منتديات شبوة نت

يعد هذا الموقع أكبر موقع عربي للبرامج و شروحاتها ، وهو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب ، انضم الآن و احصل على فرصة استخدام و تحميل و تنزيل و تجريب افضل برامج وادوات الكمبيوتر.



+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 8 1 2 3 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 6 من 43
Like Tree0Likes

الموضوع: شاب قبيح لكنه خلوق هو في ورطه يريدكم تساعدوه ولو بنصيحة

  1. #1
    مشرف سابق القسم الرياضي الصورة الرمزية الهيصم
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    المشاركات
    6,761

    شاب قبيح لكنه خلوق هو في ورطه يريدكم تساعدوه ولو بنصيحة

    أرشدوني , أنصحوني ..وأسمعو قصتي

    في الصيف نخرج الى الصحراء كل مساء, وذات ليلة خرج معنا شاب
    غريب, فهو قصير قبيح ولكنه مرح خفيف الروح يسخر من نفسه بشكل
    لا حساسية فيه, وقد قال بعد أن جلسنا وأسند كل واحد منا ظهره
    الى المتكأ:

    ـــ ساعدوني يا أصدقاء!
    قلنا مستفهمين: على ماذاء؟
    ــــ قال: على حل مشكلتي..
    قلنا:
    وماهي؟
    ـــ قال :
    كتبت كتابي منذ أيام على فتاة من أقاربي أحبها من أعماق قلبي,
    وأنا واثق أن أمها ضغطت عليها حتى وافقت لأن أمها خالتي وتحبني مثل ولدها
    وأنا أبرها وأصلها بالهدايا وأحبها وأحب بنتها أكثر منها, وأناأعلم ــ والحمدلله
    الذي لا يحمد على مكروه سواه ــــ أنني قبيح ولا أمل لي في قلب البنت
    لهذا قلت: عليك بقلب الأم ياولد وسوف تأتيك بالبنت الذي أحببتها منذ الصغر
    حبآ يسكن الحشا والقلب,
    ولكن موافقة البنت تأخرت كثيرآ ولا شك عندي أن أمها هي التي أثرت
    فيها وأملت عليها قرارها ,
    المهم الآن أنها وافقت وتملكت عليها فهي الآن زوجتي وأنا لم أدخل عليها الى الآن
    والدخول في الأسبوع القادم ولكنني الآن عرفت بحرارة ومرارة معنى المثل
    الذي يقول (( الحفاظ على القمًة أصعب من الوصول أليها ))
    فأنا الآن قد وصلت الى القمًة بكتب كتابي على هذه البنت التي أعتبرها قمًة القمم
    ولكن كيف أحافظ على هذه القمًة وكيف أجعلها تحبني؟
    أرشدوني يامن تقرأون قصتي هذه بنصائح أحافظ بها على زوجتي ...




  2. #2
    أخي الكريم الهيصم حفظك الله ورعاك ..

    بداية ياأخي أشكر لك نقلك لهذه المشكلة وإن شاءالله سأدلي بدلوي فيها بماييسره الله تعالى ..

    وقبل كل شي أذكر هذا الشاب ليٌذكر هو بدوره زوجته بقصة الصحابي الجليل " جليبيب "

    هذا الذي كان دميم الخلقة ، وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يحبه حبا جما ، وذات مرة قال له رسول الله صلى الله عليه وسلم " لم لاتتزوج ياجليبيب ؟ " قال : ومن يرضاني لابنته يارسول الله ..
    فقال له النبي صلى الله عليه وسلم : " اذهب إلى اهل فلان وقل لهم أن رسول الله يطلب منك أن تزوجوني ابنتكم "
    فتشاور الأب والأم فلما شاهدا دمامة جليبيب قررا الرفض ، لكن الفتاة المؤمنة الصادقة سمعت الخبر ، وعرفت أن الأب والأم قررا رفض جليبيبا ، فقالت " والله لاأرفض خطبة رسول الله صلى الله عليه وسلم " فوافقت ووافق الأهل ،، وبدأ جليبيب يتجهز للزواج ، وفي يوم سمع المنادي ينادي " ياخيل الله اركبي .. حي على الجهاد .. حي على الجهاد .."
    فترك الزواج وذهب للمعركة وقاتل رضي الله عنه ،، وبعد نهاية المعركة بدأ الرسول صلى الله عليه وسلم يسأل أصحابه : " من تفقدون من المسلمين ؟ " قالوا نفقد فلانا وفلانا وفلانا ... سألهم مرة أخرى وثالثة وهم يعددون الأسماء ولم يمروا على اسم جليبيب ،، فقال رسول الله ولكني أفتقد جليبيا ،، فبحث عنه رسول الله بين الشهداء ،، فوجده صريعا ،، فأخذه رسول الله ووضعه على ذراعه وهو يقول قتل سبعة من المشركين فقتلوه ،، هو مني وأنا منه هو مني وأنا منه .....

    الشاهد أخي الهيصم هو رضا تلك الفتاة بجليبيب بسبب إيمانه وتقواه ،، وأتمنى أن يكون هذا الأخ ملتزما بكتاب الله وسنة النبي صلى الله عليه وسلم ،، وأتمنى أن تكون هذه القصة دافعة لهذه الفتاة أن تجعل علاقتها مع زوجها مبنية على هذا الأساس ..

    أتمنى أن يأتي من بعدي بحلول تساعد هذا الأخ على تجاوز هذه المشكلة ،،

    وإن كان ياأخي أمر هام مغيب في هذه المشكلة وهو رأي الفتاة في عريسها !!! هل هي موافقة ؟؟
    لاندري ماهو الوضع السائد ..





    لمتابعة علي عوض على الفيس بوك

    https://www.facebook.com/dr.ali.bafaqeer


  3. #3


  4. #4


  5. #5
    قلم تميز بما يكتب الصورة الرمزية بنت العرب
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المشاركات
    84

    وينكم ياشباب أرشدوا خوينا

    يصلح رأي بناتي؟

    اكيد يصلح طبعا راي هو انه الرجل مايهم شكل كثر مايهم

    شخصيته ومستقبله واذا كان شخصيه محترمه واخلاق خلاص

    الشكل مايهم ابدا وبرأي انه يجلس مع خطيبته ويتفاهمون فيما بينهم واذا حس انه مغصوبه عليه

    فالاحسن انه يتركه او يطول فتره الخطوبه علشان يحاول يبين حبه للبنت ويخليه تحبه وهي

    الي تحبه لان صعب الوحده تعيش مع انسان مجبوره لانه حياة عمر مو يوم ويومين

    ومره ثانيه الاخلاق اهم من الشكل




  6. #6


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك