منتديات شبوة نت

يعد هذا الموقع أكبر موقع عربي للبرامج و شروحاتها ، وهو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب ، انضم الآن و احصل على فرصة استخدام و تحميل و تنزيل و تجريب افضل برامج وادوات الكمبيوتر.



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 6 من 6
Like Tree0Likes

الموضوع: صور من حياة اوباما

  1. #1
    قلم ذهبي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    643

    صور من حياة اوباما

    صور من حياة اوباما

    مع والدته


    مع والده



    [IMG]http://www.chicagotribune.com/media/photo/2007-03/Barack-Obama_28647552.jpg
    [/IMG]



    مع جده ابو والده




    مع جدته ام والده




    وهو طالب في جامعة كولمبيا1980









    [IMG]http://www.barack-obama-sua.info/wp-*******/uploads/2008/08/barack_obama_family.jpg[/IMG]







    [IMG]http://karamaureen.com/wp-*******/uploads/2008/06/simply-barack-obama.jpg[/IMG]
    اول رئيس امريكي اسود


    مع زوجته واولاده
    http://www.barack-obama-sua.info/wp-...bama_family.jp


    التعديل الأخير تم بواسطة طالب بارحمة; 11-06-2008، الساعة 11:08 AM






  2. #2


  3. #3


  4. #4


  5. #5
    قلم ذهبي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    643

    أوباما.. يكتب خطابا للتوضيح ..

    توفيق عبدا لرحيم منصور(أبو مي)

    mansourtewfik@hotmail.com

    باراك حسين أوباما.. وجه سياسي شاب يطمح لرئاسة أمريكا.. ولد في 1961.. الأب كيني مسلم.. الأم أمريكية (كنساسية).. كلمة باراك ذات الأصل العربي سواحيلية تعني البركة.. انفصل والده عن أمه.. تزوجت الأم بمهندس بترول إندونيسي مسلم.. عاش بعضاً من طفولته في جاكرتا.. حيث ولدت (مايا) أخته.. انتظم لسنين في مدرسة إسلامية .. ومن ثم بكاثوليكية .. عاد في العاشرة لأمريكا.. عاش مع جده وجدته لأمه.. درس .. تخرج .. إشتغل.. انتخب لمجلس الشيوخ.. مجلة (تايم) وضعته من ضمن أكثر عشرين شخصية ذات تأثير في العالم.. صحيفة (نيوستاتسمان) وضعته من ضمن عشرة أشخاص بإمكانهم إحداث تغير في العالم.. يواجه في حملته للترشح الكثير من المضايقات، تمحورت في معظمها حول اعتقاداته وديانته.. وهنا نورد له خطاباً في هذا الصدد، علماً بأن الملاحظات من عندياتي..

    يقول اوباما بأن الأسابيع الماضية حفلت بالكثير من اللغط والكلام عن تاريخ الديانة الإسلامية لعائلته.. وأن بعض ما قيل حقيقة، والبعض الآخر قد ابتعد عن الواقع واتى على شكل أكاذيب.. وعليه فانه يكتب هذا الخطاب لتوضيح سؤ الفهم في هذا الصدد..

    نعم .. يقول أوباما.. فإن اسمي شائع ما بين مسلمي كينيا حيث أتى أبي . واسمي الوسطي (حسين). وباراك تعني البركة، وحسين إنما هو تصغير للحسن والجمال. وعليه فإنني لم أر شيئاً قبيحاً في اسمي، ولا يوجد خطأ في هذا الأمر الذي يتمثل في (البركة) التي هي من عند الله، والحسن والجمال أيضاً من عند الله. وعلى العموم فأنا فشلت في أن أرى أي عيب يتعلق باسمي!.

    البعض يتساءل.. من أنه ربما تكون هناك مشكلة لرئيس أمريكي قادم يتوافق اسمه مع اسم ديكتاتور العراق المخلوع والذي تم إعدامه!. وجوابي هنا وبكل بساطة هو (لا).. فإن عظمة وجمال أمريكا تتمثل في أن ابن رجل أفريقي نصف اسمه غريب وولد أبان حقبة الاستعمار البريطاني لكينيا بالامكان أن يكون مرشحاً هاماً لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية..

    والدي كان مسلماً.. وعلى الرغم من أنني لم أتعرف عليه جيداً إنما دوماً كنت أتوق لأن أعرف شيئاً عن ديانته. ورغبتي في التعرف بديانة أبي زادت عندما تزوجت والدتي بإندونيسي مسلم. وكطفل صغير عشت في إندونيسيا، والتحقت بمدرسة اندونيسية مع أطفال مسلمين، ورأيت آباءهم وبكل أدب وطاعة (dutifully) يؤدون صلاتهم اليومية.. وأمهاتهم بالحجاب الإسلامي.. ومحيط المدرسة والجو العام يتغير في رمضان، وللعيد طقوسه والاحتفاء به..

    زوج والدتي الاندونيسي لم يكن متديناً.. ولكنه كان يزور المسجد من وقتٍ لآخر.. وكان لديه عدة مصاحف بالبيت بلغات مختلفة.. إضافة لكتب عن حياة الرسول محمد وأحاديثه (sayings).. وفي بعض الأحيان كان يقول كلمات بمعنى (لا يكتمل إيمان المرء حتى يتمنى لأخيه ما يتمناه لنفسه).. أو (الكل بمختلف أجناسهم سواسية والاختلاف يأتي بقدر الأعمال).. (ملحوظة: كما حكمتني الترجمة وليس كما ورد نصاً عن رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم)..

    أما نشأتي في هاواي مع جدي وجدتي لوالدتي، فقد أدت إلى تبخر الإسلام من ذهني لحد كبير.. ومع هذا فقد غرست والدتي في شخصي قيم الإنسانية.. وعليه فأنا لم أنشأ في بيت ديني..

    خلال دراساتي الجامعية في كليات القانون احتككت بالمسلمين الذين هم كثر بمثل تلك الكليات. بعض هؤلاء كانوا من أصدقائي، وأغلبهم أتوا من دولٍ تربطها صلات طيبة مع بلادنا. هذا وقد ساعدت الخلفية التي اكتسبتها في اندونيسيا لفهمهم أكثر وكذلك التعلم منهم. وعليه بالنسبة لي فإن المسلمين لا يجب أن ننظر إليهم كشيء عجيب أو غريب. وعلى ضوء تجربتي معهم خلال المرحلة الجامعية فإنهم لم يكونوا أقل غرابة بالنسبة لي من اليهود أو المورمون (Mormon) أو شهود يهوه (Jehovahs Witness).. (ملحوظة: المورمون الذين يقصدهم أوباما هم طائفة دينية أمريكية أنشأها جوزيف سميث عام 1830، وقد أباحت تعدد الزوجات لفترة ثم حظرته.. أما شهود يهوه فهم من الطوائف المسيحية التي لا تعترف بالطوائف الأخرى وظهرت على يد تشارلز رسل في عام 1870 ويهوه مقصود به الرب )..

    بعد التخرج من الكلية استقريت في بلدتي بشيكاغو، وعملت كمنظم اجتماعي (community organizer) لمساعدة الفقراء، وكما تعرفون فإن شيكاغو يوجد بها أكبر تجمع مسلم بأمريكا، ويقدر بثلاثمائة ألف نسمة.. وهم يشكلون أكبر نسبة مواطنين منتجة في المنطقة (most productive).. وعليه فإنني ومن خلال وظيفتي بشيكاغو احتككت بعدد لا يُحصى من المسلمين، وقد زاد هذا العدد مع تغير مهنتي مع الأيام.. فقد أكلت بمنازلهم، ولعبت مع أطفالهم، ونظرت إليهم نظرة أصدقاء، واحترمت وتعمقت وسعيت وراء نصائحهم..

    وعليه عندما وقع الهجوم الإرهابي في 11 سبتمبر، أصابني الحزن العميق الذي أصاب كل أمريكا، وتمنيت العدل والإنصاف لضحايا ذاك الهجوم المرعب. ولكنني لا ألوم كل المسلمين في ما وقع، ولا ألوم الدين الإسلامي على ما وقع. فمن خلال تجربتي قد تعرفت على الصفات الطيبة لمعظم المسلمين، وأحسست بالقيمة الطيبة التي أضافوها للمجتمع الأمريكي. والمؤسف في الأمر هو أن الكثيرين الذين يجهلون المعرفة بالمسلمين أدانوا كل الدين الإسلامي والمسلمين بالفعل الشنيع الذي أقدمت عليه قلة منهم.. وقد كان هذا الحكم في تقديري في منتهى الغباء (foolish) وغير حكيم (unwise)..

    مؤخراً قد أتيحت لي الفرصة لزيارة موطن أبي، وقابلت أقربائي المسلمين هناك بما فيهم جدتي.. ووجدتهم كما نحن في أمريكا، يتوقون ويعملون من أجل المثل الطيبة والحقوق الإنسانية الهامة والأساسية، ويعملون بجد واجتهاد من أجل حياة أفضل لهم ولأولادهم. هذا وصليت للرب لتوفيقهم وكتابة النجاح لهم ..

    وأخيراً.. هذا ما سأجلبه لمكتب الرئاسة بالولايات المتحدة الأمريكية.. سأتعامل مع المسلمين من موقع الاحترام (respect) وعدم التكلف (familiarity)، وبقناعة تامة من أن هذا هو المطلوب وبشدة (sorely needed) في هذه الفترة من تاريخ أمتنا الأمريكية..

    توفيق عبدا لرحيم منصور(أبو مي)

    mansourtewfik@hotmail.com




  6. #6


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

المواضيع المتشابهه

  1. انتخاب "اوباما" هل هو اعلان ضمني للاستسلام ؟؟
    بواسطة بسام كمال في المنتدى السياسي والاخباري
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 11-05-2008, 03:42 AM
  2. الفرق بين الوراء والامام في قصه حسين اوباما
    بواسطة ee2ee في المنتدى السياسي والاخباري
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 11-01-2008, 07:16 PM
  3. استطلاع للرأي: اوباما يوسع تقدمه على مكين الي 12 نقطة
    بواسطة حمادة 2000 في المنتدى السياسي والاخباري
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 10-23-2008, 07:43 PM
  4. اوباما...ماكين..والطريق الى البيت الابيض..!
    بواسطة أمير بكلمتي!!!! في المنتدى السياسي والاخباري
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 06-07-2008, 09:32 PM
  5. حياة النعيم و حياة الجحيم ( 1 )
    بواسطة سيد محمد صالح في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 04-16-2007, 05:34 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك