المؤتمر الشعبي العام على كل عام وخاص وخصوصا اننا نرى علم الحزب ( المؤتمر ) مقترن بعلم الوطن أي ان الوطن امتلكه المؤتمر وقد يضيف شعاره في علم الوطن وهذا ما نلاحظة في كل مناسبة وطنية.
    نحن لن ننكر على المؤتمر ان يرفع علمه في مناسباته الخاصة كعقد مؤتمراته ولكن ان يكون في كل مكان وهذا ما ذكرني باقتران علم الحزب الاشتراكي بعلم الشطر الجنوبي السابق حيث كان الحزب فوق الوطن والولاء له وليس الولاء للوطن بل للمزايدة واليوم يتكرر الامر مع المؤتمر والمزايدة اليوم للمصلحة الشخصية تحت لواء المؤتمر وبقوتة نفوذه.
    وانا ملاحظ اقتران الاعلام للوطن والمؤتمر من فترة طويلة وهذا يجسد ما نراه من ان الشعار الوطني (بالروح بالدم نفديك يا يمن ) قد تحول الى ( بالروح بالدم نفديك يا علي ) وهذا ما يدخل الشك في نفسي.
    وما اثار حفيظتي اليوم واصبح القشة التي قصمت ظهر البعير هو انني وانا اتابع قناة سباء اثناء عرض فلم وثائقي ولا اتذكر لاي منطقة وربما لذمار او حجة كان يتحدث عن ذلك الحصن التاريخي الجميل واثناء التصوير لاحظت اعلام كبيره رسمت على جدرانه الاول علم الجمهورية والثاني الى جواره علم المؤتمر الشعبي العام مما اثارغضبي وجعلني اكتب وانشر هذه الصورة لعلم اليمن الجديد في ظل المؤتمر الشعبي العام ...
    وهل سيتحول اسم اليمن الى الجمهورية اليمنية المؤتمرية الشعبية العامة!!
    فهل سنرى ذلك عن قريب!!


    ( أمي اليمن أمي )


  2. #2


  3. #3
    قلم الماس الصورة الرمزية شيلوب
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    3,396

    وقربياً ستراه على العلم وقريباً سترى ان قناتنا تغير شعارها الى الحمار الديمقراطي لكون شبيه بمن استنسخ منه هذه النسخه المقلده
    وقربياً سترى الهوائل انت في اليمن المؤتمرلاتستغرب
    ودمت بخير




    لَو كانَ لِلعِلمِ دونَ التُقى شَرَفٌ لَكانَ أشرَفُ خَلقِ اللهِ إبليسُ

    فإبليسُ خُلق قبل آدم عليه السلام ، وأدرك من معرفة الدنيا ما لم يُدركه أحدٌ من البشر. فلا يغتر أحد بما عنده من علم، وليتحلى بحسن الخلق، وليتواضع، ففوق كل ذي علم من هو أعلم منه





  4. #4
    ضيف نرحب به
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    1

    اذا سكتنا فسوف يحصل ذلك

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وانتم واليمن والامه بالف خير وبركه
    اما بعد جواب مختصر على تسائلاتكم فى هذا الموضوع الذى لفت نظرى حينما كنت ابحث عن صوره للعلم اليمن :اولا ان فرعون لما استخف بقومه اطاعوه رغم استخفافه بهم وضحكه عليهم .كذلك هو الحال بالنسبه لليمن او على الاقل قريب من ناحية المعنى . فبينى حميد الدين استخفوا بعقول اليمنيين واهانوهم شر هيانه , وسيطروا على كل شئ فى البلاد باسم الولاياه والحكم الاسلامى . سكت عنهم اليمنيين فى البدايه لانهم وجدوا من خلالهم مخرجا من الدوله العثمانيه والظلم الذى حصل منها فى اخر عهدها رغم ان ظلم العثمانيين اخف بكثير من ظلم الامام وحاشيته .فلما سكتوا على ظلم دولة بنى حميد الدين فى الاخيره تفشى الظلم وتجبر الحاكم واتخذ من الدين وسيلة ليجعل من نفسه ملكا كهنوتيا وكان يسمى نفسه خليفة الامه وحامى حمات الدين والارض .كذلك السلاطين فى بعض المناطق الجنوبيه والشرقيه والادارسه فى بعض المناطق الغربيه وغيرهم , وكلا جعل نفسه هو الخليفه الشرعى . وبالغوا بظلم الناس وخاصة بنى حميد الدين فقد دخلوا موسعة جينس من خلال ابداعاتهم فى تجويع الناس وتجهيلهم وتاخير البلاد .فمن يصدق ان اكثر من تسعين بالمئه من سكان الارياف لم يكن يعرف شئ اسمه السياره او الكهرباء اى شئ من الاشياوء الصناعيه الحديثه. ثم بعد تاريخ الثورتين سبتمبر واكتوبر وانتشار الوعى الشعبى بالتطور والتعليم وخاصة فى المناطق الوسطى والمناطق الشماليه والشماليه الشرقيه والغربيه ومجمل انحاء مناطق الشطر الشمالى سابقا .ثم حصل ما حصل من تامرات واحداث على الثورتين , وجاء الى سدة الحكم من يكن له اى صله فى تفجير الثوره المجيده فى الشطر الجنوبى واخراج الاستعمار , ونفس الشئ بالنسبه للشمال .وتزايدة التامرات وحدث حصار السبعين وكادة الثوره ان تنتهى فى الشمال. وفى الجنوب صعد الاشتراكيين الى الحكم بعد احداث وانقلابات متتاليه . رغم ان الشعب كان فى الجنوب واعى جدا بكل ما يدور حوله وفى العالم كله , الا انه سكت وتغاضى عن حدث صعود الحزب الاشتراكى وبزوغ نجمه .ربما انه اى الشعب كان مرهق من كثر الاحداث ويريد ان يعيش ويستقر مثل الجيران وغيرهم .وخاطئ من يقول ان اليمنيين لم يكونوا على اطلاع بتاريخ الشوعيه وطبيعة حكمها , الا انهم ربما فتنوا ببعض الشخصيات التى ترأست الحزب من بداية انشائه فى اليمن وضنوا انه رغم الادلوجيات الاشتراكيه والشوعيه الا ان الاشخاص ربما يغيروا مفاهيمها بما يليق مع حال وطبيعة الشعب اليمنى .وخاطئ من يقول ان سبب نموا الاشتراكى وصعوده فى اليمن كان قلة الوعى الدينى عند النخب القياديه والشعبيه فى اليمن .بل انهم كان لهم من الوعى الدينى اكثر من الجيران بكثير وما قصة الامام البيحانى الا واحده من مئات القصص للشخصيات التى بزغت وكان لها ادوارا مهمه فى البلاد .ولما استغلض عود الحزب واشتد ساعده ظهر الظلم والتميز بين الطبقات ومحاولته للتدمير العشائر التى كان لها اهم الادوار والمشائخ والشخصيات بحجة القضاء على الاقطاعيين والسلاطين ووضع مكانهم شخصيات نعرف جمعا من اين جائت وماهو تاريخ ماضيها وولاهم على رقاب الامه . بداء الناس بمقاومة الظلم حتى من داخل الحزب الاشتركى نفسه , وتجلة تلك الانقسامات باحداث ياناير الدمويه .وبعد تلك الفتره المظلمه بداء السعى الجدى نحو الوحده اليمنيه لان الحزب شعر بضغوط شعبيه وان الشعب قد اقترب من نقطة الصفر نقطة الانفجار ضد الحزب . فبداء يبحث عن متنفس يخفف منه ضغط الشعب ’ وهذه تحزب للحزب وليس عليه لانه كان يعى خطورة الامور .
    ثم جائت الوحده وكلنا نعلم حال الحزب قبيل اعلانها وبعدها .
    وبالنسبه للمؤتمر فلم يبزغ نجمه الا ببداية الثمانينات والحزب الاشتراكى اعرق منه واقدم واكثر ثباتا .وعن سكوت الناس ودعم الكثير منهم للمؤتمر فى حين تاسيسه كان السبب الحقيقى خوف الناس من تفجر صراعات بين الاحزاب والتنظيمات التى كانة على صراع دائم . وقتل الحمدى والغلشمى وقضية تخلى الاريانى وقضايا اخر كلها كانة تفسر وجود الصراع على الحكم . وكان الصراع مشرح لتحوله الى صراع قبلى .

    وباختصرا . الحل امام عنجهية المؤتمر هو تحركنا من منطلق وطنى صادق . وان اتخاذنا مواقف متطرفه لاى اتجاه يعطى المؤتمر مبرر امام الشعب لليحتشد معه .فمثلا من يتخذوا حمل السلاح فى صعده وسيله للمحاربة النظام ثبت انهم بالفعل مخربين واعطى المؤتمر مبررات للاستمرار الحرب . واما مواقف المعارضه والمشترك فانه هو الاخر لم يكن على المستوى الذيطمئن الناس للالتفاف حوله . اعتقد ان الشخصيات الشابه والمثقفه خاصة تلك التى تعلمت فى الخارج اساليب عصريه وحضاريه اضافة الى مورثها الشعبى يؤهلها لان تصعد وتلمع . بل ان المتعلمين واصحاب الخبرات المميزه والسياسيه على وجه الخصوص يتحملون مسؤليه النهضه بالشعب . والخيرات كثيره , اهمها فى وجهة نظر بناء حزب جديد يوم على اسس ثابته تكفل الثوابت الوطنيه . وعتقد ان الناس باتوا متعطيش للتغير فعلى من الاساس . ولن يكن التغير بمن قد جربوا ومن قد كتبت ضدهم سوابق تجاربهم حتى وان كان الكثير منها ناجحه ومميز.
    انشاء حزب جديد يكتب برنامجه المتعلمين والمتخصصين من الشباب , واكرر الشباب المتعلم المحب للوطن والساهر على خدمته والرقى به . حزب يجذب الناس ويحشدهم حوله . وتكون فيه الرقابه شديد على انخراط اعضى من من لهم اهداف ومصالح شخصيه حتى لا تتكرر الكره وينتهى مثل من قبله .اعتقد انه لو ظهر بعض الشباب المخلص واتخذ الانترنت وسيلة اعلام بدائيه , واعلنوا عن انشاء حزب وطنى حقيقى , فسوف يلاقون تجاوب والتفاف عظيم من قبل الجماهير . وهذا فى وجهة نظرى سوف يضع الاحزاب والجهات التى اصحبة اشبه بالسقم فى جسد الوطن امام الامر الواقع . واذا رفضت التخلى عن المناصب بالطرق الصحيحه الانتخابيه , فسوف تواجه الامواج الشعبيه المطالبه بالتغيير . قد يقول قائل كل الناس الان يطالبون بالتغير لكنه لم يحدث , الجواب ان التغير هذه المره سوف يكون منظم ومنطلق من اساس ثابت .


    فهل ياترى سوف يحصل هذا التغير . وهل هنالك من المتخصصين الابطال من يرفع يده حتى نلتف حوله .؟


  5. #5
    ضيف نرحب به
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المشاركات
    6

    اذا سكت اوتكلمت

    فانت في اليمن

    مكتوب في احد الحارات في احد المدن اليمنيه

    عباره تحذيريه

    اخي السايق

    علا مهلك امامك مسبرين

    المعنى واضح ان في ناس جالسين في الشارع يشربو شيشه

    والذي حيمشي من جنبهم علا مهله لا يعورهم

    يعني اليمن بخير وناس تاكل قات وناش تشرب شيشه وناس ماشيه

    وناس راجعه ولا احد ساال المهم انت في اليمن

    ارجو ان تبتسم فانت مع شعب من اوله الى الى اخره اهوج

    حفض الله اليمن مهما يكن فيها


    فهيا امنى وابونا

    الله يحفضها من كل حاسد يحسدها وشيطان يضرها وعدوياذيها

    فوق القمر


  6. #6
    قلم بدأ بقوة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    المشاركات
    31

    الموضوع قديم من رجعه

    نطالب الادارة بحذف المواضيع القديمه

    والله يوفق الجميع




معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

المواضيع المتشابهه

  1. أتحداك تكون شفت وادي دوعن بهذا الشكل (فيديو)
    بواسطة everydays في المنتدى السياحة والسفر
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 09-11-2008, 06:22 AM
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-20-2008, 11:58 AM
  3. مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 11-13-2007, 08:37 PM
  4. لاول مرة حلمكم سيصبح حقيقة اتكلم ببلاش ومن هاتفك ايضا + شرح بالصور + مجرب وشغال 100%
    بواسطة loveasala في المنتدى أرشيف برامج الكمبيوتر والأنترنت
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-02-2007, 12:25 PM
  5. وداعا للأكاذيب في تسريع الحاسوب///حصريا و الله سيصبح حاسوبك أسرع
    بواسطة azzedine509 في المنتدى أرشيف برامج الكمبيوتر والأنترنت
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 06-22-2007, 02:17 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك