منتديات شبوة نت

يعد هذا الموقع أكبر موقع عربي للبرامج و شروحاتها ، وهو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب ، انضم الآن و احصل على فرصة استخدام و تحميل و تنزيل و تجريب افضل برامج وادوات الكمبيوتر.



موضوع مغلق
صفحة 1 من 5 1 2 3 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 6 من 30
Like Tree0Likes

الموضوع: الأمير نايف وراء إذلال اليمنيين في السعودية

  1. #1
    شخصية هامة الصورة الرمزية جريح الفراق
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    2,163

    الأمير نايف وراء إذلال اليمنيين في السعودية

    أخبار الوطن: الأمير نايف وراء إذلال اليمنيين في السعودية
    الأحد 18 مارس - آذار 2007 / مأرب برس - متابعات



    اجمع عدد كبير من المرحّلين اليمنيين من السعودية على ان هناك قرارا غير معلن من وزير الداخلية السعودي نايف بن عبد العزيز بتطفيش اليمنيين واهانتهم، حيث يتم اذلالهم بطرق مختلفة دون ان تتم الاستجابة لاي شكاوى يتقدمون بها لجهات الاختصاص.

    وقالت صحيفة الوسط اليمنية المستقلة إن العديد من اليمنيين يتعرضون لانتهاكات وعمليات ابتزاز وتضييق داخل سجون الترحيل التابعة لمصلحة الجوازات، مشيرة إلى وجود أكثر من ألف يمني في هذه السجون.

    وأضافت الصحيفة أن مصلحة الجوازات السعودية تعد معقلاً كبيراً للفساد والانتهاكات اللاانسانية ضد غير السعوديين، وناشدت المنظمات الانسانية والحقوقية الدولية بزيارة هذا المعتقل الذي ما زالت الاجهزة السعودية تمنع المنظمات المعنية من الدخول اليه .

    وذكرت الصحيفة ان العديد من اليمنيين الذين ترحّلهم السلطات السعودية من اراضيها قسرا، يتعرضون لانتهاكات وتعسفات لاانسانية، ونشرت العديد من قصص هذه الانتهاكات التي تتناقض والوئام الدبلوماسي المعلن بين حكومتي البلدين الجارين.

    واوضحت ان هؤلاء المرحلين شرحوا التعسف الذي يقوم به الكفلاء ـ السعوديون ـ ضدهم وان كثيراً من هؤلاء يستولون على ممتلكاتهم كون المحلات التجارية توثق باسم هؤلاء الكفلاء السعوديين الذين يتقاضون مقابل كفالاتهم اتاوات تصل الي 50% من قيمة هذه الممتلكات ، مشيرة الى ان البعض الآخر ـ من الكفلاء ـ يستولي علي ممتلكات اليمنيين بعد ان يلفق لمالكها تهمة تؤدي الى ترحيله قسراً او الانتظار الى ان يتم انتهاء مدة الكفالة حيث لا تترك لهم فرصة لتجديدها او البحث عن كفيل آخر.

    واوضح مرحّلون يمنيون الاوضاع السيئة التي يعيشها اليمنيون بشكل مقصود في السعودية من خلال التحرش بهم الى درجة مداهمة الغرف التي يعيشون فيها واذا حصل وتواجد آخر من منطقة اخرى ويكون قد نسي التصريح في مكان عمله فانه يتم ترحيل الجميع تحت دعاوى التستر على مخالف للاقامة، حيث يُودَعون قبل ذلك سجن الجوازات في جدة .

    وذكر احد هؤلاء المرحّلين اليمنيين ان كفيله السعودي استولى على دكان الذهب الخاص به فقط لانه رفض ان يرفع نسبة ما يعطيه الى 80% الامر الذي دفع الوكيل الى سحب كفالته ومن ثم الابلاغ عنه لسلطة الجوازات التي ارادت ترحيله ولما رفض، ظل في السجن عدة اشهر ولم يُسمح بزيارته او مقابلة محاميه حتى تم ترحيله عنوة.

    واكد مرحّل آخر انه سجن في سجن الجوازات السعودية بجدة، وانه يوجد في هذا السجن نحو الف من اليمنيين الذين يجهزون للترحيل رغم انهم دخلوا السعودية بطرق مشروعة.

    واضاف ان الكفلاء السعوديين الذين يحتفظون بجوازات اليمنيين يرفضون اعطاءها لهم للضغط على السفارة اليمنية في السعودية لاستخراج وثائق مرور لهم فقط، حتى يتم اعتبارهم (مُرحّلين) بحجة دخولهم الى السعودية بطرق غير مشروعة.

    واعتبرت الصحيفة في مقالها الافتتاحي "ان اقل ما يمكن وصف ما ينال المغتربين اليمنيين من قبل اجهزة النظام السعودي بانها جرائم ضد الانسانية
    [/SIZE]


    التعديل الأخير تم بواسطة جريح الفراق; 03-19-2007، الساعة 09:29 PM




  2. #2
    الباشازوبعة نت
    Guest
    محامي يقتاد من مطار الملك خالد الدولي إلى سجن الملز
    أخبار الوطن: هود تطالب وزير الخارجية التدخل لدى السلطات السعودية للإفراج عن موطنين يمنيين يقبعان في سجونها
    الإثنين 19 مارس - آذار 2007 / مأرب برس - صنعاء



    طالبت منظمة هود للدفاع عن الحقوق والحريات وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي بمتابعة قضية اعتقال المواطنين اليمنيين أحمد عبده علي جبران وعمر عبدربه عمر العوذلي بالمملكة العربية السعودية وسرعة التوجيه بمخاطبة السلطات السعودية بشان اعتقال يمنيين منذ العام 2004م وإيداعهما سجن الملز بالرياض .

    وقد اعتقل المواطن اليمني المقيم بالمملكة العربية السعودية احمد عبده علي جبران 34 عام ويعمل مستشارا شرعيا بمكتب محاماة بتاريخ 15/9/2004م .

    حيث تم اعتقاله في مطار الملك خالد الدولي بالرياض أثناء عودته من سوريا حيث كان يدرس الماجستير في كلية الشريعة بدمشق .

    وبعد التحقيق معه من قبل المباحث العامة السعودية وإيداعه بسجن تابع لها يدعى سجن عليشة وإيداعه بزنزانة انفرادية منذ ثلاثة أشهر بالمباحث العامة .

    بعد مرور خمسة أشهر اقفل ملف التحقيق دون توجيه تهمة محددة .

    وذكر المعتقل في الرسالة بأن ظروف التحقيق كانت مفتقدة لأبسط معايير حقوق الإنسان حيث كان يقبع في زنزانة انفرادية 1×2 وكان يأخذ إلى التحقيق عادة في منتصف الليلي معصوب العينين ومقيد القدمين ويظل على هذا الحال طوال جلسة التحقيق التي تستمر لساعات ،وأفاد بأن المحقق مارس معه عند التحقيق أساليب التهديد والوعيد وللضغط النفسي الرهيب ومنها عدم أخبار أسرته بمكان وجوده .






    تحياتي




  3. #3


  4. #4
    قلم مبدع وشخصية هامة الصورة الرمزية الضويبي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المشاركات
    7,386

    اخي جريح الفراق 00صحيفة الوسط اليمنيه تعمل ليل نهار ومنذو فتره على هذه الوتيره
    والمغتربون اليمنيون اعلم من تلك الصحيفه ويعرفون مالهم وما عليهم 00قد تكون هناك تجاوزات
    من بعض السعوديين ولكنها نادرة الحدوث وليس بما تهول له هذه الصحيفه من اخبار ملفقه00
    ثانيا الترحيل للمقيم لا يتم حتى يذهب للمحكمه الشرعيه وياخذ ماله وما عليه ويوقع على مخالصه نهائيه وانا متاكد من كلامي وخاصه من يملكون محلات 00اما المجهولين صحيح يرحلون خلال مده بسيطه وهذا نظام عالمي معمول به في جميع انحاء العالم00صحيفة الوسط تعمل لاجنده مشبوهه لتعكير العلاقه بين البدين والشعبين الشقيقين فهي ليس لها مصداقيه 00تحياتي




  5. #5
    شخصية هامة الصورة الرمزية مدرس تاريخ
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    720

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الضويبي مشاهدة المشاركة
    اخي جريح الفراق 00صحيفة الوسط اليمنيه تعمل ليل نهار ومنذو فتره على هذه الوتيره
    والمغتربون اليمنيون اعلم من تلك الصحيفه ويعرفون مالهم وما عليهم 00قد تكون هناك تجاوزات
    من بعض السعوديين ولكنها نادرة الحدوث وليس بما تهول له هذه الصحيفه من اخبار ملفقه00
    ثانيا الترحيل للمقيم لا يتم حتى يذهب للمحكمه الشرعيه وياخذ ماله وما عليه ويوقع على مخالصه نهائيه وانا متاكد من كلامي وخاصه من يملكون محلات 00اما المجهولين صحيح يرحلون خلال مده بسيطه وهذا نظام عالمي معمول به في جميع انحاء العالم00صحيفة الوسط تعمل لاجنده مشبوهه لتعكير العلاقه بين البدين والشعبين الشقيقين فهي ليس لها مصداقيه 00تحياتي
    مع الماده كما وردت .. ولكن اخي الضويبي وهذه حقيقه هل من الممكن ومن حق الجيره ان يقارن . الغريب الهندي والبنقالي والفلبيني بالعربي نحن مثلهم في التعامل . عموما اية اقلام اكانت يمنيه او سعوديه تستهدف الوئام بين الشعبين تضل في خانة المسى لدينه وعروبته . الحالمون بتوتير الاجواء بين البلدين من لايقراون التاريخ .. عموما المستقبل قد يحمل ماتتمناه عزيزنا الضويبي لك التحيه




  6. #6
    الباشازوبعة نت
    Guest
    اتحداك انت والضويبي تحطوا غترة خولانية على قولت الاخوان كب

    وتمشي 5 دقاق وقد فتشوك عشر دوريات هذا اذا ماخذوك الى الضيافة

    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


    اقل شي 1000 الف مايشتغل عند كفيلة

    احذر العمامة الخولانية المهم هذة تصرفات بعض الحاقدين ولايمكن
    تكون توجيهات من مسؤل كبير ابداً ولاكن هذا قد يحصل في اي مكان
    المتهمين السعوديين في اليمن وبراتهم المحكمة الوطن قالت ان ام احد
    المتهمين كانت خائفة علية من الجوع ههههههههههههههههههههههه

    ومن باع نفسة وهان يصب على ذي الملامة
    وايام كانت دعوتك ماستجابة$ كل مارفعت ايدك تحط السحابة
    واليوم قدهم في الطرق يسحبوك سحيب ومسأ المحب يشناك

    كل من سستئ ستامنا عازمانة يصلح لة

    ياصاحبي قلة قلة خرب مبناك

    تحياتي


    التعديل الأخير تم بواسطة الباشازوبعة نت; 03-20-2007، الساعة 01:53 AM


موضوع مغلق
صفحة 1 من 5 1 2 3 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك