منتديات شبوة نت

يعد هذا الموقع أكبر موقع عربي للبرامج و شروحاتها ، وهو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب ، انضم الآن و احصل على فرصة استخدام و تحميل و تنزيل و تجريب افضل برامج وادوات الكمبيوتر.



+ الرد على الموضوع
صفحة 339 من 779 الأولىالأولى ... 239 289 329 337 338 339 340 341 349 389 439 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 2,029 إلى 2,034 من 4673
Like Tree25Likes

الموضوع: أخبار سوريا - حقيقة ما يجري في سوريا - متابعة اخر اخبار سوريا سعيآ للحقيقة

  1. #2029
    (بين القوس == والهدف) الصورة الرمزية السهم
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    21,116



    حطيط حول توقعات 2013 الإستراتيجية : فشل المؤامرة على سوريا واستمرارها في موقعها ..

    حطيط حول توقعات 2013 الإستراتيجية : فشل المؤامرة على سوريا واستمرارها في موقعها الإستراتيجي المستقبلي

    أشار المحلل الإستراتيجي العميد المتقاعد الدكتور أمين حطيط في حديث لوكالة أخبار الشرق الجديد إلى أن هناك ثلاث مسارات رئيسية تحكم نتيجة الصراع العربي _ الإسرائيلي في العام 2013:
    1- هو سلوك المقاومة في غزة وحركة محمود عباس المتجه نحو تدجين المقاومة في حين أن حركة حماس أصبحت وراء محمود عباس وليس ” الند للند له” خاصة بعد عملية التدجين في الوقت الذي تحاول فيه دول الخليج ممارسة “التدجين”, فإذا استطاع محمود عباس تدجين المقاومة ستتجه عند ذلك القضية الفلسطينية نحو التصفية على يد الفلسطينيين, في حين أن رأينا مختلف , فحتى لو أوفت حركة حماس التزاماتها مع مصر وغيرها بالتراجع عن المقاومة , ستظل هناك حركات داخل فلسطين ترفض التغطية على الطريقة الإسرائيلية, وبالتالي فان القضية الفلسطينية ستشهد نوع من عمليات الاضطراب والزلزلة التي لن تقود إلى تصفيتها وإلى اي حل عادل ولا أعتقد أن هناك مواجهات قريبة بين الفلسطينيين وإسرائيل.




    2- هو مسار الأزمة السورية , فنحن نعتقد أن حركة المقاومة الفلسطينية لن تنأ كليا عن الساحة الفلسطينية, فخروج حماس من الساحة السورية , لا يعني خروج القضية الفلسطينية من دمشق ورغم كل ما حصل فستبقى سوريا حاضنة للقضية الفلسطينية حيث أن الإنجازات التي حققتها دمشق في الآونة الأخيرة متمثلة بأمرين: الأمر الأول – فشل المؤامرة على سوريا والأمر الثاني – هو استمرار سوريا في موقعها الإستراتيجي المستقبلي , ولذلك فان الجميع يراهن على شطب سوريا لتصفية القضية الفلسطينية , وبالطبع سيجدون أنفسهم أمام حائط مسدود لأن الدولة السورية لن تسقط .
    3- هو مسار الإخوان المسلمين وأنظمة الحكم , مستبعدا أن يكون موضوع حكم الإخوان في البلاد العربية (من سوريا إلى الأردن إلى مصر) قابلا للحياة , لذلك ستكون هناك محاولات من قبل الأخوان في العام 2013 لإقامة هذه المنظومة وبالتالي ستفشل وسيكون هذا الفشل لصالح القضية الفلسطينية بعدم تصفيتها مشيرا إلى أن العناوين الفلسطينية و السورية في العام 2013 ستبقى قيد التجاذب ولن تقوى المحاولات على تصفيتها .
    وحول تداعيات الملف الإيراني قال حطيط: أعتقد أن إيران أحدثت ثلاث خروقات تمنع أي قدرة غربية على تحريك هذا الملف بما يتناسب مع الغرب , فإيران على الصعيد العسكري تسير في خط تصاعدي إلى درجة امتلاك القوة الردعية التي تسقط أي تفكير بهجوم عسكري عليها , في حين ان الأمر الثاني: يتمثل في العلاقات الدولية , حيث استطاعت ايران وبعد فترة طويلة من الصراع الفردي في الميدان الدولي أن تكون ضمن مجموعة دولية , بعد حدوث الانقسام العامودي في العالم بين معسكرين غربي وغير غربي في حين ان هذا الخرق سيكون في خدمة المصالح الإيرانية. والأمر الثالث : هو إيران ومحورها المترابط مع الأزمة السورية والذي ينعكس إيجابا على الملف النووي الإيراني , لذلك أعتقد أن الملف النووي الايراني لن يقارب عسكريا ,لا من قريب ولا من بعيد في مجلس الأمن, باي ضغوطات وعقوبات كما كانت تجري الأمور منذ ثلاث سنوات, فالملف النووي سيكون قيد تجاذب في التفاوض السلمي الهادئ في حين ان الأفرقاء لن يصلوا إلى حل في هذا الملف حيث سيستمر وهجه في التراجع.




  2. #2030
    جبهة عشائرية تحذر من إتصالات بين إسرائيل ومنشقين سوريين برعاية أردنية




    حذرت جبهة عشائرية أردنية – تحت التأسيس – من وجود اتصالات سرية بين إسرائيل وضباط منشقين عن الجيش السوري بتسهيل ورعاية ودعم من بعض الدوائر الأردنية.

    واستنكرت الجبهة، التي تضم عددا من ممثلي العشائر الأردنية من جميع المحافظات، خلال اجتماع لها مؤخرا ضم أكثر من 100 شخصية تمثل جميع المنابت والأصول، تسهيل دخول وخروج عدد من الضباط السوريين المنشقين عن الجيش إلى الأراضي المحتلة واجرائهم لقاءات مع مسؤولين إسرائيليين.
    وأوضح الناطق بإسم الجبهة الشيخ محمد خلف الحديد لـ(القدس العربي) أن الأجهزة الاردنية على علم ودراية بلقاءات واتصالات سرية تمت بين ضباط سوريين منشقين متواجدون على الأراضي الأردنية مع مسؤولين إسرائيليين للتمهيد للمشروع الأمريكي – الصهيوني في سوريا وحماية حدود الجولان المحتل.
    كما أكد الحديد أن الهدف من هذه اللقاءات هي الوصول إلى رفات الجاسوس الإسرائيلي إيلي كوهين، التي لم تظهر منذ إعدامه في سوريا في منتصف ستينات القرن المنصرم.
    واستنكر الشيخ الحديد تواطؤ جهات أردنية وتنسيقها مع الأجهزة الغربية والصهيونية لتسهيل دخول وخروج الضباط المنشقين إلى إسرائيل، محذرا في الوقت ذاته الشعب السوري من هؤلاء (الخونة والمندسيين) وخطرهم على الثورة السورية.
    القدس العربي



    بغداد دعت السوريين الى حل سياسي




    أكدت الحكومة العراقية ان “أي حل غير سياسي في سوريا سوف يطيل أمد الازمة والمعاناة والقتل والتشريد”، داعية “النظام وجميع اطياف المعارضة للتجاوب مع مساعي الحل”.

    وقال مستشار رئيس الوزراء العراقي علي الموسوي في تصريح ان “العراق يجدد تأييده لجهود المبعوث العربي والدولي المشترك السيد الاخضر الابراهيمي في ايجاد حل سياسي للازمة السورية”.
    واضاف: “اننا ندعو جميع القوى الخيرة سواء كانت دولا او حركات الى دعم الحل السياسي كما ندعو المعارضة بكل اطيافها والنظام الى الاستجابة لمتطلبات هذا الحل مهما يكن الثمن”.



    المتحدث باسم الخارجية الفرنسية: لضرورة تنحي الاسد عن الحكم في سوري




    اكد المتحدث باسم الخارجية الفرنسية فيليب لاليو في مؤتمر صحافي ان “الموقف الفرنسي تجاه الرئيس السوري بشار الأسد لم يتغير”، مشددا على “ضرورة تنحيته عن الحكم”.

    وأوضح اليو أن “فرنسا تدعم جهود المبعوث المشترك لجامعة الدول العربية والأمم المتحدة إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي من أجل وضع حد للأزمة في سوريا وهذا يعني رحيل الأسد”.



    الشقفة: جبهة النصرة تحمي الشعب وتحارب النظام وهم إخوة في السلاح




    اتهم المرشد العام للأخوان المسلمين السوريين، رياض الشقفة، الدول الغربية، بمحاولة استبعاد الإخوان من المعارضة السورية بكافة الإشكال، ولم تفلح في ذلك، موضحا أنه بعد الأسد سيكون لهم علاقات مع هذه الدول على أسس المصالح المتبادل

    وقال الشقفة، في معرض رده على أسئلة مراسل الأناضول في أنقرة، عقب كلمة له اليوم، في إحدى المنتديات، إن الإخوان المسلمون في سوريا، لا يختلفون عن بقية أطياف المعارضة الأخرى في البلاد، بل إنهم جزء من هذه المعارضة، ويختلفون عنها بأنهم الأفضل تنظيماً، مما يمنحهم أفضلية فيما بينهم.
    وأوضح أن الجميع في النهاية هم معارضون لنظام الأسد، ويعملون من أجل إسقاط نظامه، واصفا قيام الإئتلاف، بأنه اجتماع مع الأشقاء في المعارضة، لتوسيع قاعدتها، مؤكدا أن الإخوان المنطمون بقوة، موجودون في تشكيلات المعارضة، رغم محاولات الغرب استبعادهم.
    وأشار إلى أن الإخوان المسلمون في سوريا، يتمتعون بدعم شعبي كبير، فضلا عن محبة الناس لهم، على حد تعبيره، وعلى الرغم من أنهم طردوا خارج البلاد منذ عام 1980، إلا أن الشعب السوري والقوى السياسية، تنتظر الإخوان بفارغ الصبر للعودة إلى البلاد، وبشكل خاص مع التطورات الأخيرة.
    ولفت الشقفة إلى أن نظام الأسد فقد مشروعيته، وأن مسألة سقوطه قريبة، مبينا أنه تجري مشاورات من أجل تشكيل حكومة انتقالية في البلاد، تقوم بتمثيل الجميع، دون استبعاد أحد، حيث إنهم في الحركة يؤمنون بأن على الجميع مد يده للمساهمة في إعادة إعمار البلاد.
    وعن موضوع إدارج جبهة النصرة في لائحة الإرهاب من قبل الولايات المتحدة، أكد الشقفة بأن جبهة النصرة تحمي الشعب وتحارب النظام، موضحا أن إدارجها من قبل أميركا في لائحة الإرهاب أمر لا يعنيهم، بل إن الإخوان ينظرون إليهم على أنهم إخوة في السلاح، ويقومون بحماية الشعب السوري.




  3. #2031
    عناوين الصحف العربية / الصحف السورية ليوم الثلاثاء 1/1/2013

    صحيفة الثورة:
    برعاية الرئيس الأسد .. الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من طلبة الكلية الحربية
    العراق:الحل السياسي المخرج الأمثل للأزمة في سورية.. ولدول الجوار والمنطقة
    إرهابيون يستهدفون خط غاز الجبسة بدير الزور.. القضاء على عدد كبير من المسلحين والقبض على آخرين.. وتدمير مدفع هـاون ومنصـة صواريـخ في ريف دمشق وحلب وحمص وحمـاة
    أكد أنها تواجه إرهاباً مدعوماً من الخارج.. رئيس المفوضية الدولية لحقوق الإنسان: ما يبثه الإعلام الغربي والخليجي عن سورية يجافي الحقيقة
    إيران تجري اختباراً ناجحاً لصواريخ رعد ونصر من طراز كروز المتطورة.. الأدميرال رستكاري: منــــاورات «الولايـــة 91» حققـــت أهدافهــــا بدقــــة عاليـــــة
    عشرات القتلى والجرحى بسلسلة تفجيرات.. المالكي: تركيا تسعى لتقسيم العراق عبر تدخلها بشؤونه وعقدها اتفاقيات بائسة مع مناطق الشمال.. ولن نسكت عن ذلك







    التكتل: الإبراهيمي يلعب دور المفاوض لا الوسيط ويغيب قوى سورية فاعلة على الأرض
    متابعة سعد الله الخليل
    عقدت قوى التكتل الوطني الديمقراطي المعارض اليوم مؤتمراً في فندق أمية بمشاركة 23 حزباً، أعلنت موقفها من أداء المبعوث الأممي الأخضر الإبراهيمي، وتقويم عمل التكتل خلال الفترة الماضية،واستعراض ما قام به ديوان المظالم التابع للتكتل من جهود وأعمال خلال الأشهر الماضية.
    وقال أسامة بغشاتي الناطق الإعلامي باسم التكتل لتوب نيوز "ديوان المظالم مهمته مساعدة كل المتضررين من الأحداث الجارية على امتداد الوطن، بما يشمل الإغاثة والإيواء والمساعدات العينية وبعض المساعدات المالية للمهجرين من منازلهم إضافة للعمل على ملفات المخطوفين والمعتقلين وقد تم تحرير عدد منهم خلال الفترة الماضية عدد من المدنين والعسكريين ".
    وقدمت مجد نيازي أمين عام حزب سورية الوطن الرؤية السياسية للتكتل وأبرز المطالب التي يعتبرها التكتل حاجة ملحة ومنها دعم الجيش العربي السوري في كل ما يلازم لقيامه بمهامه الوطنية ضد حملة السلاح.
    وطالب التكتل رفع دعاوى قضائية ومحاسبة كل من يثبت فساده خيانته من الجيش واستغلاله للأوضاع من المسؤولين وخاصة الأمنيين وتنظيم عمل اللجان الشعبية تحت تصرف الجيش.
    كما دعى التكتل لاستقالة الحكومة وتشكيل حكومة وحدة وطنية موسعة مؤقتة تهيء لحوار وطني شامل وإطلاق انتخابات لمجلس الشعب تحت مراقبة منظمات مدنية ودولية.
    واستعرضت بروين إبراهيم أمين عام حزب الشباب الوطني للعدالة والتنمية بعض ما قام به التكتل كإعادة 500 عائلة من أهالي منطقة رأس العين من المخيمات التركية وإطلاق الحوار سوري لتابعة حوار مؤتمر طهران مع ممثلي العشائر في الحسكة والقامشلي.
    واستغربت بروين تعامل الإعلام السوري الرسمي مع نشاط الأحزاب المشكلة حديثاُ عبر تغيب تلك القوى عن الساحة الإعلامية، أو تخصيص مساحات محدودة لتغطية أنشطتها ،وطرحت كمثال عودة أهالي رأس العين حيث تجاهله الإعلام رغم إعلام وزارة الإعلام بعودتهم كما دعت لما أسمته الشفافية والصراحة بنقل الخبر بما يضمن أمن المواطن.
    وانتقدت إبراهيم اقتصار لقاءات الأخضر الإبراهيمي مبعوث الأمم المتحدة إلى سورية على بعض أطراف الحراك السياسي الداخلي على حساب أطراف معارضة وطنية أخرى، معتبرة أن "تواصل الإبراهيمي مع شريحة منتقاة من المعارضة ولقاءه أطرافا دولية محددة لعب دورا سلبيا في إطالة أمد الأزمة في سورية".وقالت " الإبراهيمي يقدم مقدمات دون خطة عمل واضحة ويمارس دور المفاوض لا الوسيط النزيه عبر تهميشه لدور القوى الإقليمية الفاعلة بالأزمة السورية".
    وأجاب فراس نديم القيادي في الحزب الديمقراطي السوري عن سؤال لتوب نيوز حول أسباب تأخير الإبراهيمي السير بالحل السياسي بالقول" التأخير بدأ من المبعوث الأممي السابق كوفي أنان، واليوم يتابع الإبراهيمي تنفيذ أجندة دولية تجاه سورية، والقضية السورية لم تعد تغيير ديمقراطي بل تغير جيو سياسي لمواقفها تجاه القضايا الإقليمية"، وأضاف " يمكن إنهاء القضية السورية خلال 48 ساعة، بوقف دعم المجموعات المسلحة من دول الجوار ويذهب السوريين لطاولة حوار لإجراء التغيير الذي ينشدونه"، وأضاف " الأطراف الدولية تعول على تطورات الأرض السورية ضمن مشروع الشرق الأوسط الجديد لاستثمارها على طاولة المفاوضات " .
    وعن إمكانية الذهاب لجنيف 2 قال سهير سرميني أمين سر حزب الشباب السوري لتوب نيوز " رغم سرعة المتغيرات على الأرض السورية يبقى بيان جنيف الأساس للحل السياسي بسورية، وفي الفترة القادمة وسيكون هناك توافق دولي روسي أميركي لإيجاد حل ما للأزمة السورية بما يتوافق بيان جنيف"، وعن دور التكتل ورؤيته لمرحلة التفاوض قالت "كقوى سياسية نعمل بما يخدم المواطن السوري، ولا تعنينا التصنيفات والحصص نحن نعارض كل خطأ ولن نرضى بالتعدي على سيادة الدولة لكسب ود بعض المعارضات".
    وعن رؤيتها للمشهد السوري بالعام القادم قالت مجد نيازي أمين عام حزب سورية الوطن لتوب نيوز "سورية ذاهبة وفق رؤيتنا لحل سياسي وفق حوار وطني، فالشعب السوري يؤمن بالحوار وأن الأوان للذهاب لطاولة حوار دون شروط كحل وحيد للأزمة ،ولكل طرف الحق بطرح رؤيته على الطاولة لمستقبل سورية".
    وأضافت نيازي "الأطراف الخارجية غير قادرة على المشاركة بالحوار لأنها لم تأخذ الموافقة من الدول الراعية لها، وبالتالي ندعوها للمشاركة بانتخابات برلمانية رئاسية بمراقبة منظمات دولية يأخذ كل طرف تمثيله الصحيح "
    وانتقدت نيازي ما تقوم به بعض أطراف المعارضة باتهام كل من لا يمتثل لأوامر الأطراف الدولية، ومن لا يشرعن التدخل الخارجي بالتبعية للقيادة السورية، وقالت هل "المعارضة أن أتبع عربان النفط ، نحن كحزب سورية الوطن حزب سوري نرتقي لهموم المواطن ونعارض كل خطأ لدى أي طرف من الأطراف السياسية بسورية معارضة كانت أم مولاة.





    برعاية الرئيس الأسد.. تخريج دفعة جديدة من طلبة الكلية الحربية

    برعاية السيد الرئيس الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة احتفل اليوم بتخريج دفعة جديدة من طلبة الكلية الحربية.

    وناب عن السيد الرئيس في رعاية الاحتفال مدير الكلية الذي استعرض من عربة مكشوفة صفوف الطلبة والخريجين المشاركين في العرض العسكري.

    وبدأ الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً وإكباراً لأرواح شهدائنا الأبرار وعزف النشيد الوطني للجمهورية العربية السورية.

    وبعد ذلك قدم الخريجون والطلبة عرضاً عسكرياً.





    ثم ألقى مدير الكلية ممثل راعي الاحتفال كلمة أكد فيها فشل المؤامرة التي تستهدف الشعب السوري لافتاً إلى أن سورية أثبتت لجميع شرفاء العالم أنها القلعة الصامدة والرقم الصعب الذي لا يمكن تجاهله.

    وقال: إننا على ثقة مطلقة بالقدرة على الخروج من الأزمة أكثر قوة بفضل وعي شعبنا وبسالة جيشنا وحكمة قيادتنا ووفاء أصدقائنا.

    وتوجه مدير الكلية إلى الخريجين بالقول "أنتم معقد الأمل والرجاء فكونوا عند حسن ظن الوطن بكم رجالاً أشداء أوفياء للقسم الذي قطعتموه على أنفسكم في حماية وطنكم والذود عن ترابه والعمل بكل إخلاص وتفان في سبيل مجده ورفعته وسموه".

    ودعا مدير الكلية الخريجين إلى بذل قصارى الجهد والاستمرار بتطوير معارفهم وخبراتهم ومواكبة كل جديد وأن يكونوا مثالاً في الشجاعة والإقدام والانضباط والقدوة الحسنة متوجهاً بالشكر إلى الكادر التدريبي والإداري في الكلية على الجهود المبذولة لإعداد ضباط مؤهلين وقادرين على الاضطلاع بمسؤولياتهم وتنفيذ مهامهم المقدسة في الدفاع عن أمن الوطن وصون كرامته.

    وفي ختام كلمته نقل إلى الخريجين موافقة القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة على تسمية دورتهم باسم دورة النقيب الشهيد بدر محمود ديوب تقديراً للشهادة وتخليداً للشهداء.

    بعد ذلك جرت مراسم تسليم العلم واستلامه وأدى الطلبة الخريجون القسم العسكري ثم تلي أمر النجاح وقام مدير الكلية ممثل القائد العام بتوزيع الشهادات والهدايا على الخريجين الأوائل الذين قدموا درع دورتهم إلى مدير الكلية عربون محبة ووفاء ودرعا لآل الشهيد.

    واختتم الاحتفال بالنشيد الوطني للجمهورية العربية السورية.



    "محدث" القضاء على إرهابيين بريفي دمشق وحماة والقبض على آخرين بحمص ومصادرة أسلحتهم.. استهداف خط غاز الجبسة في دير الزور بعبوة ناسفة

    كبدت وحدات من جيشنا الباسل اليوم المجموعات الإرهابية خسائر فادحة فى سلسلة من العمليات النوعية نفذتها فى بلدات داريا


    والذيابية وببيلا بريف دمشق دمرت خلالها مقرات الإرهابيين وتجمعاتهم وأوكارهم وأسلحتهم وذخيرتهم.
    وذكر مصدر مسؤول لمندوبة سانا أن وحدات من قواتنا المسلحة قضت على العديد من الإرهابيين فى مدينة داريا بينهم إرهابيون قناصون ومنهم محمد رشيد متزعم إحدى المجموعات الإرهابية ومحمد الحوري وعاصم السوقي و محمد رجب ووسام الفرخ وطارق معتوق وعبد القادر صوراني و راشد خشينةو عزت يحيى و أيمن عاشور.
    وأضاف المصدر أنه تم تدمير وكر اتخذه متزعمو المجموعات الإرهابية مقرا للتخطيط لأعمالهم الإرهابية ووكر آخر للذخيرة والأسلحة إضافة إلى تدمير شاحنة محملة بالأسلحة والذخيرة عند المدخل الجنوبى لداريا.
    وأشار المصدر إلى تفكيك 15 عبوة ناسفة تتراوح أوزانها بين 30 و70 كغ فى مزارع داريا الغربية. وفى بلدة الذيابية قضت وحدة من قواتنا المسلحة على عدد من الإرهابيين إضافة إلى تدمير 3 رشاشات عيار 23 مضادة للطيران ورشاشين ثقيلين كانت بحوزة الإرهابيين.
    وفى عملية نوعية لوحدة من جيشنا الباسل تم القضاء على أفراد مجموعة إرهابية قرب المحكمة فى بلدة ببيلا بريف دمشق بينهم متزعم لمجموعة إرهابية فايز أحمد سعد الملقب بأبو حمزة والإرهابيان عماد الدين نجيب ومحمد علي إضافة إلى تدمير كميات من الأسلحة والذخيرة بينها رشاشات ثقيلة وبنادق حربية إلية.
    وفي حمص ضبطت وحدات من قواتنا المسلحة داخل وكر لمجموعة إرهابية في دير بعلبة كميات من الأسلحة والذخيرة وأجهزة اتصال حديثة كان الإرهابيون يستخدمونها في أعمالهم الإجرامية ضد أهالي المنطقة.
    وذكر مصدر مسؤول لمراسل سانا "أن الأسلحة المضبوطة شملت 43 قذيفة هاون و 465 طلقة رشاش دوشكا و 1085 طلقة رشاش بي كي سي و 7 قنابل يدوية و 5 قنابل تي جي بي و 6 قذائف ار بي جي و 120 طلقة رشاش 5ر14 مم إضافة إلى ضبط اجهزة اتصال حديثة ومشفى ميداني".

    وأضاف المصدر إنه تم ضبط اسلحة وذخائر متنوعة في وكر لمجموعة إرهابية في مدينة حسياء بريف حمص وإلقاء القبض على عدد من الارهابيين منهم خالد حسون الجلعوط الملقب بـ أبي الشناكل متزعم مجموعة إرهابية تطلق على نفسها اسم / كتيبة أحرار حسياء/ وابراهيم الحمصي وسند مروان الرويلي ومحمد ديب وحيان العلي ومصطفى ديب.

    إلى ذلك دمرت وحدة من قواتنا المسلحة مدفع هاون وقاعدة محلية الصنع مركبا عليها أربعة صواريخ وقضت على تجمع للإرهابيين في حي الناصرة ببلدة تلدو في ريف حمص.
    ونقل مراسل سانا عن مصدر فى المحافظة قوله"إنه عرف من الإرهابيين القتلى فاروق بكور متزعم مجموعة إرهابية وجهاد سالم عثمان وحسان الشندية وماجد اليوسف الملقب بالنورس".
    وفي ريف حلب دمرت وحدات من قواتنا الباسلة تجمعات للإرهابيين في السفيرة وقضت على أعداد من الإرهابيين.
    إيقاع قتلى ومصابين بصفوف مجموعة إرهابية قرب بلدة المباركات بريف حماة
    وفي ريف حماة أوقعت وحدة من قواتنا المسلحة قتلى ومصابين في صفوف مجموعة إرهابية حاولت الاعتداء على نقطة لقوات حفظ النظام قرب بلدة المباركات.
    وذكر مصدر مسؤول لمراسل سانا أنه تمت مصادرة أسلحة وذخائر كانت بحوزة الإرهابيين الذين عرف من قتلاهم خالد أحمد الأحمد الكليب وخالد محمود الخالد.
    إلى ذلك بدأت ورش الصيانة في حماة أعمال تأهيل البنى التحتية وإصلاح الأعطال التي لحقت بالمرافق الخدمية في بلدة مورك بريف المحافظة نتيجة تعرضها للتخريب على يد الإرهابيين مع بدء عودة الأهالي إلى منازلهم الذين خرجوا منها هربا من إجرام المجموعات الإرهابية.
    إرهابيون يستهدفون بعبوة ناسفة خط غاز الجبسة في دير الزور
    وفي إطار استهدافها للبنى التحتية للضغط على المواطنين والتأثير على الخدمات الأساسية التي تمس معيشتهم استهدفت مجموعة إرهابية مسلحة بعبوة ناسفة مساء أمس خط غاز الجبسة الممتد من معمل غاز الجبسة إلى حمص وذلك عند منطقة بئر جويف 30 كيلومترا شمال مدينة دير الزور ما أدى إلى تسرب نحو 5ر1 مليون متر مكعب من الغاز عند نقطة التفجير وتوقف معمل غاز الجبسة .
    وذكر مصدر مسؤول في وزارة النفط لوكالة سانا أن معمل غاز الجبسة كان يغذي معمل السماد ومحطات توليد الطاقة الكهربائية بالغاز لافتا إلى أن ورشات الإصلاح تسعى إلى إصلاح الخط خلال الأيام القليلة القادمة.
    وأشار المصدر إلى أن المجموعات الارهابية المسلحة تعيق عمل ورشات الإصلاح التي تحاول إصلاح خط غاز الطابية الذي استهدفته يد الإرهاب في منطقة المريعية على حافة نهر الفرات بدير الزور منذ الثالث والعشرين من الشهر الجاري الأمر الذي سيؤثر سلبا على تزويد محطات توليد الطاقة الكهربائية وبالتالي قد ينعكس لى زيادة ساعات التقنين .









  4. #2032

    لورنس التركي.. أو «سانتا» ...

    لورنس التركي.. أو «سانتا» ...
    خليل حرب


    تحيرك الصورة في نهاية هذا العام. كأنه «لورنس العرب» بنسخة تركية للالفية الثالثة.
    «الكوفية والعقال» عربية تشابه ما كان يرتديه توماس ادوارد لورنس، لكن سحنة اردوغان مشرقية، واللهجة مثلها ومطعمة بكلمات عربية، مثلما كان يتحدث لورنس بلهجة حلبية.
    وبينما كان لورنس البريطاني يستخدم الكوفية والعقال، لتغطية انتمائه الى جهاز الاستخبارات البريطانية، وهو يصول ويجول باسم «الثورة العربية الكبرى»، مبشرا ومخططا وفاتحا وغازيا، فان «لورنس التركي» يرتديها في اطلالته هذه كخطوة دعائية وسياسية.




    في اجواء الاعياد هذه، تصلح لقطة اردوغان هذه لخلق صورة «سانتا كلوز». في زيارته الى مخيم أكاكالي للنازحين السوريين، وهو يتجول بين العائلات المنكوبة، ويداعب الاطفال ويحملهم بين ذراعيه، ويقول: «كل مخاض مؤلم، وسوريا تستعد الآن لمخاض». بدا كأنه تلك الشخصية الاسطورية بردائها الاحمر المميز التي تحقق احلام الاطفال وامنياتهم.
    لكن سياسات الدول ومصالحها، لا تتحقق بظرافة «بابا نويل»، ولا هداياه ، وان كانت ضرورية في اطار الحروب النفسية الناعمة بابراز محاسنك، وشيطنة «العدو»، وهو هنا النظام في دمشق.
    ومن المفارقات، انه بينما كان «لورنس العرب» يعمل لتحقيق مصالح التاج البريطاني في الحرب العالمية الاولى، ممتطيا الدماء العربية وتوجيهها ضد الحكم العثماني، فان اردوغان، المتهم بانه يتصرف باسم «العثمانية الجديدة» ويتلطى خلف سياسة «صفر مشكلات»، يقوم بالمهمة والادوار نفسها التي قام بها ذلك الضابط البريطاني قبل نحو 100 سنة، سعيا من اجل مصالح تركيا والغرب عموما.
    هكذا، مع نهاية العام، اختار اردوغان ان يظهر بحلة جديدة ليطل منها على مشهد الخيبة المستمر منذ نحو عامين في ما يتعلق بسياسته السورية.
    وفي مشهد الاسطورة، فان «بابا نويل» يعيش في القطب الشمالي مع زوجته السيدة كلوز، ويرافقه بعض الأقزام.
    في المخيم بالأمس، كان اردوغان بصحبة زوجته أمينة... ومعاذ الخطيب.


    سورية الان - السفير




  5. #2033
    عضو مجلس الادارة الصورة الرمزية صخر عبد االسلام
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    12,116



    سانتا كلوز هههههههههههههه
    بعد ان فقد الامل في اوروبا والاتحاد الاوروبي
    تذكر انه مسلم




  6. #2034
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صخر عبد االسلام مشاهدة المشاركة
    سانتا كلوز هههههههههههههه
    بعد ان فقد الامل في اوروبا والاتحاد الاوروبي
    تذكر انه مسلم
    وليته ام يتذكر دكتور
    كان ابرك لهم ولنا
    لان ما تقوم به تركيا اليوم هو نفس الدور الذي كان يقوم به حسني مبارك بالامس القريب
    وكان قبلة شاة ايران في نفس المنصب !





معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 8 (0 من الأعضاء و 8 زائر)

     

المواضيع المتشابهه

  1. صور من قلب الحدث في سوريا , هاربون من الموت في سوريا
    بواسطة حنين اللقاء ~ في المنتدى الـصـــــور
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 09-02-2012, 02:17 PM
  2. سوريا ........ وصول مجاهدين سعوديين لارض سوريا (((( مشهد له هيبة ))))
    بواسطة MALESSA في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 03-16-2012, 10:22 AM
  3. مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 02-29-2012, 10:39 AM
  4. هاشمي رفسنجاني: ما يجري في سوريا حركة شعب مقاوم
    بواسطة mohammed12123434 في المنتدى السياسي والاخباري
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-28-2011, 01:58 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك