منتديات شبوة نت

يعد هذا الموقع أكبر موقع عربي للبرامج و شروحاتها ، وهو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب ، انضم الآن و احصل على فرصة استخدام و تحميل و تنزيل و تجريب افضل برامج وادوات الكمبيوتر.



+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 6 من 9
Like Tree0Likes

الموضوع: نيويورك تايمز: الدولة في اليمن على حافة الفشل، وحكومتها فاسدة وقمعية

  1. #1
    قلم الماس
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    1,467

    نيويورك تايمز: الدولة في اليمن على حافة الفشل، وحكومتها فاسدة وقمعية

    أن صالح يرغب بالتعاون مع واشنطن بهدوء وسرية ، وأكدت ضرورة التخلص من الفوضى باليمن وتساءلت هل على الأميركيين القلق من أفغانستان أم باكستان أم اليمن
    في افتتاحيتها اليوم.. نيويورك تايمز: الدولة في اليمن على حافة الفشل، وحكومتها فاسدة وقمعية ولا إمكانية لمواجهة القاعدة دون تنمية وتشجيع من المجتمع الدولي للوساطة بين السلطة وخصومها
    31/12/2009 الصحوة نت - خاص - قسم الترجمة



    حذرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية من تحول اليمن الى دولة فاشلة ، وقالت في افتتاحيتها اليوم بإن اليمن فشلت في عدد من المجالات وتقف اليوم على حافة الفشل الشامل ودعت في هذا السياق الولايات المتحدة وحلفائها الى ابتكار إستراتيجية أوسع لمعالجة مشاكل اليمن الاقتصادية والسياسية و الاجتماعية الملحة.

    وقالت الصحيفة بإن الحكومة في اليمن فاسدة وقمعية لكن الرئيس صالح يبدو أنه يرغب في التعاون مع واشنطن تعمل "بهدوء وسرية" بحسب الصحيفة.

    وأشارت الصحيفة الى أن سيطرة الحكومة اليمنية لا تمتد كثيرا إلى ما خلف العاصمة، صنعاء، وتواجه مقاومة مسلحة في الشمال و حركة انفصالية في الجنوب. و لأنها الدولة الأكثر فقرا في المنطقة، فإنها تعاني ي من بطالة تقدرب 40 بالمائة و سيتضاعف تعداد السكان في العام 2035 ، و يتنبأ الخبراء نضوب النفط والمياه في البلد.

    وإزاء ذلك – حذرت الصحيفة - في حال لم يتم التعامل مع هذه المشاكل، فإنه لن يكون هناك أمل في هزيمة القاعدة.

    وأضافت الصحيفة في افتتاحيتها بأن فريق القاعدة لم يتأخر كثيرا وجاء هذه المرة من اليمن ليفصح عن دوره في محاولة تفجير رحلة نورث ويست رقم 253، في ذات الوقت ، أخبر الانتحاري المزعوم السلطات الأميركية بأنه كان قد رحل إلى اليمن للحصول على المتفجرات والتدريب .

    وقالت "وإذا كان هناك من خبر سار هنا ، فهو أن إدارة أوباما – الذي غابت عنه بشكل مدهش أعداد كبيرة من التهديدات بشأن المؤامرة – تولي اهتمام وثيق باليمن، في الأشهر الأخيرة، وكثف من العمليات السرية ضد قوى القاعدة هناك .

    وبحسب الصحيفة الأمريكية تقدم واشنطن 70 مليون دولار على مدار الثمانية عشرة شهرا القادمة لتزويد القوات اليمنية بالمعدات و تدريبها للقيام بعمليات ضد الإرهابيين. كما قدمت معلومات استخباراتية وأسلحة إضافية، ربما صواريخ كروز وطائرات من دون طيار، لمهاجمة قواعد القاعدة.

    ودعت الصحيفة المجتمع الدولي الى تسريع وتشجيع دعم الوساطة بين الحكومة وخصومها والى دعم خطة تنمية إقتصادية لليمن وأضافت في افتتاحيتها :" تبحث الإدارة في الوقت الراهن عن أساليب توسيع التعاون العسكري والاستخباراتي مع الحكومة اليمنية، لكن الدولة تفشل في العديد من المجالات ، وربما أنها على حافة الفشل. و يعني هذا أن على الولايات المتحدة وحلفائها ابتكار إستراتيجية أوسع لمعالجة مشاكل اليمن الاقتصادية والسياسية و الاجتماعية الملحة.

    وأضافت الصحيفة " يقول مسؤولون في الإدارة الأميركية أنه لعدة أشهر ، كانوا يعملون في خطة تنمية اقتصادية لليمن مع السعودية و أوربا و البنك الدولي و دول أخرى و يتوقعون عقد اجتماع خلال ستة أشهر للاتفاق على إطار معين ، ويتحتم عليهم تسريع العملية، كما ينبغي أن يشجعوا الوساطة ، حيثما كانت ممكنة، بين الحكومة وخصومها ، والحث والمساعدة على ضمان إصلاح نظام السجون التي تساعد على إنتاج الجهاديين.

    وتساءلت الصحيفة في ختام افتتاحيتها "هل على الأميركيين أن يشعروا بالقلق من أفغانستان أم باكستان أم اليمن؟ لكن مؤامرة عيد الميلاد تعد إنذار بأن من المهم لنا التخلص من كل الفوضى في اليمن، إن أخر ما يحتاج إليه العالم هو وجود ملجأ آخر للقاعدة .



    سب وشتم الاعضاء ولادارة سوف يتم ايقاف اي

    عضو ،، لم يلتزم بقوانين شبوة نت


  2. #2
    كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    753

    هههههههههههه ما جميع دؤل العالم يعرفون ويتوقعون ان هذا النظام غريبه ايامه وانما ماسك بالذي كما من

    يمسك بعير بذيله وهوا طايح من على قمة جبل نعم النظام هذا ماسك اليمن دون معرفه تذكر وكما قالها

    الرئيس لم يتنازل عن الكرسي غير لما يشوف البلاد على صفيح ساخن ومن طاقه لطاقه وهدفه هذا الرئيس

    معروف عليئ وعلى اعداءي وهذا من ما يسر الرئيس والبطانه التابعه له شكرا وربناء يستر من صوملة اليمن

    ان بقي علي عبدالله صالح بالكرسي اكثر من سنه بالحكم شكرا


    إن كنت تسأل عن قومي وعن حسبي فكتب التاريخ والأنساب تكفينا
    فنحن من يافع حزنا الأولى حسبــاً من منتقى يافع وقحطان داعينــا
    من أيفعت في سماء المجد معلنـة للعز تدعو وللعلياء تنادينــــــــــــا


  3. #3
    قلم الماس
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    1,467

    منجزات الوحده والرئيس الطالح الفقر والفساد والجهل والامية والتخلف والقتل والظلم والجوع والغلا والفتن بين القبائل واكل اموال الناس واستبحاة ارض الجنوب ونهب الارض ونهب الثروة
    ولاكن والله انه نهايت هذا النظام وازلامه ومايسمى بالوحدة التي عبارة عن احتلال اصحبت نهايتهم قريبه جداً




  4. #4
    قلم الماس
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    1,467

    الكشف عن 3 شروط تهدد بحرمان اليمن استضافة " خليجي 20 "

    كشفت مصادر رياضية خليجية رفيعة أن اجتماع رؤساء اتحادات كرة القدم الخليجية واليمن والعراق الذي عقد الأسبوع الماضي في صنعاء ربط الموافقة على إبقاء إقامة بطولة الخليج الـ 20 للمنتخبات في اليمن بثلاثة شروط لم يعلن عنها في البيان الختامي للاجتماع ، قائلة «أول هذه الشروط هو استكمال كل الأعمال والتجهيزات في كل مواقع العمل والمنشآت وأماكن الإيواء قبل انطلاق البطولة المقررة في 22 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل حتى الرابع من كانون الأول (ديسمبر) المقبل بشهرين " .

    وتابعت «وتضمن الشرط الثاني توفير وتهيئة المناخات الآمنة في مدن إقامة البطولة وأماكن إقامة الوفود والمنتخبات الوطنية والخليجية، أما الشرط الثالث والأخير فنص على استمرار بقاء البحرين كبديل جاهز لاستضافة البطولة في حال تعثر الاستضافة اليمنية لأي سبب من الأسباب المختلفة».


    وأوضحت المصادر أن تقرير اللجنة المكلفة من أمناء سر الاتحادات الخليجية برئاسة السعودية، وعضوية عمان والإمارات، الذي أعد عقب زيارتهم مواقع الاستعدادات في عدن وأبين قد شمل أيضا عددا من الملاحظات السلبية التي تم التحفظ عليها من قبل الاتحاد اليمني لكرة القدم، وهي بطء العمل في عدد من الملاعب التي ما زالت ترابية ودون مدرجات، وما زال العمل فيها جميعاً يحتاج إلى وقت طويل إضافة إلى عدم جاهزية وصلاحية عدد من الفنادق وأماكن الإيواء ومراكز العلاج والطب الرياضي، وعدم إتاحة الفرصة لأعضاء اللجنة للالتقاء بمندوبي الشركات العاملة في الملاعب والفنادق وغيرها، إضافة إلى وجود إشكاليات في الجوانب المالية وازدواج في عمل مشاريع البنية التحتية وبعض البرامج فيه قصور في الخدمات وظواهر لتوترات أمنية.


    وذكرت المصادر ذاتها أن اجتماع رؤساء الاتحادات الخليجية واليمن والعراق الذي أقر تثبيت استضافة اليمن لـ «خليجي 20» في موعدها المحدد، طالب الاتحاد اليمني لكرة القدم بتقديم جدولة دقيقة توضح مراحل العمل في الملاعب والفنادق الخاصة بفعاليات البطولة على أن تقوم اللجنة الثلاثية الخليجية بزيارة ميدانية كل 45 يوما لمتابعة الأعمال المنجزة. في سياق متصل، يرى عدد من المتابعين والنقاد الرياضيين أن عدن الساحلية عاصمة اليمن الاقتصادية والتجارية هي وحدها التي ستستضيف بطولة «خليجي 20» بعد أن صرفت الحكومة اليمنية النظر عن إمكانية محافظة أبين للعب الدور نفسه لأسباب أمنية في المقام الأول بخلاف التوقعات التي صاحبت عملية بناء ستاد أبين الدولي الواقع على البحر العربي، ويتسع لـ 20 ألف متفرج بتكلفة تصل إلى 25 مليون دولار بمواصفات الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».


    وبدأت الحكومة اليمنية بإنشاء ملعب جديد في عدن يطل على شاطئ خليج عدن بتكلفة إجمالية تبلغ مليار ريال (خمسة ملايين دولار)، ويتسع لعشرة آلاف متفرج بمواصفات دولية وأعمال الإنارة وتعشيب الأرض وإنشاء مقصورة رئيسية ومركز إعلامي تابع للملعب وموقف سيارات يتسع لأكثر من 1500 سيارة.


    ويشير المتابعون الرياضيون إلى أن إنشاء هذا الملعب جاء كبديل محتمل لملعب أبين الدولي خاصة بعد تزايد الاحتجاجات والاضطرابات الأمنية في أبين التي يقودها أنصار الحراك الجنوبي بقيادة طارق الفضلي أبرز قادة الحراك. من جهته، أكد اليمني حمود عباد وزير الشباب والرياضة في بلاده، أن المنشآت الرياضية الخاصة باحتضان فعاليات بطولة «خليجي 20» ستكون جاهزة نهاية تموز (يوليو) المقبل، قائلا «العمل يسير بوتيرة ومعدلات إنجاز عالية، ولجنة لبطولة والوزارة تتابعان أولا بأول سير العمل في مختلف المشاريع».





  5. #5
    قلم الماس
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    1,467

    حوار هام مع الشيخ حسن بنان العولقي احد قادة الحراك في شبوة

    أجرت مجلة الجنوب الحر في عددها الــ15 حوار مطول مع الشيخ / حسن محمد بنان الديولي ولأهميته شبكة خليج عدن تعيد نشره :

    الشيخ / حسن محمد بنان الديولي من الشخصيات الجنوبية التي نقلت الثورة السلمية الجنوبية نقلة غير متوقعة على صعيد مديرية نصاب بوجه خاص وشبوة والجنوب بوجه عام ، لقد قام هذا البطل بكسر بوابة شبوة المحافظة المغلقة التي يراهن عليها المحتل بأنها لن تسقط بيد الحراك الجنوبي ولم يقدر المحتل أن يلصق لهذا البطل أي من التهم الجاهزة الموجودة بمطبخه.

    رجلا مقدام شجاع وكريم تبنى مهرجان 25 نوفمبر بعاصمة محافظة شبوة عتق وقاد موكب البوابة الغربية وقام باختراق كل الحواجز البشرية للمحتل مع زميلة الأخ المناضل / علي بن علي هادي برغم كثافة النيران من فوهات الأسلحة الثقيلة للمحتل والتي كانت ترمى باتجاه الموكب مباشرة.

    لقد كان لمجلة الجنوب الحر الشرف الكبير أن تقوم بزيارة هذا البطل الشبواني والذي رفض كل الإغراءات من المحتل عبر معاونيه بشبوة ولنعرف القارئ الكريم على خفايا هذا البطل والتي جاءت لتنقذ شبوة والجنوب وتسرع بالاستقلال إن شاء الله كان لنا معه الحوار الأتي :-

    أجرى الحوار/ أبو ردفان الحالمي بمعية أبو نعيم البيحاني

    * أخي الشيخ / حسن نرحب بك ضيف على مجلة الجنوب الحر ونرحب بك قائد في الثورة السلمية بمحافظة شبوة حدثنا من هو لشيخ حسن محمد بنان ؟
    ** الشيخ حسن محمد عبدالله بن محمد (بنان) العولقي جنوبي من مديرية نصاب محافظة شبوه من قبيلة الدولة من آل عوض بن عبد الله من بيت آل عبد الله بن عوض من آل محمد بن عبد الله نيابة سلطنة العوالق شاب بسيط يحب الهدوء والأمن والاستقرار أنكوى بلهيبي الثار القبلي الذي زرعه المحتل بين أبناء الجنوب بشكل عام وأبناء شبوة بشكل خاص.

    * لقد كنت إلى وقت قريب تعمل مع المحتل كيف كنت تنظر للحراك في بدايته وأنت مع المحتل ؟
    ** كنت مؤيدا ومتعاطف ومؤمن بعدالة القضية الجنوبية كل ما في الأمر إن الاحتلال الغاشم ألهانا وأشغالنا بالثارات والحروب الداخلية أما الآن فلحمد لله لقد اتضحت الصورة تماما أمامنا وقررنا خوض النضال لتحرير أرضنا الجنوب.

    *ما هي الأسباب الحقيقة ليعرفها القارئ الكريم التي دفعتك لانضمامك للثورة السلمية الجنوبية ؟
    ** الأسباب الحقيقية التي دفعتني للثورة السلمية هي نفس الأسباب التي دفعة بشعب الجنوب للاحتجاج والرفض..لان احتلال أرضنا ونهب ثروتنا وعملتنا كمواطنين من الدرجة الثانية وانتشار الفساد والفقر والبطالة وتحويل الدولة من مشروع سياسي ووطني إلى مشروع عائلي ضيق للنافذين في سلطة الاحتلال .وسلطتنا وساطات من أعظم قيادات السلطة الغير شرعية وقدموا لنا تحكيم وقلنا تحكيمنا هو رحيل الاحتلال عن ارض الجنوب.

    *هل قدمت لك إغراءات من السلطة لثنيك عن قناعاتك بانضمامك لثورة الجنوبية المباركة ؟
    ** نعم. جاءت بعض الوساطة لإثنائي عن الانضمام وقدموا بتحكيمنا بحكم صبر على الطريقة القبلية من قبل قائد المحور الحاكم العسكري لسلطات الاحتلال بشبوه وأكدنا إن حكمنا للوساطات وعليها أن تبلغ قائد المحور إن تحكيمنا هو رحيل الاحتلال عن ارضي الجنوب ولهذا فكل الوسطات فشلت .

    *مهرجان 25نوفمبر يعد يوم فتح عاصمة شبوة عتق حدثنا عن فكرة إقامة المهرجان ؟ وهل قمتم بالتحضير الجيد للمهرجان ؟
    **فكرة إقامة المهرجان يوم 25 نوفمبر انبثقت من معانات وعذاب ابنا شبوه الابيه الذين قرروا إقامة المهرجان السلمي لأسماع صوتهم إلى المجتمع الدولي والإقليمي ورغبتهم الاكيده في تحقيق فك الارتباط وإطلاق سراح كافة ابنا الجنوب الأسرى لدى الاحتلال .
    أما التحضيرات فقد تم التنسيق بشأنها مع نشطا الحراك على أساس انه مهرجان نضالي وسلمي وتم الترتيب المتكامل له رغم التهديدات ولكن سلطات الاحتلال أرادت أن تفشل هذا المهرجان السلمي وبمشيئة الله سبحانه وتعالى ثم أرادت الشعب من ابنا شبوه وابنا الجنوب أفشلت مخططاتهم وأسمعنا بالمهرجان العالم كامل بضلم سلطات الاحتلال وعن جاهليتهم.

    *المحتل كان منزعج جدا من مهرجان عتق هل جاءت إليكم وساطات لتأجيل أو إلغاء المهرجان وما ابرز هذه الوساطات ؟
    **نعم جاءت الوسطات للتأجيل لكن تصميم ابنا شبوه كان كبير وابرز الوساطات من بعض القيادات في المؤتمر والسلطة المحلية الغير شرعيه لكن كل الوساطات فشلة وتحطمه على صخرة الزخم النضالي الذي يميز ابنا شبوه ونصاب على وجه الخصوص .

    *تصدت قوات الاحتلال لكم بالأسلحة الثقيلة قبل دخولكم لعتق ما تعليقكم على ذلك ؟
    **المحتل لايفهم سوى هــذه اللغة ومورست لقمع وإطلاق النار على المتظاهرين هذه صفه رديئة اكتسبها الاحتلال وقد استخدم الاسلحه الثقيلة ضدنا وهذا ليس غريب على هذا النظام الإرهابي الذي سفك الدماء وقتل لأبرياء على كامل ارض الجنوب .

    *قتل عدد من العابرين في الطريق العام من أبناء شبوة كيف ستردون لأخذ الثار لهم ؟
    **أأكد لكم إن جرائم الاحتلال وقتل الأبرياء لا تسقط بالتقادم وسيحاسب عليها ومن الصعب أن ننسى دماء الأبرياء كيف ننسا دماء الجنوبيين الأحرار.

    *هل تنوون إقامة فعاليات قادمة بعاصمة محافظة شبوة عتق أم ستتركون عتق للاحتلال وستلغون فكرة إقامة الفعاليات هناك ؟
    **أما أقامت فعالية في عتق في المستقبل فعتق هي أرضنا وعصمتنا وليس ملك للاحتلال ولن يمنعنا شي من إقامت مهرجان فيها وهل يمنع الشخص من بيته أو أرضه.

    *قبيلة خليفة البطلة رفضت أن تقوم بمنعكم من إقامة الفعالية بعتق وفقا توجيهات دولة الاحتلال ما تقول لهم عبر مجلة الجنوب الحر؟
    ** نشكر قبيلة خليفة التي كان لها موقف مشرف واشكر جميع مشائخ خليفة الذين وقفوا جنبا وأؤكد على عدالة قضيتنا وقبيلة خليفة من القبائل العريقة في شبوة ولها موقف تاريخي لا ينسى في تاريخ الحراك السلمي وحتى بعد الاستقلال .

    *الرئيس البيض يتصل بكم كيف كان موقفكم منه قبل وبعد انضمامك للثورة السلمية ؟
    **موقفنا من الرئيس البيض انه الرجل الأول الذي وحد اليمن وكذا الرجل الأول الذي عرف إن شريكه محتل وناهب لثروات الجنوب والرئيس البيض رمز للحراك الجنوبي والرئيس الشرعي ونحن نثمن للرئيس القائد موقفه ودعوته إلى فك الارتباط ونعلم انه يبذل جهود كبيرة لحث المجتمع الدولي ليفهموا قضية الجنوب وهوا يتحمل باقتدار مسؤوليته الوطنية والاخلاقيه لإنقاذ الجنوب وتحرير.

    *الشيخ حسن هناك من أبناء الجنوب من لازال لا يعترف بشرعية الرئيس البيض ويرفض التوحد مع المكونات بشبوة ما تقولون له ؟
    ** الذين في الحرك الجنوبي ولا يعترفوا بشرعية البيض اتمنا أن يعودوا إلى رشدهم وهم فئه قليله جداً وهم أخوننا في كل حال الرئيس البيض يستمد شرعيته من كونه الرئيس الجنوبي الذي قام بتوقيع الوحدة وأعلن أنهائها في 1994م وقرارات مجلس الأمن الصادرة اثنا وجوده زعيم للجنوب اثنا الحرب الضالمه تؤكد ذالك .

    *بادرتم إلى وضع اللبنات الأساسية لتوحيد المكونات بشبوة ما ستعملون إذا اعترضت شخصيات أو مديريات على وثيقة الشرف لتوحيد شبوة التي وقعتها جميع المديريات بشبوة بأشرافكم ؟
    **هناك نوايا جادة لتوحيد مكونات الحرك وأتوقع نتائج رائعة تمنح مكونات الحراك مزيداً من القوه والثبات نحن في محنه تتطلب الوحدة وننبذ الفرقة والخلافات الواهية الذي يغذيها المحتل بين ابنا الجنوب .

    *هل هناك شخصيات ستنظم قريبا وتنقل الثورة السلمية في شبوة إلى الأمام أكثر ؟
    ** أتوقع أن ينضم بقية ابنا شبوه إلى الحراك مع العلم بان الغالبية الساحقة قد انضموا فعلا ومع قمع السلطة وشنها للضربات الاستبقايه للأبرياء فهيئ تدفع الناس إلى الرفض والقيام بواجبهم لدفاع على النفس والمال والعرض أما بالنسبة للكتاب والأدباء فهناك كثير منهم يعملون مع الحراك وأيضاً الشعرا والمثقفين.

    *هل تتواصلون مع الرئيس البيض وباقي القيادات الجنوبية في الخارج حالياً ؟
    **نعم نتواصل مع الجميع لأننا في مرحله تتطلب التواصل والتنسيق مع الجميع وجمع الصف وتوحيد الكلمة. أبنا شبوه الذي في صنعاء يعملون مع الاحتلال هم مجرد ضيوف شرف لديه.

    *هل تتواصلون مع أبناء شبوة العاملين مع المحتل وتمهدون لانضمامهم للثورة السلمية خصوصا وهناك من أبناء شبوة على قمة هرم المحتل ؟
    **ابنا شبوه الذي في صنعاء يعملون مع الاحتلال هم مجرد ضيوف شرف لديه وأتمنى أن يعودوا إلى صفوف ابنا الشعب في الجنوب ولنا تواصلات مع بعض من منهم مقتنعين بظلم وفساد المحتل وان شأ الله يعودوا إلى رشدهم.

    *ألا ترون إن بقائهم مع الاحتلال يزيد من شرعية المحتل لأرض الجنوب ؟
    **لا...!لا شرعيه للمحتل فكيف يعطون له الشرعية من يعملوه أو يغريهم وهم نسبه ضئيلة لا تتعدى 10% من ابنا الجنوب .

    *كيف تقيم الثورة السلمية بمحافظة شبوة بمنظار الشيخ / حسن محمد بنان ؟
    **الثورة السلمية في محافظة شبوه تعتبر جزئ لا يتجزأ من الثورة السلمية في الجنوب فهي ثروت المستقبل لأبنا شبوه خاصة وابنا الجنوب عامه كما ستكون شبوه الثروة للجنوب والتاريخ .

    *ما رأيكم بقناة عدن الفضائية ؟هل تلبي طموح المواطن الجنوبي ؟وهل تظهر القضية بوضوح ؟
    **قناة عدن منبر حر ومصباح يضي النفق المظلم وعصفور للحب والحلم والحرية واشكر العاملين عليها وأخص الأخ/ عبد الناصر والأخ المذيع / جابر ونتمنى أن تواصل هذه القناة نضالها وتسري بها المفاهيم للتحرر والانعتاق من دياجير الظلم والفساد والاضطهاد.

    * كلمة توجهها لأبناء شبوة عبر مجلة الجنوب الحر؟
    **أوجه ندائي وأقول يا ابنا شبوه شبوة التاريخ شبوة الحضارة شبوة الثروة نثق فيكم كل الثقة بأنكم ستكونون السباقون لتحرير الجنوب الحر كما وانتم كذالك اليوم رافضين الظلم والفساد والنهب حافظوا على توحد ابنا شبوه خاصة وابنا الجنوب عامه ولا تنجروا وراء التفرقة والثار التي يوليها نظام الاحتلال أهميه كبيره بل ويمولها كفاكم انتضاراً بما يفعل بكم .

    *كلمة لأسر الشهداء من أبناء الجنوب الحر ؟
    **السلام عليكم أيها الأسر الكريمة إننا فخورون بكم ورحم الله أبنائكم ابنا الجنوب الحر لكم الفخر بشهادتهم على القضية الجنوبية القضية السلمية وأؤكد لكم بأننا لن ننساهم أو نسامح بدمائهم للمحتل الغاشم ، كيف وهم ضحوا بأنفسهم لأجل مستقبل الجنوب وأبناءه الأحرار فهم من فدو بدمائهم الجنوب لحرمن اجل الاستقلال .وللمرة الثانية أقول رحمهم الله وأسكنهم فسيح جناته.

    *كلمة لأسر المعتقلين الصامدين في زنازين الاحتلال ؟
    **أيها الأسر الكريمة سلام الله عليكم .نعاهدكم بالله بأننا سائرون على استقلال الجنوب والقضية التي اعتقلوا ابناكم عليها ونعاهدكم بأننا سنعمل جاهدين بكل الوسائل القادرين عليها لفك اسر ابنانا الشرفا النبلا من أوكار الاحتلال مهما يكلفنا الأمر واصبروا أيها الأسر الكريمة اصبروا فوعد فك الأسر قريب ووعد الاستقلال قريب وسيعيشوا ابنا الجنوب أحرارا أحرارا في جنوبنا الحر المستقل ولكم التحية الصادقة.

    نبذة مختصرة عن الشيخ / حسن بنان:

    الشيخ / حسن محمد بنان ولد عام 1973م بمديرية نصاب بمحافظة شبوة .
    تلقى تعليمة الابتدائي بمدرسة النقوب الموحدة والتعليم الثانوي بثانوية نصاب.
    حاصل على دبلوم إدارة من المعهد التقني بالجمهورية العربية اليمنية تخرج من المعهد عام 2001م .




  6. #6
    قلم الماس
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    1,467

    بيان اشهار وكالة عدن للانباء Aden news agency

    بسم الله الرحمن الرحيم





    ( وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ (



    في عالم تتسارع فيه الأحداث وتتعدد الوقائع وتتنوع الصور تظل الحاجة إلى مصدر مستقل للخبر الصحيح والمعلومة الموثوقة أمراً لابد منه ، وفي عالم تعددت فيه مصادر المعلومة وتشابكت أطرافها تظل الحاجة إلى مصدر محايد يقدم الخبر كما هو ويضع المتلقي على مشارف اطلاع واضح لكل الأحداث التي يمر بها.



    انطلاقاً من إيماننا بأن الإعلام هو سلاح العصر بدون منافس, واستشعاراً منا بالمسؤولية التاريخية الملقاة على عاتق رجال الصحافة والإعلام في ضرورة مواكبة الأحداث المتلاحقة بمهنية وحيادية واستقلالية , ونظراً لتوقف عدد كبير من المواقع والوسائل الإعلامية المختلفة قسراً أو طواعية, نعلن اليوم 1/1/ 2010 إشهار "وكالة عدن للأنباء" والتي سيكون مقرها الرئيسي في "لندن" بعد استيفاء كافة الإجراءات المحددة في القوانين ذات الصلة.



    وتسعى "وكالة عدن للأنباء" كأول وكالة أنباء محلية مستقلة إلى تأسيس إعلام مهني محايد وغير منحاز, وتعزيز ثقافة "حرية الرأي" بعيداً عن الاصطفاف الأيديولوجي أو الحزبي أو المناطقي أو الفئوي أو غيره من المعوقات الأخرى لحرية الرأي والتفكير بهدف الوصول إلى إعلام حر غرضه الأساس توصيل المادة الإعلامية إلى المتلقي بصورتها الحقيقية كما



    وينبني عمل "وكالة عدن للأنباء" على :



    - المعلومة أولاً.

    - الحياد والمهنية والاستقلالية.

    - نشر ثقافة التصالح و التسامح ونبذ العنف الكراهية.

    - دعم قضايا الحقوق والحريات.

    - دعم قضايا المرأة والطفل.



    إن تسارع الأحداث في وطننا وتصدر هذه المنطقة الحساسة من العالم لنشرات الأخبار في كل وسائل الإعلام العالمية فرض واقعاً جديداً على كل مصادر المعلومة في هذه البقعة الجغرافية أساسه ضرورة وجود مصادر معلومة مستقلة تتولى نقل الأحداث بكل حيادية ومهنية ومن دون أن تخضع لتجاذبات الأطراف المتصارعة.





    ويعمل في "وكالة عدن للأنباء" فريق عمل إخباري تطوعي يضم محررين ومراسلين من المستقلين إعلامياً ولاينتمون إلى أي حزب أو تنظيم سياسي .



    لقد واجهتنا الكثير من الصعاب وتعثرنا لأكثر من مرة ونحن بصدد التحضير لإطلاق هذا المشروع ولكننا صممنا أن نمضي قدماً كي نؤسس لوكالة أنباء ستسعى جاهدة إلى إبراز نفسها كوسيلة إعلامية محايدة في زمن الخنادق وتعتمد في ذلك على النزاهة والمهنية في مقام عملها الأول.



    هيئة التحرير - وكالة عدن للأنباء

    الجمعة 1/1/2010



    www.aden-na.com

    aden-na@hotmail.com




معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

المواضيع المتشابهه

  1. معلومات تاريخية عن محافظة شبوة
    بواسطة الشاعلر في المنتدى شبوة الارض والانسان
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 12-15-2009, 02:28 PM
  2. رساله الي كل انفصالي ويدندن بلجنوب العربي
    بواسطة نجد الحنش في المنتدى القســم السـياســي والاخباري لشؤون اليمنية
    مشاركات: 28
    آخر مشاركة: 09-12-2009, 10:22 PM
  3. هل الجنوب ليس من اليمن
    بواسطة احمد عفيشة في المنتدى القســم السـياســي والاخباري لشؤون اليمنية
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 08-13-2009, 10:27 PM
  4. الجنوب العربي جزء لا يتجزء من اليمن بشهادة القرآن والسنة والتاريخ والجنوبين
    بواسطة الشاعلر في المنتدى القســم السـياســي والاخباري لشؤون اليمنية
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 07-22-2009, 05:41 AM
  5. دمون إنا معشر يمانون قالها أمرؤ القيس قبل الوحدة ب15 قرناً
    بواسطة الواحدي في المنتدى السياسي والاخباري
    مشاركات: 18
    آخر مشاركة: 06-09-2008, 11:19 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك