منتديات شبوة نت

يعد هذا الموقع أكبر موقع عربي للبرامج و شروحاتها ، وهو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب ، انضم الآن و احصل على فرصة استخدام و تحميل و تنزيل و تجريب افضل برامج وادوات الكمبيوتر.



+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 6 من 12
Like Tree0Likes

الموضوع: زمن صداقة المصلحه

  1. #1
    قلم دائم التألق.. الصورة الرمزية باحميد
    تاريخ التسجيل
    Dec 2002
    المشاركات
    184

    زمن صداقة المصلحه

    زمن صداقة المصلحه




    الصداقه هذه الكلمه التي اصبحت في زمننا الحاضر مجرده من مفهومها ومعنها الحقيقي بل اصبحت تتحكم فيها المصالح الشخصيه ولنوايا السيئه انك في كثير من الاحيان وفي اغلب الا اوقات تصدم بتلك التصرفات الغريبه التي تحدث من اناس تحسبهم اصدقاء لك فلصدفه وحدها هي التي تطلعك على امور تجد من خلالهاء وقفات اولائك الاصدقاء ومواقفهم غير التي كنت ترسمهاء في مخيلتك عنهم ان الصديق هو الذي يصدقك القول ولصديق الوفي ومن خلال تعاملك معه من مبداء الاخلاص ولا حترام المتبادل يجعلك تثق انك في مامن بمشيئة الله وانك لن تتعرض لاي اساءه كانت تدور في الخفا ءنع العلم ان من يثق في نفسه
    وفي قدراته ويكون على اتجاه صحيح لا يضيره كيد الحاقدين ولحاسدين ولا كن ان تكتشف ان ذالك الصديق هو اول الحاقدين ولحاسدين فهذا قمة الاحباط وهذاء هو زمن الجحود ولنكران وسوف تراجع حساباتك مع من يسمون انفسهم بلاصدقاء ولسؤال

    الذي يفرض نفسه لماذايبدي لك الاخرون الود وهم لايحملونه ولماذا يتضاهرون بمبادي غير واقعهم




    الصداقه المزيفه


    للاسف تغيرت النفوس وتغيرت القلوب وانقلبت لغت التواصل


    ولاخاء الى اتجاهات تخدمهاء الماده وتقودها وتقودهاء صداقات مزيفه ضاهرها فيها الصديق وباطنها الم تخدمني فانت لست صديق هكذا تحولت الدنياء في عالمها الحاضر من ناحيت الصداقه الى عالم المصلحه البحته فامل ان يتوعى الاخرون الى صواب امورهم فليس بلامكان ان نحياء بلا صداقه بعيده عن المجاملات ولخداعات ولمصلحه الشخصيه الحياه اصبحت شا ئكه بهذه الامور


    اعيدو لصداقه مصداقيتهاء




    بعض من ضعاف النفوس وذوي الاخلاقيات المركبه الممزوجه باكثر من لون انتهجو في حياتهم اساليب صداقه ذات مصلحه حيث يربطون علاقاتهم بلاخرين من اجل هدف معين

    وعندماء تتحقق هذه المصلحه تنتهي هذه الصداقه وتتحول الى شيء عادي هذا هو عالمناء الذي نعيشه الذي انقلب فيه حال الصح الى حال خطاء وتغيرت انماط العلاقات الى انماط يشوبها اشواك خبيثه تلدغ من يدوس عليها بحجه انها حمايه لعلاقات صداقه باشكال والوان متنوعه لاتهدف الى غايات انسانيه كما كان يعيشها من سبقوناء الى الحياه الافضل المليه بلصدق ولترابط حتى في احلك الضروف واصعب المواقف نعم انها حياه جميله تشعرك بندم واسف على هذا الحال المتنكر لكل ماهو جميل في ماضينا فاعيدو لناء حيات اسلافناء واعيد و لصداقه مكانتها الصحيحه


    باااااااااااحميد


    التعديل الأخير تم بواسطة باحميد; 04-22-2003، الساعة 01:10 AM
    [FLASH=http://www.geocities.com/amj001ah/bahmeaaad.swf]WIDTH=300 HEIGHT=250[/FLASH]

    من باعنا برخيص بتراب ينباع .. ومن عافني كل الجوارح تعافه ماني بحاجه حب راعيه خداع .. والحب ماهو بالغصب والكلافه



  2. #2
    موقوف
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المشاركات
    1,666

    ولاخاء الى اتجاهات تخدمهاء الماده وتقودها وتقودهاء صداقات مزيفه ضاهرها فيها الصديق وباطنها الم تخدمني فانت لست صديق هكذا تحولت الدنياء في عالمها الحاضر من ناحيت الصداقه الى عالم المصلحه البحته فامل ان يتوعى الاخرون الى صواب امورهم فليس بلامكان ان نحياء بلا صداقه بعيده عن المجاملات ولخداعات ولمصلحه الشخصيه الحياه اصبحت شا ئكه بهذه الامور



    والله مشكور اخوي على هذا الموضوع كل الشكر وتحياتي لك اخوي على اهتمامك

    وكما قال الامام الشافعي

    سلاما على الدنيا اذا لم يكن بها صديقا صدوقا صادق الوعد منصفا


    وهذا اول طلب لي منك اخوي ومن الاخت ام برقع والاخت ريم الجنوب بان تحولو الموضوع الى قسم المواضيع المتميزه

    تحياتي


    التعديل الأخير تم بواسطة راي عام; 04-22-2003، الساعة 01:01 AM


  3. #3
    المشرف العام للمنتدى الصورة الرمزية عبداللطيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2002
    المشاركات
    4,812

    الصداقة لها مفاهيم كثيرة جداً فالصداقة شي ثمين ثمين جداً جداً جداً ولكن تحصل هناك منغصات لها وقد تتزعزع في يوم من الايام او قد يحصل لها شي ولكن لابد ان تعود افضل من سابقها والاصدقاء انواع منهم من يحبك ويعمل لك كل الحب والتقدير والاخوه ومنهم من يحبك لمجرد مصلحة ومنهم من يحبك لاسمك ومنهم من يحبك لمنصبك وهذه مجرد انواع من الصداقة والصداقة كثيرة جداً ...

    والصديق المحب لصديقة هو من يصفح ويسامح صديقة عندما يخطاء ويكون الخطاء غير مقصود او انه قصده وندم عليه ورجع بكل جوارحة واعتذر واعترف بكل شي لكي يحسس صديقة انه يحبة ويتمنى ان تدوم الصداقة والاخوه سارية المفعول

    والصديق هو من يكون اخ لصديقة بل اكثر من اخ ويطبق المثل الي يقول احذر من صديقك ولا تخونه ..... يعني خليك حذر من صديقك ولا تحاول انك في يوم من الايام تتهمة بالخيانة لكي لا تبدا المنغصات في صداقتكم ...

    وللصداقة مفاهيم اخرى وكثيرة فقد يتطرق لها غيري من الشباب لانها لا تحضر ذهني الان ..

    اخي باحميد شكراً لك على المووضوع الرائع الذي اسعدني جداً ان اسمعة منك انت


    تقبل تحياتي لك اخوك

    عبداللطيف




  4. #4
    طرح موفق ورائع كما عودتنا اح باحميد..
    الصداقة قضية شائكة في زماننا هذا..
    أصبحنا نطلقه على كل من صادف ان تعارفنا عليه لمدة يومين..
    هل هذا يكفي؟؟
    لكن أحيانا تكتشف أناساً يستحقون بجدارة لقب الصديق رغم أنك لم تتعرف عليهم من فترة كافية..
    وآخرون تكتشف زيف مايدعونه من صداقة رغم العشرة والعمر الطويل..
    الصداقة برأيي أهم من الحب..فهي راحة النفس..والملجأ عند كل ضيق..
    لكن عندما تجد كل من حولك بأقنعه مزيفة للصداقه..تحس حينها بالوحدة..وزيف هذا العالم ..
    لو أنهم يرحمون كلمة الصداقة من زيفهم..


    [FLASH=http://amj002ah.jeeran.com/ام%20برقع2.swf]WIDTH=300 HEIGHT=250[/FLASH]


  5. #5
    مشكورين على المداخله


    نعم تغيرت لغة الصداقه


    اتجهة منحنيات الحياه الحياه الطبيعيه ومناحيهاء جوانب اخراء لم نعهدها او نتعودها في سياق رحله الحياه وقد عاشت الاجيال التي سبقتنا بمراحل من الاجداد ولاباءمن مراحل الصداقه بكل اشكالها ودرجاتها خير حياه ماتشوب تلك الصداقات اي اهداف مصلحيه او من اجل الوصول الى اعتاب ومراتب اخراانهم كانو يعيشون حقيقة الصداقه بمفاهيم اسمى وارحب فتحققت لهم الحياة التعاونيه ولا اخويه وجو معيشي مترابط ولاكن وللاسف تبدلت لغة الصداقه في ايامناء هذه واصبحة تسعى الى مصلحه بحته وداست في طريقها صداقة الاخاء ولحب ولا اخلاص وتبدلت بصداقة الفايده وارتماء في مزبلة الحياه الصديق الصادق الصدوق وحل مكانه الصديق المنافق المراوغ الكذوب الذي يعطي من اجل غرض اخر ويلتصق بك لكي يصل الى هدف معين ويلازمك ويخدمك ويتضاهر بانه لك صديق ووفي من اجل تحقيق ماربه ويلبي حاجته فتغيرت الحياه الى الخداع ولغش ولوم ولهث ورا ء الماده وترك ا لقيم الصادقه ولخصال الحميمه ولجميله


    واتمنا من الله ان لايجعلنا من اولايك الناس


    اخوكم بااحميد




  6. #6
    &*من اقلام شبوة المتميزة*&
    تاريخ التسجيل
    Apr 2003
    المشاركات
    209

    في زمن انعدم فيه الصدق و الوفاء وطغى فيه الغدر والخيانه وسادت

    فيه الانانية والمصالح الشخصية في هذا الزمن اذا كان لديك مال وجاه

    ومنصب فإن عندك صديق ومتى مانتهت المصالح انتهى الصديق...

    اذا في هذا الزمن لايوجد صديق يساندك احزانك ويبادلك مشاعر الفرح

    بكل حب ووفاء واخلاص...

    اشكرك باحميد على طرحك الرائع للموضوع...

    حنين الود




معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك