منتديات شبوة نت

يعد هذا الموقع أكبر موقع عربي للبرامج و شروحاتها ، وهو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب ، انضم الآن و احصل على فرصة استخدام و تحميل و تنزيل و تجريب افضل برامج وادوات الكمبيوتر.



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 5 من 5
Like Tree3Likes
  • 1 Post By
  • 1 Post By
  • 1 Post By

الموضوع: صور : ( جديدة ) للمسجد النبوي و قباء بالمدينة المنورة 29/2/1434هـ

  1. #1
    طه اليتيم
    Guest

    صور : ( جديدة ) للمسجد النبوي و قباء بالمدينة المنورة 29/2/1434هـ

    المدينة خير لهم لو كانوا يعلمون
    صور : ( جديدة ) للمسجد النبوي و قباء بالمدينة المنورة
    إلتقطتها أثناء زيارتي لها يوم الخميس 28/2/1434هـ

    إضغط على الصورة لتكبيرها ... أبعاد الصورة الأصلية 529x800 وحجمها 76 كيلو بايت .


    إضغط على الصورة لتكبيرها ... أبعاد الصورة الأصلية 529x800 وحجمها 44 كيلو بايت .



    إضغط على الصورة لتكبيرها ... أبعاد الصورة الأصلية 529x800 وحجمها 48 كيلو بايت .


    إضغط على الصورة لتكبيرها ... أبعاد الصورة الأصلية 529x800 وحجمها 40 كيلو بايت .




    إضغط على الصورة لتكبيرها ... أبعاد الصورة الأصلية 800x529 وحجمها 57 كيلو بايت .


    كان النبي صلى الله عليه وسلم ينوه دائماً بفضله، ويشير إلى مزاياه وذلك ببيان فضل الصلاة فيه وزيادة ثوابها على غيرها فيما سواه ففي الصحيحين عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (صلاة في مسجدي هذا أفضل من ألف صلاة فيما سواه إلا المسجد الحرام). وفي بعض الآثار عند الطبراني في الأوسط عن أنس بن مالك رضي الله

    عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( من صلى في مسجدي أربعين صلاة لا تفوته صلاة كتبت له براءة من النار ونجاة يوم القيامة).

    أو ببيان فضل من أتاه قاصداً التعلم في جوانبه أو التماس العلم في حلقة ففي سنن ابن ماجه عن أبي هريرة رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ( من جاء مسجدي هذا لم يأته إلا لخير يتعلمه أو يعلمه، فهو بمنزلة المجاهد في سبيل الله، ومن جاءه لغير ذلك فهو بمنزلة الرجل ينظر إلى متاع غيره).

    ومن أجل الفوائد الكثيرة التي فيه استحب الرسول صلى الله عليه وسلم شد الرحال لزيارة المسجد النبوي من الأماكن البعيدة النائية، ولو بلغت المشقة بالراحلين إليه مبلغها فالشوق إليه يذلل الصعاب ويهون الآلام. روي البخاري ومسلم وأبو داود عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ( لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد: مسجدي هذا، والمسجد الحرام، والمسجد الأقصى).

    إضغط على الصورة لتكبيرها ... أبعاد الصورة الأصلية 800x529 وحجمها 61 كيلو بايت .


    إضغط على الصورة لتكبيرها ... أبعاد الصورة الأصلية 800x529 وحجمها 70 كيلو بايت .


    ومن فضائل المسجد النبوي أن المدينة المنورة التي تضمه من أفضل بلاد الله وأحبها إليه وأطهرها عنده.

    وقد جاء في بيان شرفها ومزاياها كثير من النصوص الصحيحة المروية عن النبي صلى الله عليه وسلم فمن ذلك أنها بلد حرام كمكة البلد الحرام، حرّم الله صيدها وشجرها على الحلال والمحرم كمكة سواء بسواء، فقد روى مسلم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ( إن إبراهيم حرم مكة، وإني حرمت المدينة ما بين لا بتيها، لا يقطع عضاها ولا يصاد صيدها ومن ذلك أنه يستحب المجاورة فيها لما يحصل من ذلك من البركات والنفحات الالهية روى مسلم عن ابي هريرة وأبي سعيد وابن عمر رضي الله عنهم عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ( من صبر على لأواء المدينة وشدتها كنت له شهيداً أو شفيعاً يوم القيامة). ولهذا يستحب المكث بها حتى الموت، كما كان يتمنى ذلك كبار صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم، ففي صحيح البخاري عن عمر رضي الله عنه أنه كان يقول: (اللهم ارزقني شهادة في سبيلك، واجعل موتي في بلد رسولك). وروى الترمذي عن ابن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ( من استطاع أن يموت في المدينة فليمت بها، فإني أشفع لمن يموت بها).

    ومن فضائل المدينة المنورة ـ أرضِ المسجد النبوي ـ أن الدجال لا يدخلها. قد حرمها الله عليه، بل إنها تخرج كل خبيث ومنافق منها، ففي الصحيحين من حديث أنس مرفوعاً إلى النبي صلى الله عليه وسلم (إن الدجال لا يطأ مكة ولا المدينة، وأنه يجيء حتى ينزل في ناحية المدينة، فترجف ثلاث رجفات فيخرج إليه كل كافر ومنافق). وفي صحيح مسلم ( لا تقوم الساعة حتى تنفي المدينة شرارها كما ينفي الكير خبث الحديد).

    إضغط على الصورة لتكبيرها ... أبعاد الصورة الأصلية 529x800 وحجمها 40 كيلو بايت .


    إضغط على الصورة لتكبيرها ... أبعاد الصورة الأصلية 529x800 وحجمها 44 كيلو بايت .



    مسجد قباء هو أول مسجد بني في عهد نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم
    يقع المسجد في جنوب غربي المدينة المنورة، ويبعد عن المسجد النبوي حوالي 5 كيلومترات. فيه بئر تنسب لأبي أيوب الأنصاري، وكان فيه مبرك الناقة.

    يقوم على إمامة المسجد حاليا الشيخ صالح بن عواد المغامسي والشيخ محمد عابد محمد الحافظ.

    ثبت في الحديث المتفق عليه أن النبي محمد كان يزور مسجد قباء ويصلي فيه ، وفي رواية فيصلي فيه ركعتين .وهو في يوم السبت آكد ناويا التقرب بزيارته والصلاة فيه لحديث ابن عمر قال : كان رسول الله يأتي مسجد قباء راكبا وماشيا فيصلي فيه ركعتين . وفي رواية : أنه صلى فيه ركعتين . رواه البخاري ومسلم ، وعن أسيد بن الحضير أن رسول الله قال : صلاة في مسجد قباء كعمرة . رواه الترمذي وغيره ، قال الترمذي : هو حديث حسن صحيح . انتهى .

    روى الطبراني بسنده إلى سهل بن حنيف أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: " من تطهر في بيته ثم أتى مسجد قباء فصلى فيه صلاة كان له أجر عمرة "، وورد أنه صلى الله عليه وآله وسلم كان يزور قباء يوم السبت ويركب له، وصارت تلك عادة أهل المدينة حيث يذهبون إلى مسجد قباء يوم السبت للصلاة فيه، حتى يومنا هذا .وقد أثنى الله على أهل قباء بقوله: {لَمَسْجِدٌ أُسِّسَ عَلَى التَّقْوَى مِنْ أَوَّلِ يَوْمٍ أَحَقُّ أَنْ تَقُومَ فِيهِ فِيهِ رِجَالٌ يُحِبُّونَ أَنْ يَتَطَهَّرُوا وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُطَّهِّرِينَ} [التوبة: 108].

    وفي سنن ابن ماجه أن رسول الله قال : من تطهر في بيته ثم أتى مسجد قباء فصلى فيه صلاة كان له كأجر عمرة . قال الشيخ الألباني : صحيح ، وفي المصنف لابن أبي شيبة عن سهل بن حنيف قال قال رسول الله: من توضأ فأحسن الوضوء ثم جاء مسجد قباء فركع فيه أربع ركعات كان ذلك كعدل عمرة .

    وعليه فمن أتى مسجد قباء وصلى فيه ركعتين أو أكثر كتب له ثواب عمرة سواء كانت صلاته فريضة أو نافلة كما هو ظاهر هذه الأحاديث. اول مسجد بناه [ صلى الله عليه وسلم ]

    في سيرة الروض الأنف : "قال ابن إسحاق : فأقام رسول الله بقباء في بني عمرو بن عوف يوم الاثنين ويوم الثلاثاء ويوم الأربعاء ويوم الخميس وأسس مسجده . ثم أخرجه الله من بين أظهرهم يوم الجمعة . فأدركت رسول الله صلى الله عليه وسلم الجمعة في بني سالم بن عوف فصلاها في المسجد الذي في بطن الوادي ، وادي رانوناء ، فكانت أول جمعة صلاها بالمدينة . وأن رسول الله صلى الله عليه وسلم أسسه لبني عمرو بن عوف ثم انتقل إلى المدينة.

    وذكر ابن أبي خيثمة أن رسول الله حين أسسه كان هو أول من وضع حجرا في قبلته ثم جاء أبو بكر بحجر فوضعه ثم جاء عمر بحجر فوضعه إلى حجر أبي بكر ثم أخذ الناس في البنيان .

    عن الشموس بنت النعمان قالت كان النبي حين بنى مسجد قباء يأتي بالحجر قد صهره إلى بطنه فيضعه فيأتي الرجل يريد أن يقله فلا يستطيع حتى يأمره أن يدعه ويأخذ غيره يقال صهره وأصهره إذا ألصقه بالشيء"


    وصلى الله وسلم على نبينا و قدوتنا محمد صلى الله عليه وسلم




  2. #2


  3. #3


  4. #4
    قلم بدأ بقوة
    تاريخ التسجيل
    Jan 2013
    المشاركات
    21

    روعه ان شاء الله ازوره قريبا




  5. #5


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

المواضيع المتشابهه

  1. شركة الياسر استضافة سعودية رسمية بالمدينة المنورة http://www.al-yasser.com.sa
    بواسطة شركة الياسر في المنتدى منتدى شركات الاستضافة واعلانات المواقع
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-27-2011, 05:02 AM
  2. شركة استضافه بالمدينة المنورة مجموعة الياسر
    بواسطة مجموعة الياسر في المنتدى منتدى شركات الاستضافة واعلانات المواقع
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 10-18-2011, 11:15 PM
  3. من مكتبة جلالة الملك عبد العزيز بالمدينة المنورة
    بواسطة نبض ودموع في المنتدى منتديات عالم حواء
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 05-31-2010, 10:59 PM
  4. حقيقة ماحدث في البقيع بالمدينة المنورة فيديو‎
    بواسطة غالية الأثمان في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 05-19-2009, 06:17 PM
  5. صور نادرة بالمدينة المنورة
    بواسطة المصراوى في المنتدى الـصـــــور
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-13-2007, 04:06 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك