منتديات شبوة نت

يعد هذا الموقع أكبر موقع عربي للبرامج و شروحاتها ، وهو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب ، انضم الآن و احصل على فرصة استخدام و تحميل و تنزيل و تجريب افضل برامج وادوات الكمبيوتر.



+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 6 من 14
Like Tree0Likes

الموضوع: خطاب القذافي في الأمم المتحدة " هجوم على كل الجهات "

  1. #1
    (بين القوس == والهدف) الصورة الرمزية السهم
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    21,116



    خطاب القذافي في الأمم المتحدة " هجوم على كل الجهات "

    الزعيم معمر القذافي يلقي خطاب الان في الجمعيه العامة للأمم المتحدة
    في خطاب طويل امتد اكثر من الازم وخاض في امور كثيرة وكبيرة
    طالب بعضوية الاتحادات القارية بمجلس الأمن بدلا من إضافة دول إليه
    وقال نحن لا نخضع لأي قرار من مجلس الأمن بتركيبته الحالية
    واضاف .. مجلس الأمن لم يوفر لنا الأمن منذ قيامه بل وفر لنا الرعب والعقوبات
    وقال إفريقيا تستحق مقعدا دائما في مجلس الأمن سواء أصلح المجلس أم لم يصلح
    وكذلك تطرق لغزو العراق وتبعاته ومحكمة العدل الدوليه والمطلوبين فيها انه يجب
    عليها ان تكون محكمة على الكل لا انتقائيه .
    ولنا عودة بتفصيل اكبر مع نهاية الخطاب الهام واتمنى ان يكون له صداة على الساحة الدوليه
    ولايزال الخطاب مستمر حتى هذة الحظة
    وهنا تداعيات ما قبل الخطاب

    وهنا نورد الخطاب صوت وصورة





    الولايت المتحدة مقلقة من خطاب القذافي اليوم أمام الجمعية العامة للامم المتحدة


    [ 23 سبتمبر 2009 15:13 ]


    ابا-محيط. تبدأ اليوم الاربعاء المناقشات الرئيسية في اجتماعات الدورة الرابعة والستين للجمعية العامة للامم المتحدة بمقر الجمعية بنيويورك وتستمر إلى آخر الشهر الحالي حيث من المقرر أن يتعاقب أكثر من مئة من رؤساء دول ورؤساء حكومات ووزراء خارجية على القاء كلمات بلادهم أمام الجمعية العامة.
    ومن المقرر أن يلقي الزعيم الليبي معمر القذافي والذي وصل نيويورك مساء امس الثلاثاء وذلك في زيارة لأمريكا هي الأولى له منذ وصوله إلى الحكم عام 1969 ، خطابا للمرة الاولى في المناقشات العامة للجمعية العامة مما يعد سابقة في تاريخ الامم المتحدة لانه لم يحضر إلى الامم المتحدة خلال أربعين عاما أي منذ توليه السلطة.
    وتجتذب زيارة القذافي الي مقر الامم المتحدة في نيويورك ، اهتمام المراقبين ، الذين يعتبرونها حدث الدورة الجديدة للجمعية العامة للامم المتحدة . واعتبر مراقبون الخطاب الذي ينتظر أن يلقيه القذافي اليوم من أبرز الأحداث المرتقبة خلال الايام المقبلة .
    وفي الوقت الذي لم تصدر فيه تأكيدات رسمية لما يمكن أن يجريه القذافي من لقاءات مع رؤساء وقادة دول وشخصيات عالمية خلال زيارته الأمم المتحدة، إلا أن مراقبين ركزوا علي البعد الاستثنائي للحدث باعتباره الأول من نوعه من جهة، وبالنظر الي المضمون الذي يمكن ان يحمله خطاب القذافي أمام الجمعية العامة.
    وحسبما ذكرت جريدة "الاسبوع" المصرية المستقلة، فإن المراقبين يتطلعون الي ما سوف يتضمنه حديث القذافي ، أمام الجمعية العامة للامم المتحدة، في ضوء التنويه الرسمي الذي صدر في طرابلس ، من أن الحديث سوف يتضمن امورا مهمة خصوصا فيما يتعلق بالمنظمة الدولية .
    وكانت وكالة الجماهيرية للأنباء ، قد ذكرت أن القذافي " سيطرح علي الجمعية العامة للأمم المتحدة ، حلولاً راديكالية قد تزلزل بنيان منظمة الأمم المتحدة المتهالك وقد تبني علي أنقاضه هيكلاً أممياً جديداً ، مبنياً علي المساواة بين الأمم كبيرها وصغيرها ، وخالياً من الفيتو والمقاعد الدائمة والأخري المؤقتة ، وتعيد الاعتبار للجمعية العامة التي هي كونجرس العالم " .
    وسيلقي قائد الثورة الليبية رئيس الاتحاد الافريقي خطابا في كل من المناقشة العامة للجمعية اليوم الاربعاء ، وقمة مجلس الامن حول عدم انتشار الاسلحة النووية غدا الخميس ، حسبما ذكرت مصادر الامم المتحدة ، الامر الذي يعد سابقة تاريخية في المنظمة الدولية .
    وتوقع مراقبون أن يتضمن خطاب القذافي امام الجمعية العامة للامم المتحدة انتقادا لسياسات الولايات المتحدة وخصوصا لجهة دعمها اللامحدود لإسرائيل علي حساب الحقوق العربية، وكذلك هيمنتها علي مؤسسات الأمم المتحدة.
    وكان القذافي ، قد أعلن غير مرة ان سيطالب بمقعد دائم لافريقيا في مجلس الامن الدولي، حيث قال بهذا الصدد :"انه لا بدّ أن تنال إفريقيا حقها في المجتمع الدولي بجدارة وأنها تستحق تعويضات من الدول المستعمِـرة عن الحقبة الاستعمارية" ، مشيرا الي انه سيطالب بتعويضات لافريقيا عن فترة النهب والاستغلال الاستعماري بقيمة ’ 777’ تريليون دولار .
    وقال مراقبون إن الإدارة الأمريكية بدت متهيبة مما قد يوجهه القذافي من نقد منطقي لسياساتها، ومن ثم استبقت أجنحة فيها الأمر بمحاولة فرض قيود زمنية واشتراطات إجرائية على خطابه، معتبرين أن من حق القائد الليبي عدم التقيد بتلك القيود والاشتراطات.
    وتتميز دورة الجمعية العامة الجديدة التي افتتحت رسميا الاسبوع الماضي ، بالحضور الليبي ، المتمثل ، علي وجه الخصوص ، في رئاسة ليبيا للجمعية العامة ، وهو ما يصفه المراقبون بأنها أجواء جديدة لم تعرفها الامم المتحدة من قبل.
    وقد افتتح الدورة الرابعة والستين رئيس الجمعية العامة للامم المتحدة الليبي الدكتور عبدالسلام التريكي والذي تسلم رئاسة الجمعية العامة من النيكاراجوي ميجيل ديسكوتو بعد اختتام إعمال الدورة 63 للجمعية.
    وقبل توليه رسميا رئاسة الجمعية العامة للامم المتحدة ، أكد التريكي ضرورة اصلاح نظام العمل في الامم المتحدة واعطاء الجمعية العامة صلاحيات أوسع باعتبارها تمثل كل الدول الاعضاء.
    يذكر أن الجمعية العامة للامم المتحدة تعقد اجتماعها السنوي الاعتيادي في شهر سبتمبر/ايلول من كل عام بحضور ومشاركة زعماء الدول الاعضاء في المنظمة الدولية والتي تبدأ باختيار رئيسها الجديد قبل افتتاح كل دورة سنوية جديدة بثلاثة أشهر لإتاحة الفرصة للرئاسة الجديدة للاستعداد للمهام الجديدة التي تنتظرها.
    ومن المعلوم أن الجمعية العامة التي تتألف من جميع أعضاء الامم المتحدة البالغ عددهم 192 تمثل منتدى للمناقشات المتعددة الاطراف لكامل الطيف المتنوع للقضايا الدولية التي يشملها ميثاق الامم المتحدة كما أنها تقوم بدور مهم في عملية وضع المعايير وتدوين القانون الدولي.
    الزيارة تثير غضب الأمريكيين
    وكانت أنباء زيارة القذافي للولايات المتحدة والتي بدأها امس لحضور اجتماعات الأمم المتحدة بمدينة نيويورك، قد اثارت غضبا شعبيا وسياسيا أمريكيا وذلك في أعقاب الاستقبال الشعبي والرسمي الذي حظي به الليبي عبد الباسط المقرحي المدان بتفجير طائرة "بانام" الأمريكية فوق قرية لوكربي الاسكتلندية عام 1988.
    حيث هدد أهالي ضحايا لوكربي بالتظاهر ضده ونددوا بشدة بالحكومة الاسكتلندية، بسبب قرارها الافراج عن المقرحي، وهو الشخص الوحيد الذي أدين بتفجير الطائرة.
    وأثار الافراج عن المقرحي ردود فعل مستنكرة من السلطات الأمريكية وعائلات ضحايا الاعتداء الذي أسفر عن سقوط 270 قتيلا ، معظمهم من الأمريكيين، في 21 ديسمبر/كانون الاول 1988 .
    وكان الزعيم الليبي قد أثار جدلا في نهاية اغسطس/آب مع اعلان نيته نصب خيمته في نيو جيرسي وقد أثار هذا الخبر استياء لأن عددا من ذوي ضحايا اعتداء لوكربي يقيمون في هذه المنطقة مما دفع القذافي إلى التخلي عن فكرته بحسب نائب محلي
    وقال فرانك لوتينبرج، وهو عضو في مجلس الشيوخ الأمريكي عن ولاية نيوجرسي، في بيان له، "يمكن التأكيد للقذافي بأنه ليس محل ترحيب هنا".
    وكان مسؤول في البعثة الليبية في الأمم المتحدة، أكد أن القذافي يعتزم حضور اجتماعات الجمعية العامة في مقر الأمم المتحدة في مدينة نيويورك، ولكنه قال إنه لا يملك معلومات عن مكان إقامته.
    واعتاد الزعيم الليبي أن ينصب خيمته البدوية الكبيرة، في أسفاره خارج ليبيا، وهو ما يثير عادة انتقادات في الدول التي يزورها، ولاسيما الدول الأوروبية، حيث لاقى الأمر استهجان الإيطاليين خلال الزيارة الأخيرة للقذافي إلى روما.
    يذكر أن القذافي دائماً ما يصطحب خيمته معه في زياراته الخارجية، مثلما فعل خلال زياراته إلى فرنسا وروسيا وإيطاليا. وتفيد تقارير أن السلطات رفضت طلبه بنصب خيمته في متنزه "سنترال بارك" فكانت نيوجيرسي خياره الثاني.
    خطوط حمراء أمريكية للقذافي
    في تصريحات وصفت بالنارية وتعكس مدى التوتر الذي يسود حاليا العلاقات بين واشنطن و"طرابلس الغرب" في أعقاب الاستقبال التاريخي الذي لاقاه الليبي عبد الباسط المقرحي، المتهم بعملية تفجير طائرة "بان أمريكان" فوق بلدة لوكربي في عام 1988 وذلك عند وصوله إلى العاصمة الليبية طرابلس بعد قرار إفراج السلطات الاسكتلندية عنه قبل أسبوعين،
    وكانت الولايات المتحدة حددت للزعيم الليبي "خطوطا حمراء" عليه ألا يتجاوزها وذلك أثناء زيارته المرتقبة إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.
    فقد حذرت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة سوزان رايس في تصريحات صحفية الزعيم الليبي من مغبة القيام بأي تجاوز في تصرفاته خلال زيارته المرتقبة الى نيويورك وحددت له المدة الزمنية التي سيستغرقها في إلقاء كلمته بحيث لا تزيد عن 5 دقائق كما حددت له موضوع الخطاب وهو منع الانتشار النووي.
    ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن رايس قولها: "لقد صدم جميع الأمريكيين من الاستقبال الحافل الذي لقيه عبد الباسط المقرحي، المدان في اعتداء لوكربي والذي أطلق سراحه لأسباب صحية، في طرابلس".
    وأضافت: "انه موضوع حساس ومؤلم" بالنسبة إلى الولايات المتحدة. يذكر أن هناك 189 أمريكيا بين قتلى اعتداء لوكربي البالغ عددهم 270.
    وتابعت قائلة: "إن طريقة التصرف التي سيختارها القذافي لدى مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة ومجلس الأمن في نيويورك ستحدد ما إذا كان سيؤجج هذه المشاعر والانفعالات أم لا".
    وذكرت رايس الزعيم الليبي بأن اجتماع القمة لمجلس الأمن الذي سيعقد برئاسة الرئيس الأمريكي باراك أوباما في الرابع والعشرين من سبتمبر/أيلول سيركز حصرا على مسألة نزع السلاح ومنع الانتشار النووي.
    وتابعت بلهجة تحذيرية: "سيكون من غير اللائق من قبل أي زعيم دولة أن يتكلم عن مواضيع لا علاقة لها بهذه المسائل". وأضافت: "نريد أن نعامل رؤساء الدول الذين سيشاركون باحترام, لقد طلبنا وتلقينا ضمانات من معظمهم انهم سيكتفون بخمس دقائق لإلقاء مداخلاتهم وننتظر من الرئيس القذافي الأمر نفسه إذا حضر".
    وغالبا ما تكون الجمعية العامة للأمم المتحدة، فرصة للمنتقدين كي يوجهوا سهامهم للولايات المتحدة، التي لا تملك خيارا يذكر، سوى السماح لحكام الدول بالحضور، ومن بين الزعماء- الذين غضب الأمريكيون من زياراتهم في الأعوام الأخيرة- الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد، والرئيس الفنزويلي هوجو تشافيز، والزعيم الكوبي السابق فيدل كاسترو.


    التعديل الأخير تم بواسطة السهم; 09-24-2009، الساعة 10:04 AM


  2. #2


  3. #3
    مراقبة الاقسام السياسية
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    4,834


    السيد الفاضل

    لاتهدي من احببت ان لله يهدي من يشاء

    نطلب دعوا تك من لله عزوجل وخصوصا بعد الصيام

    ان ينطق اصنامنا او يعجل لهم بزوال

    لأنهم نكرة في سكوتهم وحديثهم ونتمنى من انفلونزا القذافي

    ان تكون سريعة الأنتشار بين اصحاب الجلالة والسيادة والمعالي

    علها تمنحهم سرعة النطق وقول كلمة الحقيقة

    وترفع عنهم ظلم كلمة (الأمر والطاعة )

    التي اتقونها على مدى اعمارهم

    شكرا لك




  4. #4
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العمــــيــــد مشاهدة المشاركة
    أول مره ارى ان الرجل يتكلم بعقله وفي الصميم
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العمــــيــــد مشاهدة المشاركة

    وانا لا زلت استمع لخطابه الآن
    عميدنا المبجل
    خطاب القذافي يعد خطاب هام وما الاهميه له تكمن في الزمن والمكان الذي جرى فيه
    الزمن زمن مراجعه السياسات والخطط الاستراتيجيه لكل اقطاب العالم وهو تشكيل
    الاساس لعالم جديد سيتستمر ماشا الله له من الزمان واقلها نصف قرن ان لم يكون قرن كامل
    يعني نحن اليوم في مفترق طرق ويجب تحديد الاتجاة الصحيح وطرح النقاط على الحروف
    وخطاب القذافي ان لم يكون له صدى على الساسه الا انه اسمع الشعوب الغربيه قبل غيرها
    حقيقه انظمتها الاستعماريه وذلك بفضل نقل اهم القنوات التلفزه لخطابه مباشرة على الهواء.

    نعود لبعض التفاصيل الخطاب
    وصف أوباما بـ"ومضة بالظلام"القذافي يدعو لتحقيق بالحروب الأميركية

    أفريقيا دعا لمقعد دائم لأفريقيا أُصلح مجلس الأمن أم لم يُصلح (الفرنسية)


    مزق الزعيم الليبي معمر القذافي نسخة من ميثاق الأمم المتحدة في خطاب أمام جمعيتها العامة، هو الأول له أمامها بأربعة عقود، ودعا إلى تحويل سلطة مجلس الأمن إلى هذه الهيئة لأنه بات "مجلس رعب" لن تعترف بلاده بقراراته بعد اليوم إذا استمرت تركيبته الحالية، موصيا بفتح تحقيقات في الحروب الأميركية الكثيرة.

    وقال القذافي إن الأمم المتحدة فشلت في منع 65 حربا منذ إنشائها، وإصلاحها ليس بتوسعة مجلس الأمن لأن ذلك "يزيد الطين بلة"، فكيف سيوفق بين دول كبيرة عديدة؟.

    وضرب مثلا بإيطاليا وتساءل كيف ستقبل منح ألمانيا، التي سببت الحرب العالمية وهزمت فيها، مقعدا دائما بدلها هي التي قاتلت مع الحلفاء؟.


    القذافي دعا إلى تعويض أفريقيا عن فترة الاستعمار لوقف الهجرة السرية (الفرنسية)
    الاتحادات القارية
    والحل حسب القذافي هو إلغاء العضويات الفردية وفتحها أمام الاتحادات القارية.

    واعتبر أن أفريقيا تستحق مقعدا دائما، حتى دون إصلاح مجلس الأمن، استحقاقا عن الماضي كـ"قارة معزولة ومضطهدة ننظر إليها كحيوانات ثم عبيد ثم مستعمرات تحت الوصاية".

    وقال القذافي إن الدولة الوحيدة التي "صوتنا" عليها في مجلس الأمن هي الصين، وقد باتت هيئة تحاكم دولا يفترض أن يترك أمر اختيار الأنظمة فيها للمجتمعات فهي حرة، حسب قوله، في أن تكون ديكتاتورية أو رجعية أو ما شاءت.

    مثل "هايد بارك"
    وقال القذافي إن الجمعية العامة الأممية أشبه بـ"الهايد بارك"، المتنزه الشهير في لندن، وهي منبر للخطابة فقط.

    ودعا إلى أن يُطرح للتصويت مقترحٌ لتعويض الدول المستعمرة لتتوقف الهجرة (نحو الشمال) لأنها جري وراء ثروات منهوبة، حسب قوله، فلا هجرة ليبية إلى إيطاليا لأن الأخيرة أقرت تعويض ليبيا عن الاستعمار واعتذرت، ووقعت معاهدة تمنع الاعتداء على هذا البلد.


    القذافي وصف أوباما بأنه "ومضة في الظلام" (الفرنسية)
    ودعا القذافي إلى أن يدفع إلى أفريقيا 777 تريليون دولار، تعويضًا عن المرحلة الاستعمارية.

    ومضة أوباما
    وحيا خطاب الرئيس الأميركي باراك أوباما كخطاب لم يسبقه إليه أي رئيس أميركي عاصره، وقال إنه يتفق معه في كل ما ذكره كحديثه عن استحالة فرض الديمقراطية من الخارج.

    وقال القذافي إن أفريقيا فخورة بأوباما لأن أحد أبنائها يحكم الولايات المتحدة، لكنه "ومضة في الظلام" تستمر أربع سنوات، وبعدها "من يضمن من يحكم أميركا؟".

    ودعا القذافي أيضا إلى فتح تحقيقات في قضايا كثيرة، بينها حروب شنتها الولايات المتحدة كغزو غرينادا وبنما وحربي العراق وأفغانستان، وإعدامات لم يعرف من نفذها، حسب قوله، كإعدام صدام حسين وهو أسير حرب و"رئيس دولة عضو في الأمم المتحدة"، وأيضا التحقيق في ما جرى من تعذيب في "أبو غريب".






  5. #5
    عضو مجلس الادارة الصورة الرمزية صخر عبد االسلام
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    12,116



    سبحان الله
    في الحقيقة لم اتوقع مثل هذا الخطاب من الرئيس الليبي
    شكرا لك




  6. #6
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همسة وطن مشاهدة المشاركة
    السيد الفاضل

    لاتهدي من احببت ان لله يهدي من يشاء

    نطلب دعوا تك من لله عزوجل وخصوصا بعد الصيام

    ان ينطق اصنامنا او يعجل لهم بزوال

    لأنهم نكرة في سكوتهم وحديثهم ونتمنى من انفلونزا القذافي

    ان تكون سريعة الأنتشار بين اصحاب الجلالة والسيادة والمعالي

    علها تمنحهم سرعة النطق وقول كلمة الحقيقة

    وترفع عنهم ظلم كلمة (الأمر والطاعة )

    التي اتقونها على مدى اعمارهم
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همسة وطن مشاهدة المشاركة


    شكرا لك



    استاذتنا العزيزة والقديرة " همسة وطن "

    ولاة امرنا ان لم ينطقو في هذه الايام فليصمتو الى الابد
    الزمن زمن الحق والحقيقه والارادة
    رغم اننا نعرف ان قدرتهم على الفعل لا تساوي شيئ
    لكن يضل قول الحقيقه له دور !!
    --------------------------------------------
    عن روسيا اليوم
    القذافي: المقاعد الدائمة في مجلس الامن تتعارض مع ميثاق الأمم المتحدة


    23.09.2009 آخر تحديث [20:37]


    انتقد الزعيم الليبي معمر القذافي الاربعاء 23 سبتمبر/ايلول من على منصة الجمعية العامة للامم المتحدة الوضع الحالي للامم المتحدة وطالب بنقل صلاحيات مجلس الأمن إلى الجمعية العامة، مشيرا إلى أن المقاعد الدائمة في مجلس الأمن تتعارض مع مبدأ المساواة الوارد في الميثاق. كما جدد دعوته لاقامة دولة واحدة للفلسطينيين والاسرائيليين.
    وقال القذافي ان الامم المتحدة لم تقم بواجبها في منع الحروب في العالم مشيراً الى انه منذ تاسيس هذه المنظمة الدولية حتى اليوم قامت 65 حربا لم تستطع ايقافها.
    واشار الى ان زيادة عدد مقاعد مجلس الامن سيزيد الغبن وسيزيد التنافس بين عدة دول ، ولذا طالب القذافي بعضوية الاتحادات القارية فيه بدلا من اضافة مقاعد جديدة اليه، واقترح نقل صلاحيات مجلس الامن الى الجمعية العامة للامم المتحدة, وقال ان مجلس الامن لم يوفر الامن بل وفر الرعب و العقوبات. وذكر ان مجلس الامن بصيغته الحالية هو شكل من اشكال الارهاب. مطالبا منح الاتحاد الافريقي مقعدا في مجلس الامن سواء اصلح المجلس ام لم يصلح.
    من جهة اخرى انتقد القذافي الحرب على العراق وما جرى في سجن ابوغريب، ودعا الامم المتحدة الى التحقيق في الحرب التي قادتها امريكا على العراق وطالب الغرب بترك افغانستان للافغانيين والعراق للعراقيين.
    اما في الشان الفلسطيني فقد دعا الزعيم الليبي الى تقديم مرتكبي الجرائم ضد الفلسطينيين الى محكمة الجنايات الدولية، وجدد دعوته الى اقامة دولة واحدة للفلسطينيين والاسرائليين بدلا من حل الدولتين لانه غير واقعي حسب رأيه.

    ----------------------------------------------
    السي ان ان
    القذافي: القاعدة تستهدف مقر الأمم المتحدة.. وكينيدي اغتاله إسرائيلي



    القذافي مزق جزءا من ميثاق الأمم المتحدة





    دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أثار الزعيم الليبي، معمر القذافي، على عادته في الاجتماعات الدولية، عاصفة من المواقف المثيرة للجدل، خلال الكلمة التي ألقاها في الجمعية العامة للأمم المتحدة، فرفض وجود الدول الدائمة العضوية بمجلس الأمن، الذي اسماه "مجلس الرعب"، واصفاً حق الفيتو بأنه "إرهاب."
    واتهم القذافي "مصانع تابعة للمخابرات" بإنتاج فيروس أنفلونزا الخنازير، وطالب بالتحقيق في الحروب التي وقعت بعد الحرب العالمية الثانية، وخاصة ما جرى بالعراق وأفغانستان، إلى جانب اغتيال الرئيس الأمريكي السابق، جون كينيدي، متحدثاً عن دور إسرائيلي بالقضية، وكشف أن عناصر من القاعدة موقوفة في ليبيا، اعترفت بأن مبنى الأمم المتحدة يشكل هدفاً للتنظيم.
    وقال القذاقي، إن الأمم المتحدة تكونت من ثلاث أو أربع دول توحدت ضد ألمانيا في الحرب العالمية الثانية، وشكلت مجلس سمته مجلس أمن، وأعطت لنفسها حق فيتو، وذلك بغياب سائر الدول.
    ولوح الزعيم الليبي ضمنياً بالانسحاب من الأمم المتحدة، قائلاً إن ميثاقها "انتهى العمل به، ولا نقبل به بعد الحرب العالمية الثانية. الميثاق يقول إن الأمم متساوية في الحقوق، حسناً.. حق الفيتو هل نحن فيه سواسية؟ إذا الفيتو والمقاعد الدائمة ضد الميثاق، وهذا لا نعترف فيه ولا نقبله،" وتابع بتمزيق جزء من غلاف الميثاق.
    واعتبر القذافي أن الحل يتمثل في "إقفال باب العضوية في مجلس الأمن، ليحل محلها عضوية الاتحادات، ونقل الصلاحيات إلى الجمعية العمومية وتحقيق الديمقراطية بالمساواة بين الدول الأعضاء، على أن تكون عضوية مجلس الأمن للاتحادات الدولية،" مثل الجامعة العربية، الاتحاد الروسي والولايات المتحدة، واتحاد أمريكا اللاتينية والاتحاد الأفريقي.
    واعتبر القذافي أن سيطرة دول تمتلك التكنولوجيا وأخرى القنابل الذرية، أو القوى الاقتصادية على مجلس الأمن هو "إرهاب."
    كما رأى في مجلس الأمن "إقطاعية أمنية لأصحاب المقاعد الدائمة، هو يحميهم وهم يستغلونه ضدنا، ويجب أن يسمى مجلس رعب."
    وأضاف: "نحن غير ملزمين بإتباع قرارات مجلس الأمن بعد هذا الخطاب، سأطرح هذه العناوين للتصويت في الجمعية العامة، فإما أن نستمر معاً أو ننقسم قسمين، أمم متحدة متساوية لها مجلسها، والدول الكبرى التي لها مجلسها، ويستخدمون الفيتو ضد بعضهم."
    وتحدث عن ضرورة وجود مقعد دائم لأفريقيا في مجلس الأمن، باعتبار أنها "قارة معزولة ومستعمرة، وقد نظروا إلى سكانها كحيوانات، ومن ثم عبيد."

    وطالب القذافي بعدم تدخل مجلس الأمن في أنظمة الدول، سواء أكانت ديكتاتورية أو اشتراكية أو رأسمالية.
    وتوجه إلى ممثلي الدول الموجودين في الجلسة قائلاً: "أنتم ديكور لا قيمة لكم، مثل كأنكم في حديقة هايد بارك، تلقون خطاباً وتذهبون."
    وتحدث القذافي عن ظاهرة الهجرة غير الشرعية، فاعتبر أنها تهدف إلى استرداد الثروات التي سرقتها الدول الكبرى من الدول النامية، وطالب بإعادة الثروات كي تتوقف الهجرة، من خلال دفع 777 ترليون دولار كتعويضات للقارة السمراء.
    وأشاد القذافي بالرئيس الأمركي، باراك أوباما، وخطابه في الجمعية العامة، وقال إن الشعب الأفريقي: "فرح لأن أحد أبنائه.. ابني أوباما.. يحكم أمريكا،" ولكنه حذر من عودة السياسة الأمريكية إلى سابق عهدها من بعده، بالقول: "بالنسبة لي أوباما ومضة في ظلام مدتها أربع أو ثماني سنوات، وبعدها أخشى أن تعود حليمة لعادتها القديمة، فمن يضمن أمريكا بعد أوباما؟"
    وطلب القذافي نقل مقر الأمم المتحدة من نيويورك بسبب مشقة الوصول إليها، وفارق التوقيت الكبير بينها وبين سائر دول العالم، محذراً من أن المبنى مستهدف من تنظيم القاعدة بناء على معلومات توفرت لديه من اعترافات عشرات عناصر القاعدة الذي أوقفهم الأمن الليبي.
    ودعا الزعيم الليبي في خطابه المطوّل إلى التحقيق في حروب كوريا والسويس وفيتنام وبنما وغرينادا وقصف الصومال ويوغوسلافيا والعراق، رافضاً التعامل مع محكمة العدل الدولية إن لم تقم بتطبيق العدالة على الجميع، مضيفاً: "نحن شعوب مستعدة للقتال والموت كي لا نعيش في هذا الوضع.. وجربونا."
    وتناول الوضع في العراق وأفغانستان بالقول: "حتى الآن لا نعرف من نفذ حكم الإعدام بـ(الرئيس العراقي الراحل) صدام حسين يوم العيد، لأن من نفذ الحكم كان ملثماً ولم نر الطبيب.. وكذلك أفغانستان، يجب أن نحقق فيها، تريد حركة طالبان أن تقيم دولة إسلامية بأفغانستان، فليكن، هناك دولة دينية هي الفاتيكان، فهل هي مؤذية؟"
    وأضاف: "اتركوا العراق وأفغانستان، إن كانوا يريدون حربا أهلية فهم أحرار، فليقاتلوا بعضهم، ألم يكن هناك حرب أهلية بأمريكا؟ فمن تدخل فيها."
    وحض الزعيم الليبي على فتح باب التحقيق بالاغتيالات السياسية خلال العقود الماضية، لشخصيات سياسية مثل الزعيم الأفريقي باتريس لومومبا، والأمين العام السابق للأمم المتحدة، داغ هامر شولد، والرئيس الأمريكي السابق جون كينيدي، الذي قال إن من قتله هو لي هارفي، الذي عاد فقتل بدوره على يد رجل إسرائيلي، وأضاف: "لماذا؟ نحن قرأنا أنه (كينيدي) كان يريد تفتيش مفاعل ديمونا الإسرائيلي، لذلك قتل."
    وكشف القاذفي أنه اجتمع مع قراصنة الصومال، ووعدهم بعقد معاهدة بينهم وبين دول العالم تقضي بوقف عمليات القرصنة مقابل احترام المياه الاقتصادية الصومالية، ومنع رمي النفايات السامة فيها، متهماً الدول التي تمتلك أساطيل صيد بسرقة الثروة السمكية الصومالية.
    ولم يترك القذافي المنبر دون أن يتطرق لقضية فيروس أنفلونزا الخنازير، فرجح أن يكون: "ضمن الفيروسات المخلقة كسلاح حربي وفقد أصحابها السيطرة عليها."

    وانتقد ما قال إنه تصنيع أمراض لأجل بيع أدوية بأسعار عالية، باعتبار أن "الكتاب الأخضر" الذي يجمع أفكار القذافي، يشير إلى أن الأدوية لا تباع بل تُمنح مجاناً.


    التعديل الأخير تم بواسطة السهم; 09-23-2009، الساعة 10:57 PM


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 10-03-2010, 01:57 PM
  2. البيض يمنح جواز سفر دبلوماسي من قبل الأمم المتحدة باعتباره لاجئ سياسي دولي.
    بواسطة باقروان0 في المنتدى القســم السـياســي والاخباري لشؤون اليمنية
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 07-18-2009, 01:52 PM
  3. ووثائق هامة لا يعرفها الكثيرون
    بواسطة نسرين سعد في المنتدى السياسي والاخباري
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 04-14-2009, 11:10 PM
  4. كي مون غاضب لقصف مقر الأمم المتحدة وإسرائيل تعتذر
    بواسطة j_007 في المنتدى السياسي والاخباري
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 01-15-2009, 10:36 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك