منتديات شبوة نت

يعد هذا الموقع أكبر موقع عربي للبرامج و شروحاتها ، وهو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب ، انضم الآن و احصل على فرصة استخدام و تحميل و تنزيل و تجريب افضل برامج وادوات الكمبيوتر.



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 2 من 2
Like Tree0Likes

الموضوع: قبائل محافظة ذمار اليمنية تختطف ( 26) مواطنا جنوبيا

  1. #1
    قلم دائم التألق..
    تاريخ التسجيل
    May 2011
    المشاركات
    218

    قبائل محافظة ذمار اليمنية تختطف ( 26) مواطنا جنوبيا

    تقوم قبائل محافظة ذمار اليمنية منذ ثلاث أيام بنصب نقاط قبلية مسلحة غير شرعية على الطريق التي تربط عاصمة الجمهورية اليمينة ـ صنعاء ـ بمحافظات الجنوب, وتقوم هذه النقاط بتفتيش السيارات والبحث عن مواطنين من بناء محافظة أبين الجنوبية وفقا لبطائق الهوية, واختطافهم والذهاب بهم إلى مناطق مجهولة. وتشير المعلومات الأولية المؤكدة أنه حتى اللحظة بلغ عدد المختطفين من أبناء محافظة أبين الجنوبية 26 شخصا. وحتى هذه اللحظة مازال مصيرهم مجهولا.
    وتقوم هذه القبائل بهذا العمل تحت حجة أن جنودا من أبنائها قتلوا خلال الأيام الماضية نتيجة المعارك الدائرة بين ما تطلق عليه السلطات الحاكمة في صنعاء تنظيم القاعدة ووحدات الجيش والأمن اليمنية في بعض مديرات محافظة أبين ومنها مديريات المنطقة الوسطى.
    ان هذه القبائل تدرك أن هؤلاء الناس الذين تقوم باختطافهم ليس لهم علاقة بالمعارك التي تدور بين ما يسمى تنظيم القاعدة ووحدات الجيش والأمن في محافظة أبين, وانهم مجرد مسافرون غادون إلى أو راجعون من صنعاء بحكم أعمالهم أو لقضايا تهمهم. وهذه القبائل بهذا العمل إنما تعبر عن همجيتها واستضعافها لأبناء الجنوب, فهي تعلم من يقف وراء تنظيم القاعدة, انها السلطات الحاكمة في صنعاء, وأن عناصر هذا التنظيم المتواجدة في ابين والتي تخوض القتال فيها هم من ابناء محافظات الشمال , وهي تعرف من الذي يشرف على تسليم الجنوب لهذه العناصر المتطرفة.
    ولهذا ليس بغريب أن السلطات الحاكمة في صنعاء لم تحرك ساكنا تجاه هذه المأساة الانسانية التي يتعرض لها أبناء محافظة ابين الجنوبية وهم يسيرون على طريق عام. أنها بحق مأساة المسئول الأول في دولة صنعاء هو من أبين ووزير دفاعها من أبين وأبناء أبين محتجزون عند قبائل محافظة ذمار المحافظة الأقرب للعاصمة صنعاء. وكأنهم مجرد حيوانات.
    أسر هؤلاء المواطنين الجنوبيين وصولوا إلى مقر مركز قتبان للبحوث والدراسات التاريخية والاستراتيجية قسم الحقوق والحريات. وطلبوا من القسم تدوين مأساتهم ونشرها على المنظمات الإقليمية والدولية المهتمة بحقوق الانسان, ووجهوا نداء عاجل إلى مواطني شعب الجنوب الأبي للتضامن معهم في مأساتهم وحملوا مسئولية ما قد يحدث لأقربائهم كل من الفريق الركن/ عبدربه منصور هادي ـ نائب رئيس الجمهورية واللواء الركن / محمد ناصر ـ وزير الدفاع باعتبارهما اهم مسئولان يمثلان محافظة ابين في قوام السلطات الحاكمة في صنعاء.
    http://www.sadaaden.com//ar/15/3824/قبائل%20محافظة%20ذمار%20اليمنية%20تختطف%20(%2026)% 20مواطنا%20جنوبيا.html




  2. #2


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 4540
    آخر مشاركة: اليوم, 05:37 AM
  2. النسخه النهائيه لانساب ال كثير وقبايل حضرموت وكنده
    بواسطة من ذاكرة التاريخ في المنتدى شبوة الارض والانسان
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 07-10-2011, 01:06 AM
  3. محاظات الجمهوريه اليمنيه نبذه تعريفيه عن كل محافظه .
    بواسطة بـلــعـــــــور في المنتدى منتدى التراث والامثال والحكم
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 12-24-2010, 05:38 AM
  4. التقرير الدوري للمرصد الجنوبي لحقوق الإنسان ( سـاهـر ) لشهر أغسطس 2010م
    بواسطة @نسل الهلالي@ في المنتدى السياسي والاخباري
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 09-04-2010, 03:29 AM
  5. حضارة وتاريخ وترآث اليمن
    بواسطة بـلــعـــــــور في المنتدى منتدى التراث والامثال والحكم
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 06-24-2010, 02:00 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك