منتديات شبوة نت

يعد هذا الموقع أكبر موقع عربي للبرامج و شروحاتها ، وهو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب ، انضم الآن و احصل على فرصة استخدام و تحميل و تنزيل و تجريب افضل برامج وادوات الكمبيوتر.



+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 6 من 12
Like Tree0Likes

الموضوع: ]"."."."[ موسوعة الاعشاب الطبية ]"."."."[, بعيدا عن العقاقير والمستحضرات الطبية

  1. #1
    قلم تميز بما يكتب
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    42

    مجنون ]"."."."[ موسوعة الاعشاب الطبية ]"."."."[, بعيدا عن العقاقير والمستحضرات الطبية

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

    في الأونة الاخيرة باتت المعانة من السمنة واضرر الضعف الجنسي هي سبيل أغلب البيوت والعائلات.

    وبات البحث عن العقاقير والأدوية والبرامج المساعدة على التنحيف فضلا عن العقاقير المقوية خاصة للرجال من الناحية الجنسية سبيل صعب المنال نوعا ما، خاصة أن بعض من هذه العقاقير لها أعراض جانبية مضرة بالجسم يؤدي إلى الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة.

    لذلك وبعد البحث الطويل وجدت نفسي أرتب هذا الملف الكبير بالاقتباس من بعض الأماكن والمواقع والنقل من بعض المواضيع في المنتديات الأخرى ليكون ملف كامل ومتكامل بإذن الله ليفيد ويستفيد منه كل من يهمه الأمر.

    فللمرأة : لقوام رشيق
    وللرجل : لصحة جسمية وعقلية وحتى الجنسية

    ولكن لا ننسى ابدا أن الإرادة والعزم لنجاح هذه الأمور هو أهم شئ.

    ويجب التأكيد على أنه من الخطأ الاعتقاد بأن النباتات والأعشاب لا يوجد بها أى أضرار جانبية وذلك لأنها طبيعية، بالعكس فالمعروف أن الكثير من النباتات أو الأعشاب الطبيعية توجد لها بعض المساوئ، كما أن استخدامها بطريقة غير سليمة او استخدامها لفترة طويلة جدا بدون إعداد برنامج زمني يؤدى إلى ظهور بعض الاعراض الجانبية أو تليف الكبد وغيرها، لذلك وجب استخدمها لفترة محددة إن كانت فترة واحدة، ولكن لا يضر ابدا إن استخدمت مرة كل اسبوع او كل اسبوعين هنا لا يوجد اي ضرر منها.

    *.*

    وظيفة الأعشاب في تقليل الوزن

    * تقوم الأعشاب بتقليل الشهية وتنظيم الهضم، كما تساعد على امتلاء الأمعاء والإحساس بالشبع.
    * كذلك تنظيم عمل إفرازات الغدة الدرقية وتنشيط عملية الهضم وإزالة الغازات من الأمعاء وإدرار البول الناتج من احتراق المادة الدهنية وتجعل الجسم رشيقاً وتساعده على تقليل الوزن.

    *.*

    نصائح أساسية قبل استخدام ريجيم الأعشاب
    قبل أن البدأ في إنقاص الوزن الزائد باستخدام الأعشاب والنباتات الطبيعية هناك نصائح ذهبية ينبغي اتباعها كي ينجح هذا الريجيم النباتي في تحقيق أهدافه المرجوة.

    - ينبغي الإكثار من شرب الماء، خاصة المياه المعدنية وعدم الاكتفاء بنوع واحد من تلك المياه، وإذا شعرت ببعض الجوع فلا ضرورة لالتهام طبق كامل من الأطعمة المحببة، بل يمكنك أن تجرب إشباع معدتك بكوب أو كوبين من الماء.

    1. اتبع نصائح الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم في آداب الطعام ولتكتف بامتلاء ثلث معدتك فقط لأنه عندما لا يسد المرء جوعه نهائياً يضطر الجسم لتحويل الأنسجة الدهنية واستهلاكها كطاقة لحاجة أعضاء الجسم الوظيفية إليها وهو ما يسبب فقدان الوزن الزائد.

    2. لا لنظام الوجبات الثلاث فقط أو نظام الوجبتين والوجبة الواحدة بل ينبغي سد حاجة الجسم كلما شعرت بالجوع، لأنه إذا ما تركت نفسك للجوع الشديد حينئذ ستأكل بشراهة ودون وعي أو إدراك لنوعية الطعام أو كميته الواجب تناولها لإنجاح نظام الريجيم الذي يساعد على إنقاص الوزن الزائد.


    3. تعودوا على عدم إنهاء كل الطعام الموجود في الأطباق وليكن الهدف من تناول الطعام هو سد حالة الجوع فقط مع مراعاة النوعيات والكميات الواجب تناولها كل وجبة.

    4. لا تحاولوا تغيير النظام الغذائي الواجب اتباعه لإنقاص الوزن الزائد بأي حال من الأحوال متى بدأتم في تنفيذه حتى في حالات الدعوة للطعام خارج المنزل سواء في المطاعم أو لدى الأهل والأصدقاء.


    5. إذا كان هناك اختيار ما بين الأسماك واللحوم فليكن اختياركم للأسماك، خاصة البحرية فهي أقل احتواء للأنسجة الدهنية والسموم الضارة وأكثر احتواء على الأملاح المعدنية اللازمة للجسم، ومن الأفضل دائماً استخدام الأسماك الطازجة وليس المبردة أو المعلبة.


    6. من الأفضل دائماً وأبداً تناول الأطعمة الطازجة المعدة في الحال أو في نفس اليوم على أكثر تقدير، وكذلك الحالة بالنسبة للفاكهة فلا داعي لالتهام الفاكهة
    التي مضى على قطافها عدة أيام أو التي أمضت في الثلاجات عدة أسابيع ولابد من تناول الفاكهة والخضراوات بجميع أنواعها في مواسمها العادية التي تتحكم فيها الطبيعة.


    7. لا تحاولوا استخدام طريقة تقليل السعرات الحرارية المتناولة يومياً كوسيلة من وسائل إنجاح الريجيم النباتي، حيث يعتقد البعض أن تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية المنخفضة يومياً يمكن أن يقلل من الوزن بصورة كبيرة وسريعة إلا أن هذه الطريقة في حد ذاتها تكفي لتدمير الريجيم، لأنه عندما يشعر الإنسان بالجوع الشديد يحافظ الجسم من خلال عملية الاحتراق على سرعتها الطبيعية وتكون النتيجة زيادة أخرى في الوزن، لذلك ننصح مع خبراء التغذية بألا تحاولوا أن تقللوا عدد السعرات اليومية عن 1000، 1200 سعر حراري/ يوم.


    8. مشروبات الأعشاب هي المساعد الأول لإنجاح الريجيم وإنقاص الوزن، تليها عصائر الفاكهة الطبيعية بدون سكر، أما المشروبات الغازية فيجب الإقلال منها ويجب أن نحسب السعرات الموجودة في الشراب أيضاً وليس في الأطعمة فقط.


    9. أكبر عدد من الوجبات يومياً أفضل طريقة للريجيم وإنقاص الوزن الزائد، حيث يرى خبراء الصحة أن الاعتماد على وجبة واحدة أساسية يؤدي إلى تقليل سرعة عملية التمثيل الغذائي واحتراق الدهون مما يساعد على تقليل سرعة التخلص من الوزن الزائد، لذلك ينصح خبراء التغذية بضرورة تقسيم سعرات اليوم على أكبر عدد من الوجبات لأن ذلك يؤدي إلى سرعة الهضم وإنقاص الوزن.

    10. حاذاري من استخدام مدرات البول من الأعشاب لإنقاص الوزن فإن خبراء التغذية يحذرون من استعمال مدرات البول كوسيلة من وسائل إنقاص
    الوزن لأنه ثبت أن مدرات البول تزيد من حجم الإفراز البولي وتبعد مؤقتاً كمية كبيرة من الماء من الجسم وهو ما قد يؤدي إلى تخفيض مؤقت في وزن الجسم ولسوء الحظ سرعان ما سيعود هذا الانخفاض من جديد مع تناول السوائل وينصحون بتناول الأعشاب كمواد مالئة ومشبعة وقابضة للشهية، كمواد تساعد على إنقاص الوزن من خلال تنظيف الجسم من جميع مخلفاته، واتباع نظام غذائي غني بالألياف، ومن أهم النباتات والأعشاب التي يصفها خبراء الأعشاب كعامل مساعد لإنقاص الوزن الزائد الكرفس، اللفت، الكرز، عنب الذئب، الخس، عنب البحر، القهوة.

    *.*

    نكرر: عند البدء يجب عمل برنامج زمني لاستخدام هذه الأعشاب، ويجب مراقبة الوزن مع استمرار التمارين الرياضية كل يوم ولو 20 دقيقة، ويجب ملاحظة انه في الايام الاولى من البدء بهذا البرنامج او استخدام هذه الاعشاب يصاب الشخص بالفتور والشعور بالتعب والكسل ويصيبه النعس الشديد وكثرة الذهاب الى الحمام واحيانا الى الاسهال، وهذا يكون نتجية تفاعل الاعشاب هذه لطرد السموم والمواد الغير مرغوبة من الجسم وهذه الحالة فقط في اول يومين أو ثلاثة أيام من بدء هذا البرنامج وبعد ذلك الشعور بالنشاط والحيوية مع الرغبة الشديدة بممارسة الرياضة.

    ويمكن عمل خلطة من هذه الاعشاب واستخدامها ولكن للفتيات والنساء يجب التنبيه على أن استخدام هذه الأعشاب يدر الدورة الشهرية لديهن، حتى لو تأخرت عن موعدها بأيام فلا خوف في ذلك.

    *.*

    فلنبدء بسم الله

    1)أعشاب التنحيف وتخفيف الوزن

    الميرمية
    *تؤخذ من الميرمية قدر ملعقة أكل وتنقع في ماء مغلي لمدة 10 الي ربع ساعة وتشرب في المساء مع عدم تناول العشاء
    **تاخذين بقبضة اليد ميرمية وتحطين عليها ماء مغلي وتتركينها مدة ربع ساعة وتشربينها قبل الغداء بساعة وقبل العشاء ايضا بساعة (وصفه من الخبير محمد الملحم(

    ****************

    السنامكي (العشرق(Cassia Angustifolia

    يقف في مصاف الأعشاب التي تعمل على تنشيط الهضم وتعمل على تقليل الغازات من الأمعاء ويساعد على التخلص من الوزن الزائد ويستعمل كشراب وذلك بعد نقع الأوراق والثمار في الماء لمدة عشرة ساعات على الأقل، كما يستعمل المنقوع بمعدل كوب 3 مرات يومياً للتخلص من الوزن الزائد، وكعلاج للنقرس وعرق النسا.. ويستخدم المنقوع مخلوطاً بالخل طلاء للجلد لعلاج الجرب والنمش والقروح، كما يستخدم دهاناً للرأس لعلاج تساقط الشعر، وقال عنه داود الأنطاكي في تذكرته: إنه من شجر السنا وأجوده الموجود بمكة المكرمة ومحيطها.. ويستخدم كملين بمعدل جرام واحد مع مقدار متساوٍ من الينسون أو الشمر أو الكمون، وتضاعف الكمية إذا كان المراد به مسهلاً، ويمكن تحضير شراب السنامكي كالشاي تماماً ويحلى بالعسل الأبيض أو بدون تحلية .


    ****************
    حصا البان Rosemary:أو اكليل الجبل

    وهو نبات عشبي عطري معمر والجزء المستخدم منه جميع اجزاء النبات الهوائية ويستعمل حصا البان للشهية ولمشاكل الجهاز الهضمي حيث يزيل المغص والغازات ويحسن الدورة الدموية والطريقة ان يؤخذ ملء ملعقة متوسطة تضاف إلى ملء كوب ماء مغلي ويترك مغطى لمدة ما بين 5- 15دقيقة هم يصف ويشرب مرة في الغداء بعد الأكل واخرى بعد طعام العشاء

    وهو عشبة فعالة في تخفيف الوزن ويدخل عشبة حصى البان في مستحضرات التجميل والعديد من الروائح والعطور كما يستعمل في عسول الشعر وعمل مضادات القشرة، ويستعمل ع لى وجه الخصوص في عمل حمامات البخار الوجه والقدمين.


    و حصا البان قد استخدمت منذ القدم لتحسين الذاكرة وتقويتها ومازال يحرق حتى اليوم في بيوت الطلاب في اليونان الذين يوشكون على الامتحانات

    وهذه العشبة القديمة مقوية ومنظفة لها نكهة عطرية متميزة، ويحتوي نبات اكليل الجبل على زيت طيار وفلافونيدات وحمض العفص وحمض الروزمانيك وروزميرتيش ويفيد ايضا في علاج الدوخة.

    وقد عرف نبات اكليل الجبل بين الباحثين اليابانيين بأنه علاج واق ناجح ضد التجاعيد. واستخدموه كأحد التوابل المستخدمة في الطهي أو اعمل منه شاياً بمقدار ملعقة إلى ملعقتين صغيرتين من مسحوق الاوراق الجافة وضعها في ملء كوب ماء مغلي واشربه بعد عشر دقائق بمعدل مرتين في اليوم


    ****************

    خل التفاح
    يستعمل خل التفاح لإزالة الزائد من الشحوم بجسم الإنسان وذلك بأخذ ملعقتين صغيرتين منه في كأس من الماء عند كل وجبة طعام ، ولمدة عام وذلك كافي لإزالة ما يقرب من عشرة كيلوا غرامات من الشحوم ، دون الحاجة إلى اتباع نظام غذائي معين وقتها ولا الإقلال من الطعام أو الرجيم وغيره .




  2. #2
    قلم تميز بما يكتب
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    42

    مجنون موسوعة الاعشاب الطبية (2)

    2)أعشاب لمعالجة امراض اخرى ومنها مفيدة للصحة بشكل عام

    - الحلبة Fenugreek:
    تعتبر الحلبة من المواد الممتازة لطرد غازات المعدة والطريقة أن يغلى ملء معلقة أكل مع ملء كوب ماء لمدة خمس دقائق ثم يصفى ويشرب بمعدل مرتين في اليوم مرة بعد الفطور ومرة أخرى بعد العشاء.

    وللحلبة فوائد فعالة في أمراض القرحة عند اكل ملعقة من مسحوق الحلبة على الريق يوميا بعد تحميصها وطحنها، كما لها تأثير فعال عند تحميصها وطحنها وخلطها مع العسل واكل ملعقة على الريق كل يوم للذين يعانون من الضعف الجنسي ويمكن خلط معها مسحوق الحبة السوداء.

    الحلبة علاج لمرضى السكر والسرطان
    كشف الدكتور احمد الكوفحي أستاذ علم العقاقير والنباتات الطبية نائب عميد كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وفريقه أن مستخلص بذور الحلبة أبدى نتائج إيجابية في كبح الخلايا السرطانية في الإنسان مثل سرطان الرئة والقولون والثدي
    وذكر أن الدراسات العلمية على حيوانات التجربة أثبتت أن مستخلص الحلبة خافض لنسبة الكوليسترول في الدم نتيجة للألياف والمواد السابونينية الموجودة في بذور الحلبة كما انه خافض لنسبة السكر في الدم وذلك لوجود حمض التبغ والكومارين إضافة إلى انه مضاد لبعض أنواع الفيروسات . واوضح انه وفريقه البحثي في جامعة العلوم والتكنولوجيا يقومون باجراء دراسات تجارب على العقاقير والنباتات الطبية التي تقاوم الخلايا السرطانية في جسم الإنسان .

    ****************

    حبوب الحنطة مفيدة لمرضى السكري
    اكتشف الباحثون في جامعة مانيتوبا الكندية, أن الحنطة السوداء قد تفيد في السيطرة على مرض السكري، حيث ساعدت خلاصة البذور في تخفيض مستويات السكر في الدم بحوالي 19 في المائة، وقال الباحثون في مجلة "الكيمياء الغذائية والزراعية", إن على مرضى السكري إضافة هذه الحبوب إلى غذائهم أو تناول مكملاتها الغذائية المصفاة، مشيرين إلى أن اكتشاف غذاء آمن وسهل التحضير وغير مكلف يقلل سكر الدم ومضاعفات مرض السكري التي تسبب مشكلات القلب والأعصاب والكلى، يمثل إنجازا حقيقيا عظيما.
    أن العنصر الرئيسي الفعال في الحنطة يسمى "شايروانوسايتول"، الذي يتواجد بوفرة في القمح ويندر وجوده في الأطعمة الأخرى, ويلعب دورا أساسيا في عمليات أيض واستقلاب السكر في الجسم وإصدار الإشارات اللازمة للخلايا.
    وبالرغم من أن آلية عمل هذا العنصر لم تتضح بدقة، يعتقد الباحثون أنه يزيد حساسية الخلايا للأنسولين أو أنه يشبهه في عمله, وبالتالي فهو يحقق تأثيرات مفيدة في تقليل السكر عند مرضى السكري سواء المصابين بالنوع الأول أو الثاني الذي يظهر بسبب عدم استجابة الجسم جيدا للأنسولين.

    ****************


    Polygonum Ariculare
    بطباط - جنجر
    نبات عشبي من فصيلة البطباطيات، ينمو فى الأراضى الرملية الرطبة والبرك الضحلة، يبلغ ارتفاع العشبة 50 سم، ساقها كثيرة الفروع، والمادة الفعالة فى النبات عديمة الرائحة ولها طعم حار يحتوى على زيت أساس وأحماض دهنية طيارة ومواد شبه كافورية ومواد دابغة يتواجد في آسيا ـ إندونيسيا ـ شمال إفريقيا,الاجزاء المستعملة الأجزاء الهوائية
    ـ المغلي والمستخلص مضاد للنزيف وآلام الدورة الشهرية و نزف البواسير ـ مفيد فى حالات الإسهال ـ يستخدم من الخارج كلبخة لعلاج التهابات المفاصل ـ ويستعمل فى صناعة الحلوى، ويعمل منه مشروب منعش مع القرفة

    ****************




    أويسة عنب
    شجيرة معمرة من فصيلة الخلجانيات، تنمو في الغابات والأحراش الصنوبرية والمروج بالمناطق الجبلية الدافئة
    مركباته : سكريات، ومواد دابغة، وسكريات، وأحماض عضوية، وبكتينات، وأربوثين
    الأجزاء المستعملة : الأوراق والثمار
    1- المغلى أو المطبوخ يستخدم للمضمضة في حالات التهابات الفم ولعلاج الإسهال
    2- مغلى الأوراق والبذور يفيد كعلاج مساعد في مرض البول السكرى
    3- يحضر منه دهون لعلاج الحروق الشمسية والالتهابات الجلدية

    ****************


    اليانسون
    يعرف نبات اليانسون علمياً باسم Pimpinella anisum من الفصيلة المظلية. ويعرف اليانسون بعدة اسماء فيعرف باسم ينكون وتقده وكمون حلو وفي المغرب يسمونه الحبة الحلوة وفي الشام ينسون.
    الخصائص الطبية لليانسون: ـ مهدئ للأعصاب، ومسكن للمغص والسعال. ـ منشط للهضم ومدر للبول. ـ واليانسون مفيد للولادة ولعملية إدرار اللبن.

    ويعتبر اليانسون من الأعشاب الجيدة في اخراج البلغم حيث يؤخذ ملء ملعقة صغيرة إلى ملعقتين وتجرش وتضاف إلى ملء كوب ماء سبق غليه ويترك لمدة ربع ساعة أو نحوها ثم يصفى ويشرب ويؤخذ كوب في الصباح وكوب آخر عند النوم.

    ومغلي الينسون مشروبا ساخنا يسكن المغص المعوي عند الرضع والأطفال والكبار كما ينفع في طرد الغازات ، كما يفيد في نوبات الربو ، ويزيد من إدرار اللبن عند المرضعات ويدخل الينسون في كثير من أمزجة الكحة وطارد للبلغم كما يفيد في بعض أنواع الصداع وضيق التنفس ومنبه قوي للجهاز الهضمي وفاتح للشهية .

    ومن فوائده : فعال لتسكين المغص و تنشيط الهضم ، إدرار البول ، إزالة انتفاخ البطن ، إزالة أمراض الصدر و الحلق و السعال ، طرد الريح البطنية ، مهدئ عصبي خفيف ، يدر اللبن ويسكن الصداع ، يعطي للأطفال لطرد الغازات و تخفيف حدة بكاءهم .

    طريقة الاستعمال : يغلى بذرة ثم يصفى و يشرب و إذا أضيف مع الشمر كانت الفائدة عظيمة و أنفع و كذلك مع العسل .

    ****************


    بتولا بيضاء أو شجرة القضيان
    Betula Alba
    شجرة من الفصيلة البتولية، تنمو بالغابات الصنوبرية وعلى المنحدرات وسفوح الجبال الصخرية فى الأراضى الغنية بالسيليكات والأرض الرملية الطفلية والأرض المكونة من نباتات متحللة التركيب من الصابونين ـ زيت طيار ـ مواد قابضة ـ راتنجات ـ فيتامين (ج) والمادة الفعالة لها طعم مر كريه الرائحة ، أماكن التواجد أوربا ـ الشرق الأوسط ـ غرب سيبريا
    الأجزاء المستعملة الأوراق الغضة
    ـ تستخدم عصارة الأوراق كمقو عام، ولتنقية الدم من المواد الضارة فى حالات أمراض الكلى والاستسقاء، والأمراض الروماتيزمية والنقرس
    ـ يستخدم من الخارج مع ماء الحمام للمساعدة على الشفاء من (التينيا).
    ـ يوجد فى خشب الجذع عصارة تستخرج وتستخدم فى صناعة العطور

    ****************

    - الكراويه CARAWAY:
    تستعمل بذور الكراوية على نطاق واسع لعلاج البطن وطرد الغازات حيث يؤخذ ملء ملعقة صغيرة وتضاف الى كوب من الماء المغلي ويترك لمدة خمس دقائق ويصفى ويشرب مرة او مرتين يوميا .

    ويكثر استخدام الكراوية ما بعد الولادة لما لها تأثير فعال جدا عند غليها مع القرفة للمرأة لتنظيف الرحم من بقايا دم الولادة وما يعلق به .
    كما ان الكراوية مع القمح المحمص او الرز المجروش تدر الحليب بشكل كثيف جدا.
    وزيت الكراويا يستخدم في تخفيف آلام الروماتيزم في المفاصل والعضلات ، وتستعمل في بعض الصناعات الغذائية مثل بعض أنواع الفطائر والجبن

    ****************

    الزعفران
    يستخرج الزعفران من زهرة صغيرة يوجد في قلبها خيوط الزعفران ويتم استخراجها بدقة متناهية وبأيدي أشخاص ذو خبرة وفن في التقاطها وتجميعها وزراعة الزعفران من النباتات المكلفة في زراعته ماديا وفنيا وتقنيا لذا اصبح سعره باهظ الثمن وخصوصا الأنواع الفاخرة منه والتي يتم زراعتها في إيران حيث أن الحصول على 500 غرام منه يتطلب زراعة ما لا يق عن 70.000 زهرة يجب أن تكون جميعها صحيحة وصالحة ، كما أن الزعفران الطازج حيت يتم تجفيفه يفقد الكثير من وزنه فالخمسة وعشرون كيلو غرام منه يصبح بعد التجفيف حوالي خمسة كيلو غرامات فقط

    الطب الحديث لا يعترف بأن الزعفران منشطا جنسيا وأن ما كان يعتقد قديما هو غير صحيح
    يعتبر الزعفران مضاد للتشنج يدخل السرور على قلب من يشربه،منبه للمعدة،شديد المفعول للأمعاء والأعصاب ، منشط مدر للطمث ، و الزعفران يدخل في بعض الأدوية المستخدمة لتنشيط القلب وبعض أنواع الكحل المساعد في إزالة الغشاوة من العين

    استخدم الزعفران منذ القدم في علاج كثير من الأمراض مثل النزلات المعوية ، وكمهدأ لاضطرابات المعدة ولعلاج السعال الديكي ونزلات البرد والتخفيف من غازات المعدة وكذلك في العلاجات الدينية ككتابة الأوردة والآيات القرآنية بمداد من الزعفران وماء الورد جلبا للنفع والشفاء بإذن الله

    يدخل الزعفران في صناعة الأدوية الحديثة كتلك المستعملة لطرد الديدان المعوية والأدوية المهدئة للحالات العصبية والنفسية والأدوية المستعملة لتنشيط الإفراز البولي وكثير من الأدوية الأخرى

    يتم غش الزعفران بسبب ارتفاع ثمنه بخلطه بأعشاب مشابهة له لزيادة الوزن مثل العصفر المشابه له اللون وفي سرعة الذوبان بالماء ويباع على أنه زعفران صحيح، تؤكد الأبحاث بأن كثرة أكل الزعفران تصدع الرأس وتنوم الحواس لذا ينصح بعدم الإكثار منه

    أجود أنواع الزعفران ذو الشعر الأحمر الذي ليش في أطراف شعره صفرة وأفضله الطري الحسن اللون الذكي الرائحة الغليظ الشعر الذي يوجد في أطرافه سبه بياض

    أثبتت التحاليل الكيميائية أن الزعفران يحتوي على مادة تسمى ( لروسين) طعمها حلو وهذه المادة مقوية للأعصاب ومنشطة ومنبهة وتساعد على إدرار الطمث عن المرأة غلي جرام واحد من الزعفران في لتر من الماء والشرب منه بعد تبريده يعتبر شربا للبرد ومنبه للأعصاب

    ****************




  3. #3
    قلم تميز بما يكتب
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    42

    3)موسوعة الاعشاب الطبية

    الزنجبيل في الطب النبوي
    يستعمل الزنجبيل لعلاج مايأتي:

    * لتقوية الذاكرة وللحفظ وعدم النسيان: يؤخذ من الزنجبيل المطحون قدر 55 جرام، ومن اللبان الدكر (الكندر) 50 جرام، ومن الحبة السوداء50 جرام تخلط معا وتعجن في كيلو عسل نحل وتؤخذ منه ملعقة صغيرة على الريق يوميا مع صنوبر.

    * لعلاج الصداع والشقيقة:
    يعجن الزنجبيل المطحون قدر ملعقة صغيرة في فنجان زيت زيتون ويدلك منه مكان الألم مع شرب مغلي الزنجبيل مع النعناع، وحبة البركة من كل ملعقة صغيرة كالشاي.

    * لعلاج العشى الليلي:
    يشرب كوب عصير جزر عليه نصف ملعقة زنجبيل مطحون مع إمرار مرود معجون زنجبيل بعسل نحل على العينين قبل النوم.

    * للدوخة ودوار البحر:
    تصنع أقراص من زنجبيل مطحون من سكر نبات مطحون ونشا بنسب 1:1 : 3 وتجفف في الظل ويستحلب قرص عند الشعور بالدوخة أو قبل السفر (القرص يكون في حجم الكرزة).

    * لتقوية النظر:
    يشرب عصيرجزر عليه ربع ملعقة صغيرة من زنجبيل مطحون غسل العينين بمغلي الشمر صباحا.

    * لعلاج بحة الصوت وصعوبة التكلم:
    تدهن الحنجرة بمعجون الزنجبيل والنعناع وزيت الزيتون بنسبة 1:1: 3 مع شرب مغلي الينسون محلى بسكر نبات أو مص سكر نبات.

    * لتطهير الحنجرة والقصبة الهوائية:
    نفس الطريقة السابقة مع مضغ البقدونس وشرب نقيع اللبان الدكر والعسل.

    * للتوتر العصبي:
    ينقع زهر الخزامى قدر ملعقة صغيرة في نصف كوب ماء مات المساء للصباح، ثم يصفى ويحلى بعسل نحل ويضاف إليه ربع ملعقة منا زنجبيل مطحون ويشرب عند اللزوم.

    * للأرق والقلق:
    يضرب كوب حليب ساخن عليه ربع ملعقة صغيرة من زنجبيل مطحون مع دهن الجسم بزيت زيتون ولا تنسى قراءة القران وذكر الله:{...ألا بذكر الله تطمئن القلوب}.

    * للتبلد الذهني:
    يشرب كوب حليب مغلي فيه ربع ملعقة زنجبيل مطحون ويؤكل بعده **يب مع حب الصنوبر بما تيسر.

    * مفرح ومنعش:
    يشرب مغلي الزنجبيل مع الحبة السوداء والنعناع قدر كوب كل استنشاق أزيج الياسمين أو الريحان وهو غض

    ****************

    - ثمار العرعر Junper fruit:
    تستعمل ثمار العرعر إما عن طريق اكلها ببطء (استحلابها) او شرب مغليها وهي مفعول فعال جدا لعلاج تطبل البطن والطريقة ان تمضغ بضع حبات من ثمار العرعر وتبلع او ان يؤخذ ملء ملعقة صغيرة من مجروس الثمار وتضاف الى ملء كوب ماء مغلي ويترك مدة 10 دقائق ثم يصفى ويشرب بمعدل كوب بعد كل وجبة طعام.

    ****************

    - حشيشة النحل " مليسا " lemon balm:
    وتعرف بالترنجان وتستعمل الاوراق لعلاج حالات التوتر والاكتئاب وهي ايضا طاردة للأرياح مما يجعلها مثالية لاي شخص يعاني من اعتلالات معدية.
    طريق الاستخدام ان يؤخذ ملء كوب ماء مغلي ويضاف له ملئ ملعقة من مسحوق النبات وتترك مدة 20 دقيقة ثم تصفى وتشرب بعد كل وجبة طعام.

    ****************

    للربو :
    تين مع زعتر ونعناع يشرب منه ملعقة بعد كل وجبه --بذر الزيتون يوضع على الجمر ويستنشق دخانه كل صباح

    ****************

    علاج لحساسية الصدر :
    بابونج يحلى بعسل ويشرب صباحا ومساءً
    يشرب زيت السمسم بعد غليه وتبريده مقدار ملعقة صغيرة قبل النوم
    تقطع بصلة بشكل شرائح ويوضع عليها ملعقة سكر وتترك من المساء إلى الصباح ثم يشرب الماء الذي يخرج منها على الريق

    ****************

    علاج للروماتزم :
    يخلط مبشور التفاح مع رأس كرفس ويؤكل مساء يوميا

    ****************

    علاج للبروستاتا :
    - تغلى بذور القرع ويشرب منها حتى الشفاء
    - حمام ماء ساخن مع الملح والخل

    ****************

    علاج للبواسير :
    - ماء فاتر مع الملح
    يدهن بالنعناع الطري ويضمد به


    ****************

    للقرحة :
    يخلط قشر الرمان المجفف والمطحون مع الخل والعسل ويؤخذ منه ملعقة واحدة كل يوم لمدة شهر

    ****************

    للضغط :
    عصير برتقال على الريق مقدار كوبين

    ****************

    تنقية الدم :
    اكل التوت الطازج يوميا ينقي الدم ويفيد في فقر الدم

    ***********

    وصفة مفيدة للحامل والجنين معاً: ‏
    يخلط في الصباح : قدح حليب نوق + ملعقة اكل كبيرة عسل + نصف ملعقة شاي حبة سوداء(حبة البركة) + حبة ‏سفرجل ، يُشرب المخلوط صباحاً على الريق مع تناول قليل من التمر.فهذا بإذن الله غذاء مفيد بمكوناته للحامل ‏ويعطي الجنين بشرة صافية وجميلة.‏

    ****************

    السمسم
    كشف بحث علمي أن السمسم تتفوق على محتويات عقار فياجرا ; أن زيت السمسم يحتوي على الأحماض الدهنية مثل: حمض اللينو لئيك والأولولتيك، وهي أحماض تساعد على بناء أغشية الخلايا وإنتاج مادتي البروستجلندين والبروستا سايكلين، وهما المادتان المساعدتان في علاج الضعف الجنسي .
    وقال: إن نقص حمض لينوليك في الجسم يؤدي إلى حدوث اضطرابات عصبية وأمراض جلدية مثل التشققات والإكزيما ومرض التقرن الجريبي الجلدي، ويحتاج الأشخاص فوق العاشرة لما مقداره 6 جرامات من هذا الحمض يومياً، أما الأطفال دون العاشرة فيتراوح احتياجهم ما بين 4-8 جرامات يومياً، وعلى العموم فإن 15 ملليلتر من زيت السمسم يومياً تغطي هذا الاحتياج، أي ملعقة كبيرة يمكن اضافتها للأغذية اليومية.

    ***********

    حب الرشاد ( الثفاء )

    عن قيس بن رافع القيسي أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " ماذا في الأمرين من الشفاء: الثفاء والصبر " [أخرجه أبو داود في مراسليه والبيهقي، ونقله عنهما السييوطي رمز له بالضعف (فيض القدير)].

    عن عبد الله بن عباس أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " ماذا في الأمرين من الشفاء: الثفاء والصبر " [في الجامع الأصول: أخرجه رزين، وأثبته الحافظ الذهبي من إخراج الترمذي].

    وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " عليكم بالثفاء فإن الله جعل فيه شفاء من كل داء " [رواه ابن السني وأبو نعيم في الطب، وعنهما السيوطي، وسكت عنه مما يرمز عادة للحسن (فيض القدير)].

    قال الكحال بن طرخان: الحرف وهو الثُفّاء _ وتسميه العامة حب الرشاد _ وهو يسخن ويلين البطن ويخرج الدود ويحرك شهوة الجماع. وإذا طبخ مع الأحساء _ جمع حساء _ أخرج الفضول من الصدر، ويمسك تساقط الشعر، وإذا تضمد به مع الماء والملح أنضج الدمامل، وينفع الربو وعسر التنفس وينقي الرئة ويدر الطمث. وإن شرب منه بعد سحقه وزن خمسة دراهم بالماء الحار أسهل الطبيعة وحلل الرياح ونفع من وجع القولنج البارد، وإذا سحق وشرب نفع من البرص وإن لطخ عليه وعلى البهق الأبيض نفع منهما ونفع من الصداع الكائن من البرد والبلغم.

    و من أسماء الثفّاء _ الرشاد _ في سورية _ البقدونس الحاد _ يؤكل من غير طبخ حيث تضاف أوراقه الغضة إلى السلطات والحساء ومع اللحوم والسمك كمادة مشهية، مسهلة للهضم. ويجب ألا يضاف إليه الملح للاستفادة من خواصه الطبيعية. وتفيد مادة اليخضور الموجودة فيه امتصاص الروائح من الجسم، كما أن أوراقه مدرة للحليب عند المرضعات.

    ***********

    خـل التفــــاح
    الآحاديث النبوية التي ورد ذكر الخل فيها:
    روى مسلم في صحيحه عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم سأل أهله الإدام , فقالوا : ما عندنا إلا الخل , فدعا به , وجعل يأكل ويقول : (( نعم الإدام الخل((. وكذالك في سنن ابن ماجه ؛ عن أم سعيد رضي الله عنها عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (( نعم الإدام الخل , اللهم بارك فى الخل , ولم يفتقر بيت فيه الخل)).

    طريقة صنع خل التفاح:
    يغسل التفاح جيداً بالماء ؛ ثم يقطع إلى قطع متوسط الحجم ؛ ويعبأ في آنية من الفخار ؛ أو مرطبان من البلاستيك ؛ وتغطى الأنية بقطعة من القماش ؛ وتحفظ في مكان دافئ . لمدة خمسة واربعين يوماً حيث يختمر ؛ بعده ويعصر ويعبأ في قناني من الزجاج ويختم .

    وصف آخر :يؤخذ ما يقارب الـ أربعة كيلوا غرامات من التفاح ، ويغسل غسلا جيدا ثم يقطع أرباع دون تقشيره أو نزع بذرة ، بل يكون التفاح بكامل محتواه ، بعد ذلك يفرش بداخل سلة مخرمة تكون من البلاستيك أو ما شابهها كي تكون التهوية جيدة له ، ويغطى بشاش خفيف عن الحشرات ويترك في مكان دافي ولمدة اسبوع حتى يتبخر وتظهر رائحة نفاذة قوية منه وهي رائحة التخمر و تلاحظ تراكم البكتريا على أطراف التفاح تدريجيا حتى تعم البكتيريا كامل التفاح مع مرور الوقت، بعد ذلك يؤخذ من السلة ويوضع داخل قارورة بحيث يكون التفاح داخل القارورة لايزيد عن خمس اصفف متراكمة فوق بعض ، كي يكون اعتصاره بطئ وبطريقة صحيحة دون أن يكون ثقل التفاح هو المتسبب في العصر ، تغطى فوهة القارورة بقطعة قماش وتترك في مكان دافي وتراقب لمدة اسبوع ، وكل ما رأيت أن هناك سائلاً أصفر قد نزل في قاع القارورة قم بقلبها وتفريغه في قارورة أخرى دون أخراج التفاح منها ودون ملامسة يدك له ، كرر العملية حتى تجد أن التفاح قد نشف ولم يعد فيه سوائل ، بعدها تخلص منه ، وقم بترشيح الخل الذي سبق وقمت بجمعه بقاروره ثانية ، ستجد أن الخل يترك بقايا وترسبات لونها مائل للسواد دعها تتجمع أسفل القارورة وقم بسكب الخل بقاروة أخرى ، إلى أن يبقى لديك خل نقي وخالي من الشوائب . في الأوقات الباردة تأخذ العملية ما يقارب الـ 25 يوماً ، والأيام الحارة لا تتجاوز الـ 12 يوما

    الأمراض التي تعالج بالخل :
    الذبحة الصدرية Angines :
    تصنع غرغرة من 70 غراما من خل التفاح تخلط بكأس ماء فاتر وتجري الغرغرة بها عدة مرات ويشرب الباقي وتعاد العملية مرتين على الأقل في النهار وإذا كان الحلق حساساً فيوضع من الخل 53 غرام فقط في كأس الماء . ولأجل الأطفال من السن خمس سنوات توضع 20 غرام من الخل في 100 غرام من الماء ويضاف إليه 20 غرام من العسل وتجري الغرغرة عدة مرات ببطء .

    ****************

    الحروق :
    لتجنب حدوث فقاعات الحروق وآثارها يدهن مكان الحرق بسرعة بخل التفاح , ويفعل ذلك أيضا للحروق الشمسية .
    ولعلاج الحروق : يتم طلاء موضع الحرق بالخل المركز مرتان ولمدة يوم واحد .

    ****************

    القيء :
    يؤخذ منذ ظواهره الأولى مزيج من ملعقة صغيرة من خل التفاح وربع قدح من الماء الساخن ، وإذا استمر القيء وتفاقم يشرب صباحا ً وقبل النوم مزيج من ملعقة صغيرة من خل التفاح ونصف قدح من الماء ويؤكل بعده قطعة بسكويت .

    ****************

    لدغ الحشرات :
    دلك الأجزاء المكشوفة من الجسم بغسول مركب من ثلاثة أرباع من خل التفاح وربع من خلاصة مغلي السعتر وتوضع على مكان اللدغ بسرعة تامة كمادة مبللة بخل التفاح وتبل عدة مرات بالخل لئلا يفقد مفعوله بالتبخر .

    ****************

    لعلاج وتطهير المسالك البولية :
    يقول الدكتور ( س . جارفيس ) في سرد فوائد خل التفاح الطبية فيقول إذا جمع إنسان بوله الليلي بعد أن يشرب مع كل وجبة طعام ملعقة صغيرة من الخل في كوب من الماء يجد هذا البول في الصباح اليوم التالي خالياً من كل ترسب رملي مما يدل على حدوث تغير كميائي في البول .

    ****************

    وفي حالات التهاب حوض الكلى ووجود خلايا قيحية في البول يحدث عادة شرب ملعقتين صغيرتين من الخل في كوب من الماء تحسناً واضحاً في الحالة المرضية .
    الأرق: يشرب بعد حوالي ساعة ونصف من تناول الطعام مزيج من نصف ملعقة صغيرة من خل التفاح مع ملعقتين صغيرتين من العسل ونصف كوب ماء دافئ.

    ****************

    ولمكافحة الأرق :
    تؤخذ ثلاث ملاعق صغيرة من خل التفاح مع فنجان عسل ويمزج الجميع ، وتؤخذ منه على هيئة جرعات بواسطة ملعقة صغيرة عند النوم وعند الإنتباه من النوم ، وتكرر العملية كل نصف ساعة حال بقي الأرق مستمراً .

    ****************

    السعال:
    يؤخذ مزيج مكون من ملعقة صغيرة من خل التفاح مع ملعقتين من العسل ويضاف له الجلسرين بمقدار ملعقتين ويمزج جيداً ثم يؤخذ على ثلاث جرعات يومياً ،وإذا كان السعال شديداً يؤخذ ملعقة صغيرة كل ساعتين وفي حالة نوبات السعال يؤخذ مرة أو مرتين في الليل.

    ****************

    الدوالي:
    يؤخذ قليلا من خل التفاح المركز وتدلك به الأوردة الممتدة بالساق ، وذلك مرة صباحاً وأخرى مساءا ولمدة شهر ، عند ذلك سيلاحظ ضمور الأوردة المصابة ، كما ينصح أثناء العلاج أخذ ملعقة صغيرة من خل التفاح تمزج بكأس من الماء وذلك مرتين في اليوم ولمدة شهر .

    ****************

    لــعــلاج الــثـعـلـبة :
    قم بطلي موضع الإصابة بخل التفاح المركز 6 مرات خلال اليوم ولمدة 15 يوما .

    ****************

    الــتـهـاب الــمـفـاصـل
    :يؤخذ ملعقة صغيرة من خل التفاح في كأس من الماء عند كل وجبة طعام ولمدة شهر .

    ****************
    الــرطــوبــة وسيلان الدمع
    اللتان تصيبان العينين: يؤخذ ملعقة صغيرة من خل التفاح في كأس من الماء عند كل وجبة طعام ولمدة أسبوعين .

    ****************

    للوقاية من تصلب الشرايين :
    تؤخذ ملعقة صغيرة من خل التفاح في كأس ماء بصورة دائمة .

    ****************

    للوقاية من التسمم الغذائي :
    تؤخذ ملعقتين صغيرتين في كأس من الماء قبل تناول طعام يشتبه بفساده ، وهذا يقي من حالة التسمم بإذن الله .

    ****************

    لعلاج الكلى والتهاب البول والصديد :
    تؤخذ ملعقتين من خل التفاح في كأس من الماء مرتين يوميا ولمدة 15 يوما .

    ****************

    لعلاج القوباء :
    تؤخذ كمية قليلة من خل التفاح المركز ويدلك به موضع الإصابة ويكون ذلك وقت النهوض من النوم ، تكرر العملية (4) مرات في النهار ومرة قبل النوم ولمدة 4 أيام .

    ****************

    لعلاج التعرق الليلي :
    يؤخذ قليلا من خل التفاح ويدلك به سائر الجسم ، ويكون ذلك قبل النوم .

    ****************

    لعلاج الإسهال والقئ :
    تؤخذ ملعقتين من خل التفاح في كأس ماء عند كل وجبة طعام لمدة 4 أيام .ولعلاج سوء الهضم : بعد أكلة ثقيلة مثل اللحوم يشرب كوب ماء ساخن فيه مقدار ملعقة صغيرة من خل التفاح .

    ****************

    لعلاج التهاب الحلق :
    تؤخذ ملعقة صغيرة من خل التفاح في كأس من الماء وذلك على شكل غرغرة خلال كل ساعة ولمدة خمس ثواني ، وينصح ببلع ذلك كاملا بعد الغرغرة ، وعند ملاحظة تحسن تجعل الجرعة كل ساعتين ، يداوم على ذلك لمدة يومين فقط . ولتقوية اللثة وتطهير الفم : تجرى مضمضة بمزيج من خل التفاح 35 غرام مع 100 غرام من الماء ثم المضمضة .

    ****************

    لمكافحة الجراثيم والبكتيريا :
    معلوم أن الجراثيم التي بداخل جسم الإنسان تعيش على إمتصاص الماء الذي تحتاج إليه خلايا جسم الإنسان ، ولكن وجود مادة البوتاس الموجودة بخل التفاح لا تدع الجراثيم تمتص الماء من خلايا جسم الأنسان بل تكون الخلايا هي التي تمتص الماء من تلك الجراثيم عندها تموت تلك الجراثيم ، لهذا ينصح تزويد خلايا جسم الإنسان بمادة البوتاس والموجودة بخل التفاح وذلك بأخذ ملعقة صغيرة من خل التفاح في كأس ماء مرة في اليوم .

    ****************

    لعلاج الشقيقة :
    يتم ذلك بواسطة إستنشاق ، وهو وضع مقدارا متساويا من الخل والماء في وعاء على النار حتى درجة الغليان وعند صعود البخار يتم استنشاقه 20 مرة أو أكثر .

    ****************

    لعلاج القوباء :
    يستخدم المر مخلوطا مع الخل كدهان موضعي.




  4. #4
    قلم تميز بما يكتب
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    42

    مجنون 4)موسوعة الاعشاب الطبية

    أعشاب لاخفاء الكرش
    لاخفاء البطن في شهر واحد عن طريق الأعشاب
    الماء والليمون
    1.لاخفاء البطن في شهر واحد شرب ماء دافيء على الريق معاه ليمون على الريق وقبل النوم مباشره

    ****************

    خلطة مجربة
    2.شاي اخضر+ زنجبيل اخضر مقطع صغار+ قشر رمان الناشف+نعناع اخضر تؤخذ

    ****************

    الكمــون

    3.الكمون والليمون ينقع قليل من الكمون في ماء مغلي مع ليمون مقطعه حلقات ويترك طوال الليل ويشرب في الصباح على الريق

    ****************

    الكتـــان
    (حبوب وحذاري من سحقه )
    4. بذرة الكتان منحف ممتاز

    ****************

    الشاي الاخضر
    5.الشاي الاخضر الصيني وله ميزه قويه للتنحيف واخفاء الكرش


    والياضه طبعا في المركزالاول هناك العديد من..الطرق الرياضية لاخفاء البطن..


    --------------------




  5. #5
    قلم تميز بما يكتب
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    42

    مجنون 5)موسوعة الاعشاب الطبية

    دور الأعشاب في الحياة الزوجية

    هذه اعشاب متنوعه للمتزوجين فقط


    القــرفـــــة
    منشط للدورة الدموية والقوة الجنسية
    قشور القرفة تستخدم لعمل شراب منشط للدورة الدموية والقوة الجنسية ولذا فإنه يستخدم كثيرا في ليالي الشتاء البارده لانه يزيد الشعور بالدفء كما يفيد مشروب القرفة في تهدئة اضطرابات الدورة الشهرية عند النساء في بداية ايام الدورةن أما في أواخر ايام الدورة فيفضل شرب مغلي الكمون لانه يعمل على تنظيف الرحم من السوائل الغير مرغوب فيها.

    ****************

    القـــــــــــــــــــــرنفل
    سواء شرب بعد غليه او غليه مع الحليب
    قال عنه الانطاكي فهو يسخن الرحم ويهيج الباه ويعيد الشباب او يعطي الحيوية بالشباب.

    كما يستخدم في حالة الالم اللثة او الاسنان فتوضع حبة منه في السن الذي يؤلم ويعمل القرنفل على تخفيف الالم السن المتهيج بشكل ملحوظ إلا ان كثرة استخدامه ولفترات طويلية تؤدي الى تلف انسجة اللثة.

    إلا ان استخدامه بكثرة ولفترة طويلة متواصلة يكون ساما للكبد ويؤدي إلى تلف الأنسجة الحيوية، وذلك بسبب زيوت "ايوجينول" التي تتواجد بنسبة 70 - 85 في المائة من محتوى الحبة الواحدة من القرنفل, هي المسؤولة عن هذه التأثيرات المؤذية.

    وأظهرت التحليلات أن القرنفل الذي يسمى في بعض الدول العربية بالمسمار أو العويدي, ويضاف عادة إلى القهوة العربية كبديل للهيل أو لإضفاء نكهة مميزة على الطعم, يسبب تهيج الأنسجة وتلفها عند تناوله بكميات كبيرة ولفترات طويلة, ويتفاقم هذا الأمر عند تعاطيه مع وجود مشكلات في وظائف الكبد.

    ونبه الخبراء إلى أن تناول القرنفل ضمن البهارات أو في القهوة, أي بتراكيز قليلة وعلى فترات متفرقة, لا يؤدي إلى مثل تلك التغييرات السلبية

    ****************

    الزنجبيل

    شراب الزنجبيل يدر الفضلات ويهيج الشهوة

    ذكره داود الانطاكي في التذكره فقال يدر الفضلات ويفرز الماء ويهيج الباه جداً

    يستخدم الزنجبيل وعسل النحل لعمل مربى لهذا الغرض ويستخدم ايضاً كل يوم صباحا ملعقة

    ****************
    العسل
    1. ومن الوصفات التي قد تساعد في التخلص من الضعف الجنسي والتي تعتبر منشطات طبيعية ليس لها أضرار جانبية واحد جرام من غذاء ملكات النحل مع أربعة جرام من من حبة البركة المطحونة للتو مع ثلاثة جرام من بودر نبات الجنسنج الأصلي مع ملعقة عسل سدر غير مغشوش يضاف إلى كوب من الماء ويحرك الخليط حتى يذوب ثم يشرب على الريق يومياً .

    2. العسل ومدقوق حبة البركه السوداء وتناول ملعقة كبيرة من الخليط كل يوم صباحا على الريق والمواظبة على ذلك.
    -ويجب المواظية على أكل أوراق الجرجير الخضراء فنانها مفيدة جدا جدا وتعطي نئائج عظيمة.
    ويجب المواظبة على اكل السمسم المقشور مفيد جدا في حالات الضعف الجنسي .

    ****************


    الحمص
    من اغني انواع الحبوب
    اذا نقع أوأكل نيئا وشربت مائه مع العسل : قال داود الانطاكي انه يعيد شهوة النكاح بعد اليأس.
    ينقع الحمص حتى يلين ويؤكل منه، ويشرب من ماء النقع مع العسل

    ****************

    ـ القرع والخيار والشمام:
    تؤخذ كميات متعددة من البذور وتقشر وتدق وتذاب في السكر، وتؤخذ ثلاث ملاعق كل يوم. كما يستخدم مستحلب بذور القرع لمعالجة تضخم البروستاتا عند كبار السن وما ينتج عنه من اضطرابات في التبول، ويعمل المستحلب من مقدار حفنة من البذور الطازجة تنزع عنها قشورها وتدق لهرسها قليلا، ثم يضاف إليها الماء الساخن بدرجة الغليان بنسبة فنجان واحد لكل 20 جراما من البذور، وبعد انتظار عدة دقائق يحلى بالسكر ويشرب ساخنا .

    ****************

    التمر والجنس:
    التمر هو البلح ويعتبر من أكثر الثمار تغذية للبدن فقد ثبت أنه مقو للعضلات والأعصاب ومؤخر لمظاهر الشيخوخة، وتضاهى قيمته الغذائية بعض أنواع اللحوم والأسماك حيث يحتوى على كمية كبيرة من الفوسفور وعلى كمية عالية من الفيتامينات.
    ولكن لكى يكون التمر غذاء كاملاً ومقوياً جنسياً فقط أضف إليه اللبن وإذا أضيف إليه كذلك القرفة والحليب وإذا أديم استعماله على الريق جفف مادة الدود.
    كما أن التمر أيضاً مقو للكبد وملين للطبع ويزيد فى القدرة على المعاشرة الجنسية ولا سيما مع حب الصنوبر.
    من مميزات التمر أيضاً أنه من الثمار المهمة فى تكوين السائل المنوى عند الرجل ومغذ للأعصاب والخلايا الجنسية عند كل من المرأة والرجل.

    ****************
    السمسم
    كشف بحث علمي أن السمسم تتفوق على محتويات عقار فياجرا ; أن زيت السمسم يحتوي على الأحماض الدهنية مثل: حمض اللينو لئيك والأولولتيك، وهي أحماض تساعد على بناء أغشية الخلايا وإنتاج مادتي البروستجلندين والبروستا سايكلين، وهما المادتان المساعدتان في علاج الضعف الجنسي .

    ****************

    حــــــــــــــــــــــــــــــــب العزيز يزيد في المني جداً
    قال ابن سيناء انه يزيد في المني جدا ويقوي الانعاظ، وقال التفلسي انه يكثر اللبن عند اكله



    التمر المخصب غذاء العرب
    ذكر الانطاكي في التذكرة فقال: التمر يقوي الباه
    وقال ابن سينا : التمر مع الحليب يزيد المنى

    ****************

    الجلنجان مثير ومقوي للرغبة
    توصف الجلنجان منذ زمن بعيد بأنها مقوي للرغبة الجنسية فاذا شرب منقوعها مع اللبن فيكون منبه قوي، كما يستخدم مسحوقها باعث للدفئ في الشتاء وبالتالي الى اثارة الاعضاء الجنسية.

    ****************

    الزعفران او الكركم
    قالوا في الطب القديم : الزعفران منبه للقوة الجنسية فيمن ايس منها ويستخدم منقعوه او حتى شما للمصابين بالضعف

    ويساعد الزعفران على انتظام الدوره الشهريه الا ان الجرعات الكبيره قد تؤدي الى الاجهاض

    ****************

    الشمر
    منبه للغدد الجنسية
    يوصف الشمر بانه منبه للمعده طارد للغازات كما يفيد مغلي الثمار في تنبيه الغدد اللبنيه لدى المرضعات مما يؤدي الى
    افراز اللبن وذلك بغلي الثمار في ماء عادي او ماء الشعير.

    ****************




  6. #6
    قلم تميز بما يكتب
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    42

    مجنون 6)موسوعة الاعشاب الطبية

    الخضروات والقدرة الجنسية

    البقدونس
    علاج لألام الدورة والضعف الجنسي
    وزيت البقدونس يفيد في علاج حالات الضعف الجنسي واضطرابات الحيض
    (ملاحظه للنساء ماء البقدونس يدلك به الشعر يعمل
    على تكثيفة وزيادة لمعانه )
    وماء البقدونس فيها كل الفوائد خاصة للضعف الجنسي بعد عصره وشربه طازجا ولا يحبذ عصره وتخزينه .

    ****************

    الكرفس
    مقوي جنسي قوي جدا ولو بعد اليأس، قال ابن البيطار: الكرافس يفتق شهوة الباه من الرجال والنساء ولذا تمنع المرضعة عن استخدامه لانه يقلل اللبن.


    ****************
    ( شراب العسل في شهر العسل )

    تحضر من عسل النحل ونبات حشيشة الدينار حيث تضاف كمية مناسبة من نبات حشيشة الدينار
    الى كوب من الماء المغلي ثم يترك منقوع مدة 15 دقيقة ويقلب ويضاف اليه ملعقة واحدة من العسل ويشرب قبل وجبة كل طعام

    ****************

    حليب الحصان
    حليب الحصان أو الفرس فعال جدا للمصابين بالضعف الجنسي العام وذلك بشربه على الريق يوميا، واثبتت التجارب فعاليته على الرجال فقط.

    ****************

    الحشرات
    يأتي " الجراد " كأول حشرة ذات سمعة طيبة في إعطاء المقدرة الجنسية والطاقة والحيوية نظراً لغناه بالبروتين وقرون بعض الحيوانات التي تطحن وتلتهم ، كما في أفريقيا ، أو تعجـن وتخـبز ، كما فـي اليابان ، لها تأثير جيد على تنشيط الطاقة أما أشهر حشرة حازت على سمعة مهمة في هذا المجال ، فهي " الذبابة الأسبانية " رغم ذلك أدت إلى موت الكثيرين




معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك