منتديات شبوة نت

يعد هذا الموقع أكبر موقع عربي للبرامج و شروحاتها ، وهو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب ، انضم الآن و احصل على فرصة استخدام و تحميل و تنزيل و تجريب افضل برامج وادوات الكمبيوتر.



موضوع مغلق
صفحة 1 من 23 1 2 3 11 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 6 من 134
Like Tree0Likes

الموضوع: فتح مقبرة... عبد الحليم حافظ... يفجر مفاجاة... لن يتوقعها... احد !

  1. #1
    شخصية هامة الصورة الرمزية فراشة الأمل
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    3,890

    2 فتح مقبرة... عبد الحليم حافظ... يفجر مفاجاة... لن يتوقعها... احد !

    الســـــــــلام عليكم ورحمه الله وبركاته


    جئتكم بخبر ... لم أكن أصدقه ... فأحببت أن أشارككم به أصحابى واخوانى الافاضل فى منتدانا الحبيب شبوه ... وعلى أمل أن ينال ... رضاكم ....؟

    عندما فتحوا مقبره الفنان الراحل ... عبد الحليم حافظ ....؟ ماذا وجدو ...؟ وما هى المفاجأه ...؟


    اصبحت قضية جثة عبد الحليم حافظ التي لم تتحلل في قبرها رغم مرور 29 عاما على وفاته حديث الناس في القاهرة بعد ان كشفت عنها مجلة روز اليوسف المصرية والتي اكدت نقلا عن الذين رأوا الجثمان ان جثة عبد الحليم لا زالت على حالها وكأن صاحبها دفن للتو ... عبد الحليم الذي توفي قبل ثلاثين عاما في لندن بعد ان اصيب بنزيف حاد اثر ابرة لوقف النزيف اعطاها له الطبيب المعالج.
    الكشف عن جثة عبد الحليم في قبره جاءت بعد قيام لجنة من اسرته ولجنة حكومية بفتح قبره لحماية المقبرة من تسرب المياه الجوفية اليها وكانت المفاجأة ان جثة عبد الحليم موجودة بكامل ملامحها ولم تتحلل.



    وقالت روزاليوسف ان فريقا تشكل من أسرة المطرب الراحل وضم اثنين من حراس مقبرته بمنطقة البساتين ومثلهم من المشايخ الذين يتبعون مسجد الدندراوى الذى يقع على ناصية شارع الرحمة الذى به مقبرة عبدالحليم حافظ أكدوا أن عبدالحليم ما زال محتفظا بالصورة التى فارقنا بها بشعره الأسود وجسده النحيل حتى رموشه وملامح وجهه كاملة.


    قصة فتح مقبرة عبدالحليم كما تقول المجلة تعود إلى التقرير الذي نشرته روزاليوسف فى منتصف العام الماضى والذى تضمن تحذيرا بتسرب المياه الجوفيه إلى مقبرته.. في هذا الوقت خاطبت الأسرة محافظة القاهرة للتدخل لإنقاذ مقبرة حليم، فرد عليهم أحد المسئولين بسخرية بما يعنى - لماذا كل هذا الهلع على عظام وتراب!!



    فقامت الأسرة باستدعاء مكتب متخصص ومسئول عن الحد من مخاطر البيئة برئاسة د. عصام عبد الحليم - وهو مركز تابع لجامعة القاهرة – والذى من جانبه قدم تقريرا للأسرة يتضمن أن الخطر قادم فعلا ولابد من حماية المقبرة وفى نهاية تقريره أوصى باللجوء إلى محافظة القاهرة باعتبارها الجهة التى تمتلك أجهزة متخصصة وفريدة فى مصر لمنع الضرر والتعامل مع مثل هذه الحالات لكن صمت المحافظة دفع الأسرة كما قال عبد العليم عون رئيس جمعية تخليد عبد الحليم حافظ وهو نفسه المسئول من جانب الأسرة منذ الذكرى السابعة بالإشراف عليها - للجوء إلى دار الافتاء للحصول على فتوى شرعية لفتح المقبرة وكان الرد بجواز فتحها للاطمئنان على وضعها ومع حسن معاملة جثث الموتى ومعاملتها كالأحياء



    عبدالعليم عون قال أيضا أن الأسرة برئاسته وبحضور زينب الشناوى ابنة الحاجة علية والحاجة فردوس ابنة خالة عبدالحليم ومحمد شبانه ابن شقيق عبد الحليم فى حضور اثنين من حراس المقابر وهما محمد حسن صابر وابنه محمد ومؤذن ومقيم شعائر صلاة بمسجد الدندراوى الشيخ نصر القريب من المقبرة حضروا أثناء فتح المقبرة وأضاف عون: جسم عبد الحليم كما هو وكأنه نائم وأنا وضعت يدى على وجهه، المفاجأة كانت مذهلة بالنسبة لي باعتبارى أول من دخل المقبرة فقمت باستدعاء مؤذن الجامع وحراس المقبرة وأحد الأصدقاء وهو من أعضاء الجمعية اسمه معتز الذى سقط من هول المفاجأة.. فجثمان حليم كما هو تقريبا متماسك وبدون تغيير يذكر كما أن الرمال تحت جثمانه كانت شبه بيضاء ونقية جداً



    روز اليوسف ذكرت انها اتصلت بالشيخ نصر مؤذن مسجد الدندراوى والذي أكد رئيس جمعية تخليد حليم إنه حضر فأكد لها بدوره ما قاله «عون» وأضاف: هذه حقيقة أحاسب عليها.. نعم رأيت عبدالحليم كما هو مغمض العينين ورأسه كما هي وأنفه وشعره !! وهذا المشهد ليس خرافة بل حقيقة أشهد بها بعد أن طلبت منى الأسرة متابعة إجراءات فتح المقبرة وتنفيذ ما جاء بالفتوى الشرعية بفتحها



    ويقول الشيخ نصر: هذا المشهد يكاد يكون ثابتا وتكرر فى أحباء الله ورسوله وليس خرافة.



    يعود عبدالعليم عون ويفجر مفاجأة أخرى بقوله: بعد إحياء ذكرى حليم في أواخر هذا الشهر من المقرر أن يواصل فريق عمل الحد من المخاطر مهمته بفتح المقبرة وتأمينها بأسلوب علمى لأن خطر المياه الجوفية ما زال قائما على المقبرة تفاديا لأى ضرر كما حدث فى المقابر المجاورة الغارقة بالمياه الجوفية.


    وفى المقابل بسؤال محمد شبانه ابن شقيق عبدالحليم حافظ عن الواقعة بكى واكتفى بالقول بأن حلمه برؤية عبدالحليم حافظ قد تحقق.. في إشارة إلى أنه رآه فعلا.



    وهنا يعلق الشيخ على أبو الحسن رئيس لجنة الفتوى السابق وأمين مساعد مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر بقوله: اكتشاف موتى مرت عليهم سنوات دون تحلل أمر ثابت في صحيح السنة.. والأحاديث النبوية، فهناك أنواع من الناس لا يتعفنون ولا يتحللون وكثيرا ما يعثر البعض على نماذج لهذا قديما والآن وإذا وصلتنا أخبار فى هذا الشأن ومثبتة لا نكذبها فهى تكون صادقة أو كاذبة حسب مشاهدتها، وعموما مثل هذه المشاهدات تدلل على أن الإنسان لابد ألا ييأس من رحمة الله وأن الأعمال بخواتيمها


    وفى الاخير أقول ( سبحان الله ) تعذب قبل موته كثيرا عسى ان يكون الله قد غفر له ...

    اللهم اغفر لنا وارحمنا ... آآآآمين

    تحياتى الغاليه












    مصـــر التـى فـى خــاطـــرى وفى فمـــى
    أحبهــــا مـــن كـــل روحــــى ودمــــى






    كل لحظة تجمعنا اليوم قد لا تتكرر غدا
    فلنبقي الحب والأخوة ... رباط ود
    لا يقطعه قولٌ قاسٍ أو ظن سيء أو استهتار جارح...


  2. #2
    شخصية هامة الصورة الرمزية شبونيه وافتخر
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    698

    عجيب وغريب ان نسمع بهذا الكلام والله يرحم ا موات المسلمين جميعن اللهما امين شكرلكي اختي المصريه





    شبونيه وافتخر


  3. #3


  4. #4
    قلم دائم التألق.. الصورة الرمزية Ras7a
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المشاركات
    140

    حبيبة قلبى وبنت بلدى كروانه انا كتيييييير بشكرك على الموضوع دا جداااااا .على فكرة انا بحب عبد الحليم حااافظ جداااااااااا وعلى فكرة انا بكتب لك الكلام دا وانا بسمعه . ربنا يرحمه ياااااارب ويرحم اموات السلمين جميعا ويغفر لنا ولهم ويدخلهم ويدخلنا جنته .على فكرة انا مسمينى مجنونه عبد الحليم هههه هههه من كتر حبى ليه ولسماع اغانيه . والله بجد مشكووورة اختى الكريمة على الموضوع دا فعلااااااااا ليكى منى خالص الشكر والتحيه

    اختك / رشا


    عشقته ككلمات الهوى تخرج من الروح فتشعل القلوب

    احببته حبااا ينااااظر كل مخلوووق ساااار فى الدرووب




  5. #5
    حبيبه ماما رشا أموره ماما رشا ... رشا رشا رشا نورتينى اوى فى صفحتى المتواضعه

    وبما انك مجنونه عبدالحليم حافظ .... فالحمد لله ان الموضوع عجبك اوى ... وان بردو بحبو جدا الله يرحمه يارب ... وجميع اموات المسلمين جميعا ...

    ميرسى لمرورك يا بنت بلدى الحبيبه واتمنى اشوفك بخير ان شاء الله

    أغلى تحيه وأحلى سلام

    لألطف مجنونه لعبد الحليم رشا ...

    دمتى بود وبخير




  6. #6
    قلم بدأ بقوة
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    16

    قيس الجفري عدن
    أختي الحبيبة المصرية الحزينة
    أمانه عليك تغيري إسمك الحزين
    كثير من الناس يخطئون بسوء الظن فهناك نصوص كثيرة تؤكد على حسن الظن بين الناس وتحذر من إساءة الظن بالآخرين وذلك بأصالة الصحة والإباحة وحمل عمل المسلم على الصحة , مثال ذلك أن تذهب إلى القصاب لتشتري منه لحماً فهناك احتمال بأن يكون الذبح غير شرعي ولكن لا يصح أن تحمله على هذا المحمل.
    جاء عن رسول الله أنه قال: «إن الله حرم على المسلم دمه وماله وعرضه وأن يظن به السوء» إساءة الظن بالآخرين كالاعتداء عليهم وسرقة أموالهم وهتك أعراضهم، فكلها أمور منهي عنها شرعاً. إلا أن سوء الظن اعتداء معنوي، والاعتداء على دماء الناس وسرقة أموالهم وهتك أعراضهم اعتداء مادي.
    والأسف كل الأسف أن الاعتداء على سمعة الناس وخدش شخصياتهم أصبح أمراً طبيعياً عندنا، وهو خطأ كبير!
    يروى عن أمير المؤمنين الإمام علي كلمة يحذر فيها من سوء الظن، وأن الشخص الذي يحمل هذه الصفة لا يستطيع أن يصنع علاقات سليمة مع الناس: «من لم يحسن ظنه استوحش من كل أحد».
    وعن رسول الله في حديث يقول: «إياكم والظن فان الظن أكذب الحديث»
    وعن الإمام علي أنه قال: «ضع أمر أخيك على أحسنه حتى يأتيك منه ما يغلبه» فأنت مطالب بتفسير أي عمل بأحسن تفسير إلا أن تكون هناك أدلة قاطعة أو ما يرجح الاحتمال السيئ بشكل واضح فلا ينبغي أن يكون الإنسان ساذجا أيضاً.
    ثم يكمل : «ولا تظنن بكلمة خرجت من أخيك سوءاً وأنت تجد لها في الخير محملا» إذا سمعت كلمة من أحد وهي تحتمل السوء بنسبة أكبر من الخير، فأنت مطالب بحملها المحمل الحسن
    وقال ذات مرة وهو يجيب سائلاً عن المسافة بين الحق والباطل وكما يروى أنه وضع أصابعه الأربعة بين عينه وأذنه ثم قال: «ما رأته عيناك فهو الحق وما سمعته أذناك فأكثره باطل» فقد يكون هناك شهود عدول أو بينة لكن في غير هذه الحالة فأكثره باطل.
    وعنه : «اطلب لأخيك عذراً فإن لم تجد له عذراً فالتمس له عذراً» .
    وينقل عن أحد العلماء هذه المقولة: (لو رأيت شخصاً وبيده قدح به خمر وهو على فمه يرتشف منه فإنك يمكن أن تحمله على أنه مجرد مضمضة أو أنه لم يعلم أنه خمر).
    هكذا يربي الإسلام الإنسان على أن يكون حسن الظن بالآخرين، ولا شك أن هذا يتعلق بالشخص الذي ظاهره الصلاح لكن من يضع نفسه في موضع التهمة أو أنه معروف بذلك فهنا الخواطر تتوارد بشكل طبيعي في نفوس الناس وسيرته السابقة هي التي تؤكدها.
    وعن الإمام الصادق أنه قال: «حسن الظن أصله من حسن إيمان المرء وسلامة صدره» .
    وعن الإمام علي أنه قال: «حسن الظن راحة القلب وسلامة الدين» , فالإنسان ينبغي أن ينظر إلى الناس نظرة ايجابية سليمة، وهناك روايات أخرى وكثيرة على هذا الصعيد.
    ما أحوج مجتمعاتنا إلى الأخذ بحسن الظن سواء على المستوى الفردي أو بين الجماعات فنحن نواجه مشكلة في العلاقة بين الجماعات، كل جماعة تسيء تفسير تصرف الجماعة الأخرى، ولعل تصرفاً فردياً يصدر من أحد الأفراد فيحسب على الجماعة بأكملها وهذا غير صحيح، من أخطأ هو من يتحمل المسؤولية.
    ترى من يحكم على عمل ما بأنه حسن ويدعمه بكل قوة ما دام من قام به شخص من دائرته، ولكن متى ما قام شخص ما بنفس العمل ولكنه من دائرة غير التي ينتمي إليها فالحكم هنا يكون بالعكس.
    ينبغي على كل إنسان مؤمن عاقل أن يتجاوز هذه الحالة وينظر إلى الآخرين نظرة إيجابية، ولو جال في خاطره تصور خاطئ على شخص ما فعليه أن لا يبنيَ عليه موقفاً قد يضر أو يسيء به إلى الآخر، فذاك إثم وظلم نهى عنه الشرع القويم، ويرفضه العقل السليم.
    نأمل من الله العظيم أن يوفقنا للتحلي بمكارم الأخلاق، التي ترقى بنا نحو الكمال، حتى نظهر بالوجه المشرق للإسلام.
    وصلى الله على محمد نبينا الحبيب وآله الميامين وسلم تسليماً كثيراً.




موضوع مغلق
صفحة 1 من 23 1 2 3 11 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك