منتديات شبوة نت

يعد هذا الموقع أكبر موقع عربي للبرامج و شروحاتها ، وهو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب ، انضم الآن و احصل على فرصة استخدام و تحميل و تنزيل و تجريب افضل برامج وادوات الكمبيوتر.



+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 6 من 7
Like Tree0Likes

الموضوع: عالج نفسك بالعسل والحبة السوداء للدكتور خالد جاد

  1. #1
    قلم فضي الصورة الرمزية فارس بيحان
    تاريخ التسجيل
    Dec 2003
    المشاركات
    235

    عالج نفسك بالعسل والحبة السوداء للدكتور خالد جاد

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد الله والصلاة والسلام على رسول الله – صلى الله علية وسلم - وبعد...
    إخواني وأخواتي أعضاء ومشرفي منتديات شبوة نت
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أحب أقدم لكم هذا الكتاب والذي هو بعنوان(عالج نفسك بالعسل والحبة السوداء للدكتور خالد جاد)

    المقدمة
    مازال القرآن الكريم يكشف لنا عن أسراره والتي لا تنتهي , ومازال وعد ربنا تبارك وتعالى : ( سنريهم ءايتنا في الأفاق وفي أنفسهم حتى يتبين لهم انه الحق) قائماً حتى قيام الساعة .
    وقد نبأنا القران الكريم , كتاب رب العالمين عن قيمة العسل وفوائده العظيمة فقال تعالى : ( وأوحى ربك إلى النحل أن اتخذي من الجبال بيوتً ومن الشجر ومما يعرشون (68) ثم كلي من كل الثمرات فاسلكي سبل ربك ذللاً يخرج من بطونها شرابٌ مختلفٌ ألوانه فيه شفاءٌ للناس إن في ذلك لأية لقوم يتفكرون ) . (النحل :68,69 )

    وقد كان العسل من أحب الأطعمة إلى النبي – صلى الله عليه وسلم – وفي السنة المطهرة الكثير من الآثار التي تدل على ذلك .....

    عن جابر بن عبدالله قال : اهدي للنبي صلى الله عليه وسلم عسل فقسم بيننا لعقة لعقة فأخذت لعقتي ثم قلت : يا رسول الله أزداد أخرى ؟ فقال : (( نعم )) . رواه ابن ماجد

    وعن ابن عباس رضي الله عنهما قال :( الشفاء في ثلاثة شربة عسل وشرطة محجم وكية نار وأنهي أمتي عن الكي ) رواه البخاري وابن ماجد و احمد

    وعن أبي الأحوص عن عبدالله قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :(عليكم بالشفاءين العسل والقرآن ) رواه ابن ماجد

    كما حدثتنا السنة النبوية المطهرة على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم عن دواء آخر لا يقل أهمية عن العسل ألا وهو الحبة السوداء .

    عن خالد بن سعد قال : خرجنا ومعنا غالب بن أبجر فمرض في الطريق فقدمنا المدينة وهو مريض فعاده ابن أبي عتيق وقال لنا : عليكم بهذه الحبة السوداء فاخذوا منها خمساً أو سبعاً فاسحقوها ثم اقطروها في انفه بقطرات زيت في هذا الجانب وفي هذا الجانب فإن عائشة حدثتهم أنها سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( إن هذه الحبة السوداء شفاء من كل داء إلا أن يكون السام ) قلت : وما السام؟ قال: ( الموت ). حديث صحيح رواه البخاري وابن ماجد واحمد

    وفي هذا الكتاب عزيزي القارئ يسعدنا أن نقدم لك كل جديد عن التداوي بالعسل والحبة السوداء , سائلين المولى عز وجل أن يديم عليكم نعمة الصحة .
    وقد اعتمدنا في هذا الكتاب على كتب السنة النبوية المطهرة وما ورد فيها من أسرار وفوائد العسل والحبة السوداء , إضافة إلى ما أثبتته الأبحاث العلمية وما توصل إليه من أسرار وفوائد هذين الدوائين العجيبين .
    ففي هذا الكتاب تستطيع بسهولة الوصول إلى علاج المرض الذي تريد علاجه وكيفية استخدام العسل أو الحبة السوداء في علاجه .


    مع خالص تمنياتنا بموفور الصحة والسعادة





    يــــــــتــــــــبــــــــع ........


    [blink]
    al-mashaar@hotmail.com
    [/blink]


  2. #2
    بارك الله فيك أخي حسين
    وجعله الله في ميزان حسناتك






    شبوة نت ..علمتنا ..الكثير ..والكثير.. فهل نبخل عليها بما علمتنا ..لن نكون من .. ناكرين الجميل..
    [COLOR="DarkOrchid"]



    شكر خاص للاخت جنة


  3. #3

    أولاً العلاج بالعسل

    أولاً العلاج بالعسل

    في الصحيحين من حديث أبي سعيد أن رجلاً أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال أخي يشتكي بطنه فقال :( اسقه عسلاً ) , ثم أتى ثانية فقال:( اسقه عسلاً ) , ثم أته الثالثة فقال:( اسقه عسلاً ) , ثم أتاه فقال : قد فعلت فقال :( صدق الله وكذب بطن أخيك اسقه عسلاً ) , فسقاه فبرأ . رواه البخاري ومسلم

    عن جابر بن عبدالله قال : أهدي للنبي صلى الله عليه وسلم عسل فقسم بيننا لعقة لعقة فأخذت لعقتي ثم قلت : يا رسول الله أزداد أخرى ؟ فقال : (( نعم )) . رواه ابن ماجد
    وعن ابن عباس رضي الله عنهما قال :( الشفاء في ثلاثة شربة عسل وشرطة محجم وكية نار وأنهي أمتي عن الكي ) رواه البخاري وابن ماجد و احمد

    وحدثنا علي بن سلمة حدثنا زيد بن الحباب حدثنا سفيان عن أبي إسحاق عن أبي الأحوص عن عبدالله قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :(عليكم بالشفاءين العسل والقرآن ) رواه ابن ماجد
    قال الإمام ابن قيم الجوزية : وفي تكرار سقيه العسل معنى طبي بديع وهو أن الدواء يجب أن يكون له مقدار وكمية بحسب حال الداء وإن قصر عنه لم يزله بالكلية إن جاوزه أوهن .

    وفي صحيح البخاري عن سعيد بن جبير عن ابن عباس رضي الله عنهما قال :( الشفاء في ثلاثة شربة عسل وشرطة محجم وكية نار وأنهي أمتي عن الكي ) رواه البخاري وابن ماجد و احمد

    ولقد عثر على جثة طفل مغمورة في عسل وذلك في هرم من أهرام الفراعنة بمصر , وذلك آية على ما في العسل لمن أسراره عجيبة جعلت جثة هذا الطفل لا تتعفن وذلك خلال 4500 سنة مضت , وذلك بأمر الله الذي أودع في العسل الشفاء من كثير من الأمراض , وصدق الله إذ يقول في سورة النحل :( وأوحى ربك إلى النحل أن اتخذي من الجبال بيوتً ومن الشجر ومما يعرشون (68) ثم كلي من كل الثمرات فاسلكي سبل ربك ذللاً يخرج من بطونها شرابٌ مختلفٌ ألوانه فيه شفاءٌ للناس إن في ذلك لأية لقوم يتفكرون ) . (النحل :68,69 )

    فالنحل يسعى بوحي من الله ليجمع من رحيق الأزهار ذلك الشراب الذي يستقبله في بطنه ليخرج من فمه عسلاً قد أودع فيه خلاصة النباتات الطيبة مع تجهيزها في بطن النحل لتكون بلسماً شافياً من كل داء .

    كيف لا وقد ثبت علمياً ومعملياُ أن البكتريا لا تعيش في العسل لاحتوائه مادة البوتاس وهي التي تمنع عن البكتريا الرطوبة التي هي مادة حياتها , كما قال الدكتور ( جارفس ) في كتابه ( طب الشعوب ) .

    وإن لم نسمع أو يصلنا خبر المصداقية العلمية لما في العسل من فوائد فنحن على يقين مطلق بمصداقية كلام الله , إن جهلنا ما أخبر عنه بعلمنا القاصر : ( ألا يعلم من خلق وهو اللطيف الخبير ) . (الملك :14)

    وصدق ربنا تبارك وتعالى حين قال :( ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشةً ضنكاً ). (طه :14)
    والنحلة التي أوحى الله إليها أن تتخذ بيوتاً من الجبال والشجر , ومما يعرشون , لا شك أن الله بوحيه الكريم إليها منحها بذلك سراً عظيماً وسر هذا السر أنه سبحانه أوحى إليها أن تأكل من كل الثمرات بعد ذلك تنطلق في سبيل الله خاشعة ذليلة لله , لأنها خلقت لتعبد الله وتسبيحه , وذلك في إطار جماعة النحل المؤمنة فيكون السر أن يخرج من بطنها شراب مختلف ألوانه وهو شفاء للناس من كل أمراضهم بل ووقاية من كل داء ومهم للنضارة والحيوية والقوة وكل ما يتخيله العقل أو لا يستوعبه .




  4. #4


  5. #5

    ومن عجيب ما يتكون منه العسل

    ومن عجيب ما يتكون منه العسل

    أن حلاوة السكر الموجودة بالعسل هي أضعاف حلاوة السكر المصنوع , وأن السكر في العسل أكثر من 15 نوع من السكر ففيه سكر العنب (جلوكوز) وسكر الفواكه (فراكتوز) وسكر القصب (سكروز) وسكر الشعير (مالتوز), وغيرهم الكثير .

    ويوجد في العسل فيتامينات قد تكون هي كل ما يحتاجه جسم الإنسان من فيتامين : أ, ب1, ب2, ب3, ب5, ب6, د, ك , و, هـ , والفوليك أسيد وحمض النيكوتنيك , وهذه الفيتامينات هي أقوى وأنقى الفيتامينات التي يحتاجها الجسم ويمتصها بسهولة خلال ساعة من تناول العسل خلافاً للفيتامينات المتوافرة والمتفرقة في مأكولات أخرى , ولكنها أبطأ وأضعف من فيتامينات العسل .

    وتوجد كذلك معادن وأملاح في العسل كالحديد والكبريت والمغنيسيوم و الفوسفور والكالسيوم واليود والبوتاسيم والصوديوم والكلور والنحاس والكروم والنيكل والرصاص والسيليكا والمنجنيز والألمونيوم واليورون والليتوم والقصدير والخارصين والتيتان والعجيب أن هذه مكونات التراب الذي خلق من آدم وذريته .
    كما أنه يحتوي على خمائر وأحماض هامة جداً لحيوية الإنسان وحياته كخميرة الاميليز والانفرتيز والكاتاليز والفوسفاتيز وغيرها الكثير .

    ويوجد به هرمونات قوية ومنشطة وفعالة ولذلك فإن به مضادات حيوية تقي الإنسان الأمراض وتفتك بأعتى الجراثيم والميكروبات , كما أنه يحوي مادة الدوتوريوم ( هيدروجين ثقيل ) المضادة للسرطان .

    وقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم (على ما جاء في كتاب زاد المعاد في هدي خير العباد ) يشرب العسل مخففاً بالماء على الريق .

    ويا حبذا لو شرب العسل على الريق بماء زمزم . فإن الدواء الجامع والبلسم النافع لكل داء وللوقاية من كل وباء وقد جاء في سنن ابن ماجة مرفوعاً من حديث أبي هريرة رضي الله عته : ( من لعق ثلاث غدوات كل شهر لم يصبه عظيم البلاء )

    وفي الصفحات التالية عزيزي القارئ نقدم لك آخر ما توصلت إليه الأبحاث العلمية من أسرار وفوائد عظيمة للعسل كدواء ناجع لكثير من الأمراض .............




    يــــــــتــــــــبــــــــع ........




  6. #6

    (( فيه شفاءٌ للناس ))

    (( فيه شفاءٌ للناس ))

    العسل من السوائل العجيبة والأسرار الخافية رغم كل ما تمت عليه من أبحاث حتى اليوم , فإنه ومازال يحوي الكثير من الفوائد والتي تتكشف يوماً بعد يوم .
    ومن كل ما سبق فإن العسل يفيد في الصحة العامة والأمراض الخبيثة والثقيلة .

    فهو مضاد قوي للجروح , والتشوهات والحساسية بأنواعها الجلدية والصدرية وأمراض الصدر عموماً , وللحروق , حتى لقمل الرأس وبيضه , ولعلاج الأرق والأمراض النفسية والجنون , والصرع , وجميع أمراض العيون , وللحموضة , وللإسهال والإمساك ولعلاج البخر ( إنتان رائحة الفم ) وبحة الصوت , والإنفلونزا , وللقوباء , وآلام اللثة وتقوية الأسنان وللدوالي , والقرح المتعفنة والغرغرينا وللأورام الخبيثة , والربو , والسل الرئوي , ولتقوية عضلة القلب , والتهابات عضلة القلب والرعشة , ولغط القلب , والتهابات الفم وأورام اللسان , وأمراض الأذن وآلامها , والروماتيزم , والاستسقاء , والثعلبة , والكالو , والحصوة الكلوية , ولجميع أمراض الكبد , وللقوة والقوة التناسلية وأمراض النساء والولادة . وللعقم , وللسرطان , والبرص والبهاق , والسموم والبروستاتا . والحيوية والشباب .

    - فإنه جلاء للأوساخ التي في العروق والأمعاء وغيرها .
    - محلل للرطوبات أكلاً وطلاء .
    - نافع للمشايخ وأصحاب البلغم ومن كان مزاجه بارداً رطباً .
    - وهو مغذ ملين للطبيعة حافظ لقوى المعاجين ولما استودع فيه .
    - مذهب لكيفيات الأدوية الكريهة .
    - منق للكبد والصدر .
    - مدر للبول .
    - موافق للسعال الكائن عن البلغم .
    - وإذا شرب حاراً بدهن الورد نفع من نهش الهوام وشرب الأفيون .
    - وإن شرب وحده ممزوجاً بماء نفع من عضة الكلب .

    وفي الصفحات التالية سنعرض وصفات وطرق لعلاج أمراض شائعة مؤرقة ومقلقة لصاحبها كان فيها العسل هو الشفاء منها ومن كل داء بأذن الله تعالى .

    سنعرض طريقة التداوي بالعسل لبعض هذه الأمراض , والبعض الآخر لا نعرضه تفصيلاً بل يفهم منه أن العسل بكل صوره ومشتقاته تفيد في علاج هذا المرض وينبغي المداومة على استعمال وتداول العسل النقي السليم . والله هو الشافي المعافي .





    يــــــــتــــــــبــــــــع ........




معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك